انطلق كرنفال البندقية الشهير في “فينيسا” أحد أهم المدن السياحية في إيطاليا يوم الاحد وسط أسوأ الفيضانات الموسمية في مدينة الجسور والقنوات المائية.

الكرنفال من أهم الفعاليات الكبرى في أوروبا

ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين للكرنفال الذي سيستمر حتى 17 فبراير 2015 إلى 100 ألف زائر يوميا من كافة أنحاء العالم وخصوصا من أوروبا والمدن الإيطالية والذين سيتوافدون هذا العام على ساحة سان ماركو.

ويقدم المشاركون في مسابقة “أفضل قناع” الأقنعة التي قاموا بتصميمها

ويعتبر هذا الكرنفال من أهم الفعاليات الكبرى في أوروبا بما يشمله من إستعراضات فنية على مدار أسبوعين وبمشاركة أعداد كبيرة من الفرق الفنية والسكان الأصليين، وتعد الأقنعة دائما سمة أساسية من كرنفال البندقية الذي يحظى بالتقدير والمتابعة من محبي الفنون والسياحة والتراث.

بدأ الكرنفال كوقت للاحتفال و التعبير بين مختلف شرائح المجتمع

وفي إطار الإستعداد لهذا الكرنفال، تقوم سلطات مدينة فينيسا بنشر أكثر من 250 فرداً من قوات الشرطة المجهزة بكافة المعدات والزوارق المائية لمراقبة الإحتفالات، كما يتم احتشاد متطوعي الحماية المدنية الذين يبلغ عددهم حوالي 100 فرد بحيث يساهمون في خدمة السواح وإرشادهم حرصاً على إستمرارهم لإنجاح هذا المهرجان وإرضاء زوار المدينة. ( طالع : مهرجان البندقية.. عندما يحتفل الإيطاليون بالأقنعة)

ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين للكرنفال إلى 100 ألف زائر يوميا

ويقدم المشاركون في مسابقة “أفضل قناع” خلال المهرجان الأقنعة التي قاموا بتصميمها على المسرح، لينافسوا بعضهم البعض في عرض الأزياء والأقنعة والباروكات بالتبادل مع عروض الموسيقيين المتجولين والجماعات التي ترتدي الأقنعة وفرق الرقص الشعبية.

الكرنفال وسط الفيضانات هذا العام

يذكر أن الكرنفال بدأ كوقت للاحتفال و التعبير بين مختلف شرائح المجتمع حينها بارتداء أقنعة تخفي أي شكل من أشكال الهوية بين الطبقات الاجتماعية. وفي نهاية السبعينيات من القرن الماضي قررت الحكومة الإيطالية الاهتمام بتاريخ وثقافة مدينة البندقية، و كمحور للجهود المبذولة تم إحياء الكرنفال التقليدي للمدينة بما هو عليه الآن.

قد يهمك: أهم الاماكن السياحية في البندقية فينيسا

 

شارك برأيكإلغاء الرد