تتمتع المدن الأقل شهرة فى روسيا خارج موسكو وسان بطرسبرج بعوامل جذب طبيعية خلابة بما فى ذلك البحيرات الساحرة والجبال الشاهقة والمحميات الطبيعية والتاريخ العظيم والمنتجعات السياحية البيئية، فهناك ما يكفى لإبقاء السياح أسابيع لاستكشاف هذه الكنوز الدفينة.

– فيما يلى أفضل 10 وجهات سياحية غير مشهورة فى روسيا:

1- روسكيالا فى كاريليا:

تقع مدينة روسكيالا فى جمهورية كاريليا بشمال غرب روسيا، وتعتبر واحدة من الأماكن الأكثر جمالا فى البلاد، تتمتع بطبيعة ساحرة وتحتوى على عدد من البحيرات والشلالات والأشجار التى تنمو على الصخور العملاقة.

أهم معالم الجذب السياحى فى روسكيالا هى حديقة الجبل التى تضم وادى رخام وبحيرة مع مياه واضحة وبحيرة جوفية أخرى، يمكن استئجار القوارب والغوص أو تسلق الصخور، فى الصيف تنطلق عروض الضوء على البحيرة.

2- محمية ستولبى الطبيعية Stolby nature reserve:

هى واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية فى سيبيريا، تقع شمال غرب جبال سايان الشرقية، تقدم المحمية للزوار جولة برية فريدة من نوعها تمزج بين المرتفعات والنباتات والحيوانات.

تتميز محمية ستولبى بانتشار الصخور والمنحدرات العالية حيث يبلغ ارتفاع اصغر المنحدرات 55 متر فى حين أن أعلى منحدر يصل إلى 600 متر، يمكن للزوار تسلق الصخور والمشي لمسافات طويلة.

3- فيليكي نوفغورود Velikiy Novgorod:

هى واحدة من أهم المدن في روسيا وغالبا ما تسمى “مسقط رأس روسيا”، لفترة طويلة كانت المدينة إمارة ذات سيادة حتى توحدت مع موسكو فى القرن الـ15 وكانت هذه خطوة أساسية نحو تأسيس روسيا الموحدة.

أشهر معالم المدينة هو متحف العمارة الخشبية وقلعة الكرملين فى نوفغورود التى يعود تاريخها إلى القرن ال11.

4- بتروبافلوفسك كامتشاتسكي Pertopavlovsk-Kamchatsky:

تقع على شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا وهى أكثر بلدة شرقية فى نصف الكرة الشمالى، تعتمد هذه البلدة على السياحة البيئية والتى تجذب السياح المغامرين للقيام بالأنشطة مثل الإبحار والتجديف لرحلات الصيد والقنص وتسلق الجبال والبراكين، وهى أيضا وجهة مفضلة لعشاق المأكولات البحرية وسرطان البحر.

5- كازان Kazan:

تقع مدينة كازان فى تتارستان، وهى مدينة تاريخية يعود تاريخها إلى أكثر من ألف سنة، تتميز بتنوع الديانات بين الأرثوذكسية الروسية والثقافات الإسلامية حيث تتجاور المساجد والكنائس والكاتدرائيات، أشهر معالم المدينة هو برج سيمبيان فى قلعة الكرملين.

6- بحيرة بايكال Lake Baikal:

هى أعمق بحيرة فى العالم وتعد تجربة فريدة فى حد ذاتها، هناك العديد من مسارات المشى الطويلة حول البحيرة وفى الصيف يمكن السباحة على الرغم من أن الماء البارد حتى فى أغسطس، تنتشر هناك  الشواطئ والمنتجعات والفنادق وأماكن التخييم.

7- يسنتوكى Yessentuki:

يسنتوكى هو منتجع تاريخى يشتهر بالينابيع الساخنة والمعدنية لذلك يطلق أسم يسنتوكى على أى نوع من المياه المعدنية المالحة.

8- كالينينغراد Kaliningrad:

هى قطعة صغيرة من روسيا فى أوروبا، تتميز بالهندسة المعمارية القديمة، يمكن رؤية آثار التراث الألمانى فى بوابة براندنبورغ ومتحف العنبر، تضم المدينة أفضل أسواق السلع المستعملة فى روسيا والتى تجذب العديد من هواة جمع المقتنيات الأثرية من جميع أنحاء العالم على أمل العثور على قطع أثرية من الحرب العالمية الثانية.

9- فلاديفوستوك Vladivostok:

تأسست المدينة فى منتصف القرن الـ19 وتقع فى الشرق الأقصى بالقرب من الحدود الروسية-الصينية، وهى وجهة المواد الغذائية والمأكولات البحرية وتعد المكان الوحيد تقريبا فى روسيا الذى يحتوى على طعام صيني جيد وهو متاح على نطاق واسع.

10- جبال التاي Altai mountains:

تعرف باسم “الجبال الذهبية” اشتهرت مؤخراً مع ظهور عدد من المنتجعات والفنادق الجديدة، تقدم الأندية الصحية هناك ساونا خاصة فى براميل خشب الأرز.

يمكن للزوار القيام بالإبحار والتجديف وصيد الأسماك من بين العديد من الأنشطة الأخرى، كما تشتهر المدينة بعلاجات العسل واحتفالات الشاى العشبية.

 

شارك برأيكإلغاء الرد