عندما يستعد السائح لزياة بلد ما فإن أول ما يخطط له هو زيارة المعالم الشهيرة الأكثر جاذبية في هذا المكان، ولربما يكون ذلك السبب وراء تصنيف بعض المدن كوجهات سفر رئيسية للسائحين من شتى بقاع الأرض، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك اماكن سياحية غير معروفة قد تكون أكثر سحراً.

هنا في موسوعة المسافر نتطرق لمجموعة من معالم الجذب المثيرة للاهتمام والتي تستحق الذهاب إليها:

ـ بركان إيجين كريتر في اندونيسيا

يقع هذا البركان بجزيرة جاوة الشرقية في اندونيسيا، وتنبثق عنه حمم زرقاء نتيجة هروب الغازات الكبريتية التي تحترق في درجة حرارة 600 درجة مئوية.

ـ جسر باستي في ألمانيا

هذه اللقطة ليست مشهدًا من فيلم سيد الخواتم ولكنه جسر باستي Bastei Bridge الذي يقع في جبال الألب، على مسافة ساعة تقريباً من منطقة دريسدن، ويطل الجسر على تكوينات صخرية المدهشة يعود تاريخها إلى أكثر من مليون سنة.

ـ يد الصحراء في تشيلي

تقع يد الصحراء التي يبلغ ارتفاعها 36 قدماً في عمق صحراء أتاكاما في تشيلي، وقد تم بناؤها في عام 1992 من قبل النحات ماريو ايرارازابال، ويمكن الوصول إليها عن طريق الالتفاف من الطريق السريع الخامس.

ـ بيوت الحرفيين في نورمبرغ الألمانية

بيوت الحرفيين غريبة الأطوار هي صفوف متراصة من البيوت القديمة، وهي تشكل منظر رائع في مدينة نورمبرغ الألمانية وتعد الجزء الأقدم في المدينة

ـ شفشاون في المغرب

معظم شوارع المغرب تشبه لوحة من ألوان الأحجار الكريمة، لكن المنطقة الشمالية الغربية من مدينة شفشاون تقدم لزوارها امتدادًا رائعًا من درجات اللون الأزرق.

ـ وادي هواكاتشينا في البيرو

جميع أنحاء صحراء بيرو جرداء، خلاف ذلك الوادي الصغير في قرية هواكاتشينا village of Huacachina الذي بني حول واحة غناء، وتقدم القرية أنشطة صحراوية عدة بما فيها التزلج على الرمال وأشياء أخرى.

ـ ران كوتش في الهند

في الهند توجد عدة اماكن سياحية غير معروفة ، مثلا منطقة ران كوتش الكبرى the Great Rann of Kutch التي تعد البقعة الأقل شهرة في صحراء ولاية غوجارات لزوارها مناظر طبيعية هادئة وخلابة.

ـ مونت ايجويل في فرنسا

تقع منطقة مونت ايجويل Mont Aiguille في فرنسا على انخفاض 7 آلاف قدم وهي تقدم وجهات نظر خلابة على الجبال المجاورة، يجعلها من أروع الاماكن السياحية غير المعروفة التي يمكنك زيارتها.

ـ قرية بلاجاج في البوسنة

تقبع قرية بلاجاج The village of Blagaj على حافة نهر بونا في جنوب البوسنة والهرسك، وعلى الرغم من جمالها فهي ليست معروفة بين السياح.

ـ قرية البارسين في إسبانيا

تقع قرية البارسين Albarracin في المنطقة الشمالية من أراغون بأسبانيا، وهي قرية رائعة بين الجبال تم الحفاظ عليها بشكل جيد منذ القرون الوسطى.

ـ المقابر الصخرية في تركيا

تركيا لديها الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، ومن بينها اماكن سياحية غير معروفة ، بما في ذلك المقابر الصخرية في مايرا.

ـ جزيرة سقطرى في اليمن

تقع جزيرة سقطرى قبالة سواحل اليمن موطنا لحوالي 800 نوع نادر من النباتات والحيوانات، ومن بينها تلك الأشجار والمعروفة باسم “دم التنين”.

ـ قصر هيرينشيمسي في ألمانيا

رغم أنه ليس بشهرة قصر فرساي في فرنسا ولكنه لا يقل عنه جمالا، يقع قصر هيرينشيمسي Herrenchiemsee New Palace في ألمانيا وقد بني عام 1873 من قبل الملك لودفيج الثاني حاكم ولاية بافاريا.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات