Booking.com

قدم موقع «سي إن بي سي» تقريراً يوضح أسوأ المدن التي تعاني مشكلات مثل التلوث والاختناقات المرورية بالإضافة إلى الازدحام والضجيج، وتضم القائمة بعض العواصم الكبرى التي كثيراً ما يقصدها المسافرون، ويزيد عدد سكانها على مليون نسمة مع تفسير لماذا لن يتحسن وضع هذه المدن في القريب العاجل. 

LONDON

لندن أكثر المدن ارتفاعاً من حيث تكاليف المعيشة

إقرأ أيضا : وجهات لا ينصح بزيارتها في عام 2014

1 – دلهي الأكثر تلوثاً وضوضاء

دلهي

تعد عاصمة الهند المدينة الأكثر تلوثاً وفقاً لتصنيف منظمة الصحة العالمية، ويصل عدد سكانها إلى 9.9 ملايين نسمة، وتعتبر في مقدمة المدن الأكثر ضوضاء على مستوى العالم وفقاً لتقييم موقع «هيرنج دوت كوم».

ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 26 مليون نسمة بحلول عام 2020، وهو ما سيزيد الأوضاع سوءاً خصوصاً أن «مركز الهند للعلوم والتنمية» أشار إلى أن مستويات تلوث الهواء في المدينة تتجاوز بنسبة %60 المستويات الصحية.

(بالمقابل، هناك أفضل 10 مدن صديقة للبيئة في العالم )

2 – موسكو تعاني أكثر ازدحام مروري

موسكو

هي أسوأ العواصم في العالم التي تعاني الاختناقات المرورية وفقاً لشركة صناعة تكنولوجيا نظم الملاحة الهولندية «توم توم» حيث تصدرت موسكو مؤشر الازدحام المروري بنسبة %74، ويقارن المؤشر بين أوقات السفر خلال الساعات غير المزدحمة وأوقات الذروة عبر 60 مدينة حول العالم.

(موضوع له صلة بالزدحام المروري، أفضل وأسوأ المدن حول العالم في ركن السيارات)

3 – مومباي الأكثر ازدحاماً بالسكان

مومباي

تأتي في المرتبة الأولى بين المدن الهندية من حيث السكان، ويصل عدد سكانها إلى 14.35 مليون نسمة، وتبلغ كثافة السكان حوالي 29650 شخصاً لكل كيلو متر مربع، ويقدر أن تصبح المدينة أكثر ازدحاماً بحلول عام 2020 حيث يتوقع أن يصل عدد السكان في مومباي إلى 26 مليون نسمة. (سنغافورة الأغلى ومومباي الأرخص للعيش في 2014).

4 – جوهانسبرغ الأقل وداً في معاملة الزوار

جوهانسبرغ

أظهر مسح المجلة الشهرية «كوندي ناست ترافيلر» أن مدينة جوهانسبرغ هي الأقل ترحيباً على مستوى العالم، وأرجع المشاركون في الاستطلاع السبب وراء ذلك إلى ارتفاع معدل الجريمة وغش التجار فيها.

(رغم ذلك، هناك دراسة حديثة أجرتها وزارة السياحة الفرنسية قالت أن السياح يعشقون الذهاب لجوهانسبرج.. والسبب ؟ مواطنو جوهانسبرج الأفضل فى استقبال السائحين)

5 – لندن الأعلى بتكلفة المعيشة

لندن

تعد أكثر المدن ارتفاعاً من حيث تكاليف المعيشة، وتصل التكاليف الشهرية للانتقال في المدينة إلى حوالي 220 دولاراً بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإيجارات، وأسعار الفنادق مرتفعة للغاية، ويبلغ سعر غالون البنزين ما يقرب من 9 دولارات.

(عن لندن أيضا …   لندن أسوأ مدن العالم فى الخدمات الفندقية )

6 – كراكاس الأكثر خطراً

كراكاس

يبلغ معدل الجريمة السنوي في العاصمة الفنزويلية ما يقرب من 119 عملية قتل لكل 100 ألف مقيم، وهو ما يزيد بمقدار الضعف عن أقرب منافسة لها وهي المدينة الأميركية نيو أورلالينز.

7 – كوناكري الأكثر حرماناً

كوناكري

تطلق عليها الأمم المتحدة أفقر مدن العالم حيث تعاني انتشار فيروس «إيبولا» في الوقت الحالي بالإضافة إلى عدم توافر وسائل انتقال مريحة حيث إن %70 من الانتقالات في المدينة تتم على الأقدام.

طالع أيضا :  أفضل المدن للمسافرين على مستوى العالم 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت