Booking.com

الطبيعة هى وقود الروح، وقد توصلت دراسة حديثة إلى أن التنزه فى الهواء الطلق والأماكن الطبيعية يزيد يقظة الناس أكثر من شربهم فنجان قهوة حتى لو لم يقم الواحد فيهم بأي نشاط بدني خلال ذلك، كما أن من يشعرون بالحيوية لا يحصلون على طاقة أكبر فحسب بل يصبحون أكثر مقاومة للأمراض أيضاً، لنأخذ جولة فى بعضٍ من أهم وأجمل المتنزهات حول العالم من اختيار ناشيونال جيوجرافيك، وتجذب ملايين السياح كل عام لتمنحهم رؤية فريدة للجمال وتجربة تستحق السفر رغم بعد المسافة.

حدائق فيلا بورجيزى، روما

حدائق فيلا بورجيزى، روما، إيطاليا

معبد “معبد إسكولابيوس” في حدائق فيلا بورجيزى

تمتد على مساحة 148 فدان على النمط الانجليزي في تصميم الحدائق، فوق هضبة بنشيانا في روما، مما يتيح للزوار خصوصاً في الجهة الجنوبية إطلالة مميزة على المدينة. وهي ثاني أكبر حديقة عامة في العاصمة الإيطالية بعد حديقة فيلا دوريا بامبيلي.

صمم الحديقة المعماري فلامينيو بونيتسيو  حوالي عام 1605، وتم إعادة تصميم الحدائق بشكلها الحالي في أوائل القرن التاسع عشر، ثم قامت بلدية روما بشرائها في عام 1903 حيث تم فتحها للعامة. وتحتوى حدائق فيلا بورغيزي على عدد من متاحف ومعارض الفنون.

ملفورد ساوند، نيوزلاندا

ملفورد ساوند، نيوزلاندا

ملفورد ساوند، نيوزلاندا

يجذب هذا المكان الساحر “Milford Sound” ما يقرب من مليون زائر كل عام، وهذا ما يضع ملفورد ساوند على رأس الأماكن السياحية فى نيوزلاندا، ويصفها البعض بأنها ثامن عجائب الدنيا. تقع منطقة ملفورد ساوند في الجزيرة الجنوبية من نيوزلاندا، وهي عبارة عن مضيق بحري يمتد لمسافة 15 كيلومتر من بحر تلسمان، ومن أبرز ما يتميز به جبال شاهقة يظهر بعضها على شكل رأس أسد وآخر كرأس فيل، وتلتصق بهذه المنحدرات غابات مطيرة، كما تكُثر طيور البطريق والدلافين في مياه المضيق.

وعلى الرغم من الموقع النائي وبعدها عن أقرب المناطق السكنية لها، غالباً ما يستقل السائحون القوارب فى جولة للوصول إلى المكان في رحلة تستغرق عادةً من ساعة إلى ساعتين، وينتظر بعدها الزائرون للاستمتاع بجولة بحرية ليلية فى المكان.

قمة هويانا بيشتو، بيرو

هويانا بيشتو "Huayna Picchu" ماتشو بيتشو، بيرو

هويانا بيشتو “Huayna Picchu” ماتشو بيتشو، بيرو

يُطل جبل هويانا بيشتو “Huayna Picchu” على مدينة ماتشو بيتشو في بيرو، والمُلقبة “بالمدينة المفقودة” لشعب الإنكا القديم، وترتفع عن سطح البحر بمقدار 2280 متر، ويتدفق أسفلها نهر أولو بانبا، وصُنفت المدينة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. وفي ماتشو بيتشو الكثير من الحدائق والأروقة والبنايات والقصور الفخمة، وتربط السلالم الحجرية بين الحدائق والشوارع المختلفة الإرتفاع.

حدائق سنغافورة النباتية، سنغافورة

حدائق سنغافورة النباتية، سنغافورة

نوافير ونباتات في حدائق سنغافورة النباتية

أُنشـأت “Singapore Botanic Gardens” عام 1859، وتقع على مساحة 128 فدان داخل حدائق الأوركيد الوطنية في سنغافورة، وهي من أجمل الحدائق النباتية في العالم، وكذلك تنفرد بأنها الوحيدة فى العالم التى تفتح أبوابها من الخامسة صباحاً حتى منتصف الليل فى الأيام الفردية من العام، كما أن الدخول مجاني باستثناء حديقة الأوركيد الوطنية.

والحديقة عامرة بالمرتفعات والمسطحات الخضراء والنوافير والبحيرات الصناعية والشلالات وآلاف من الورود من مختلف الأشكال والأنواع، إضافة إلى حديقة الزنجبيل وحديقة التفاح وملاعب الأطفال مشكلة لوحة فنية رائعة، وتُقام بالحديقة حفلات موسيقة مجانية للجمهور فى عطلات نهاية الأسبوع.

شاطئ بوينت ريز الوطنى، كاليفورنيا

شاطئ بوينت ريز الوطنى، كاليفورنيا

منارة شاطئ بوينت ريز الوطنى في كاليفورنيا (Darvin Atkeson- Flickr)

يجذب شاطئ “Point Reyes National Seashore” سنوياً أكثر من 2.5 مليون سائح، ويعتبر مكان ممتاز لممارسة رياضة المشى، ولمحبى التخييم يوجد بالمكان أربعة مخيمات بأسبقية الحجز. وتقع فى الجانب الغربى من الشاطئ منارة بوينت ريز التاريخية ذات الـ 308 درجة سلم، وخلافاً للشائع من ارتفاع بناء المنارات بحيث تسمح للسفن البعيدة برؤية ضوئها، بُنيت منارة بوينت ريز على ارتفاع منخفض حتى يمكن رؤية النور تحت الضباب المنتشر فى المنطقة.

حديقة كيرستن بوش النباتية، كيب تاون

حديقة كيرستن بوش النباتية، كيب تاون  "Kirstenbosch Botanical Garden"

مروج حديقة كيرستن بوش النباتية في كيب تاون

تقع هذه الحديقة “Kirstenbosch Botanical Garden” التي تعتبر الأجمل في العالم في السفح الشرقي لجبل المائدة أو  Table Mountain في مدينة كيب تاون، وتطل على خليج فولس بيه وتنبسط مروجها على مساحة  تقرب من 89 فدان، وتبدو كأنها تذوب في مساحات خضراء تزينها زهور “الفيبوس” الأقحوانية الصفراء، إلى جانب أشجار البلوط والتين والكافور المهيبة.

وفي الحديقة تسعة آلاف سلالة من بين 22 ألف سلالة نباتية جنوب إفريقية في تلك المنطقة. ويمكن زيارة حدائق العبير التي صممت بطريقة يمكن أن تسهل تصنيف أنواع روائح الورود الزكية. ورغم تفتح الأزهار على مدار السنة إلا أن أفضل أوقات الزيارة بين منتصف أغسطس وحتى منتصف اكتوبر.

حديقة التويلرى، باريس

حديقة التويلرى، باريس، فرنسا

حديقة التويلرى وفي الخلفية متحف اللوفر في باريس

يرجع الفضل في إقامة حديقة “Jardin des Tuileries” إلى الملكة كاترين دوميديسيس التى رغبت في تزويد قصر اللوفر بحديقة جميلة تعتبر امتداداً للقصر، لتقربه من النهر عبر ممرات تغطيها ظلال الأشجار، فتم تكليف برنار باليسي بإقامة حديقة على نمط الحدائق الإيطالية، إلا أنه عدلها لاحقاً لتُساير النمط الفرنسي.

و”التويلري” من حدائق الباريسيين المفضلة، لوقوعها فى قلب المدينة على مقربة من مكاتب الشركات والمحلات؛ حيث يتوجه إليها العاملين أثناء فترة استراحة الغداء للتمتع بتماثيلها وأحواضها المائية، كما أنها مقر عدد من المعارض الفنية والمتاحف كمتحف الفنون والموضة والديكور.

حديقة هاليكالا الوطنية، هاواى

حديقة هاليكالا الوطنية، هاواى

شروق الشمس كما يبدو من فوق بركان هاليكالا في هاواي

تقع حديقة “Haleakala National Park, Hawaii” فى جزيرة ماوى فى ولاية هاواى الأمريكية، وتنقسم إلى منطقتين: منطقة الجبل ومنطقة كيباهولو الساحلية. وتضم منطقة الجبل بركان هاليكالا، ويصعد الزوار كل صباح إلى قمة البركان للاستمتاع بمشاهد شروقوغروب الشمس. أما منطقة وادي كيباهولو فتم تحديدها كمحمية أحيائية مغلقة للحفاظ على النباتات الأصلية والأنواع الحيوانية لهذا المكان.

جزر آران، ايرلندا

جزر آران، ايرلندا

منظر جوي لجزر آران في أيرلندا

“Aran Islands” مجموعة من ثلاث جزر تقع عند مصب خليج جالواى، على الساحل الغربى لايرلندا. وتحظى هذه الجزر بمناخ مميز معتدل وتنمو بها نباتات القطب الشمالى والبحر المتوسط وجبال الألب ويرجع ذلك إلى البيئة غير العادية للمكان. يأتى الزوار بأعداد كبيرة لا سيما فى فصل الصيف للإستمتاع بالطبيعة الخلابة لهذه الجزر.

حديقة التماثيل الوطنية، واشنطن دى سى

National Sculpture Garden حديقة التماثيل الوطنية، واشنطن

أحد الأعمال الفنية في حديقة التماثيل الوطنية، واشنطن

صُممت حديقة “National Sculpture Garden” لتقديم البهجة والمتعة للزائرين على مدار العام فى أحد أهم ساحات واشنطن. وتوفر الحديقة ،منذ إنشائها عام 1991، بيئة مفتوحة لعرض مجموعة من القطع الفنية التابعة لمتحف النحت المعاصر، وتحظى بمجموعة نادرة من النباتات والأزهار كزهر المخروط الأبيض وزهر السوسن وأنواع نادرة من زهور دوار الشمس والزهور الإستوائية بالإضافة إلى الصنوبريات، كما تعتبر الحديقة موطناً لعدد من الطيور المهاجرة.  ولزيارة الحديقة قواعد أهمها عدم لمس الأعمال الفنية أو ركوب الدراجات الهوائية أو استخدام ألواح التزلج فى حديقة النحت.

ما رأيك في هذه الاختيارات؟ أي أماكن تود إضافتها؟ شاركنا

[ad#Ghada200x200]

< ![endif]–>حديقةفيلا دوريا بامبيلي 

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.