Booking.com

مطار شانجي في سنغافورة، أحد أهم البوابات بينها وبين العالم، قرر أن يضيف إلى ميزاته العديدة، التي تضعه بين أجمل مطارات العالم، ميزة أخرى وأن يرحب بزواره مع استقبال العام الجديد باستنساخ نماذج من معالم عالمية شهيرة ولكن من النباتات والزهور.

مع اقتراب العام الجديد وموسم الأعياد في كثير من دول العالم، أضاف مطار شانجي إلى صالات الركاب 2، 3 مجسمات نباتية تمنح المسافرين فرصة لالتقاط الصور التذكارية، وتضيف للمطار المزدحم نكهات عالمية مختلفة، بجانب طرحه لعروض وتخفيضات وجوائز.

تتنوع النماذج الخضراء بين لمسة أوروبية مع برج إيفل الفرنسي، ومعلم معماري هام كأوبرا سيدني، وأثر آسيوي وديني مثل “معبد السماء” في الصين، وبالطبع شعار سنغافورة “أسد ميرليون” ونافورته. ولم يكتفي مطار شانجي بالمعالم العريقة بل أضاف نماذج لبعض شخصيات للعبة الشهيرة Angry Birds “الطيور الغاضبة”.

مجسم لبرج إيفل الفرنسي في مطار شانجي، سنغافورة

حضرت فرنسا من خلال نموذج لبرج إيفل بطول تسعة أمتار في المبنى رقم 3

أوبرا سيدني في مطار شانجي، سنغافورة

مجسم من النباتات لمبنى دار الأوبرا في سيدني في صالة 2 في المطار

تمثال أسد بجسم سمكة "أسد ميرليون" الشعار الوطني لسنغافورة

نموذج من النباتات والزهور للشعار الرئيسي لسنغافورة "تمثال أسد الميرليون" بارتفاع ثمانية أمتار وهو تمثال برأس أسد وجسم سمكة

نموذج من النباتات لمعبد السماء في مطار شانجي، سنغافورة

نموذج من النباتات لمعبد السماء Temple of Heaven الموجود جنوب شرقي بكين، حيث قام أباطرة الصين القدماء بتقديم القرابين فيه

”من

يُوصف الانتظار في مطار شانجي بأنه يختلف عن غيره من مطارات العالم وممتع إلى درجة منافسة المراكز الترفيهية المعتادة؛ فضمن مساحته، البالغة 13 كيلومتر مربع، يضم مسرحاً وسينما ومركزاً للألعاب الإلكترونية، وحدائق نباتية وحديقة للفراشات، بجانب مسبح ومركز صحي وصالونات تجميل، ومناطق متنوعة للتسوق.

ومطار شانجي Singapore Changi Airport هو أحد محطات الملاحة الجوية الهامة في جنوب شرق أسيا، والمطار الرئيسي لسنغافورة، ويبعد نحو 17 كيلو مترعن وسطها التجاري. ويحتل المركز الثامن عشر بين أكثر مطارات العالم ازدحاماً، ويمر خلاله ما يزيد عن 42 مليون مسافر وفق أرقام 2010. ونال هذا العام المرتبة الثانية كأفضل مطارات العالم بعد مطار هونج كونج الدولي في تصنيف مؤسسة سكاي تراكسspan>.
[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.