تتنوع الأماكن السياحية حول العالم ما بين الترفيهية والعائلية والرومانسية، إلا أن هناك معالم بعينها تحظى بالشعبية الفائقة بالمقارنة مع غيرها، فهل تساءلت يوما عن هذه الأماكن التي يزورها الملايين سنويا؟، تعرف عليها مع “موسوعة المسافر”

يقع منتجع ديزني لاند باريس على بعد 32 كم شرق باريس

10. باريس ديزني لاند، فرنسا

يقع منتجع ديزني لاند باريس على بعد 32 كم شرق باريس، وقد افتتح في عام 1992، ليزوره 10600000 زائر سنويا من أوروبا وخارجها، ينقسم هذا المجمع الترفيهي إلى 5 أقسام كل قسم خاص بألعابه وأسواقه ومطاعمه وكذلك الفنادق، وتحظى لعبة القراصنة والمهربين والكابتن هوك بالشعبية بين باقي الألعاب الأخرى.

تقع كاتدرائية نوتردام على نهر السين أي في قلب باريس التاريخي

9. نوتردام دي باريس، فرنسا

تقع كاتدرائية نوتردام على نهر السين أي في قلب باريس التاريخي، ويمثل المبنى تحفة الفن والعمارة القوطية الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر، وتعد من المعالم التاريخية في فرنسا إذ يزورها ما يقرب من 10.6 مليون زائر سنويا.

طوكيو ديزوني لاند هي مدينة ملاهي تقع في منتجع طوكيو ديزني

8. طوكيو ديزني لاند، اليابان

طوكيو ديزوني لاند هي مدينة ملاهي تقع في منتجع طوكيو ديزني، في أوراياسو، تشيبا، اليابان، وتعد هي أول حديقة ديزني تبنى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 1983، لتجذب ما يقارب 13 مليون زائر سنويا.

يقع مرسي الصيادين أو “الفيشرمان ورف” في سان فرانسيسكو بالقرب من جسر البوابة الذهبية

7. مرسى الصيادين في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية

يقع مرسي الصيادين أو “الفيشرمان ورف” في سان فرانسيسكو بالقرب من جسر البوابة الذهبية، كواحد من أكبر مناطق الجذب السياحي في منطقة خليج سان فرانسيسكو، ولعل عدد زائريه البالغ 13000000 شخص سنويا أكبر دليل على ذلك، حيث يأتي الناس إلى المرسي لرؤية عازفي الشوارع الشهيرون، كذلك يأتون إلى للاستمتاع بتناول الطعام في العديد من المطاعم والمقاهي وشراء التذكارات السياحية.

تقع شلالات نياجارا بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الاميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية

6. شلالات نياغارا نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع شلالات نياجارا بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية، وتجذب نحو 14 مليون زائر لما تتمتع به من جمال وسط الطبيعة الخلابة، تتسع الشلالات إلى ما يقرب من 1203 متر عرض (3948 قدم) فيما يبلغ ارتفاعها 51 مترا (167 قدما).

متنزه ديزني لاند بولاية كاليفورنيا هو أول متنزه أقامه والت ديزني

5. كاليفورنيا ديزني لاند بارك، الولايات المتحدة الأمريكية

متنزه ديزني لاند بولاية كاليفورنيا هو أول متنزه أقامه والت ديزني مبتكر الأفلام الكارتونية في عام 1955 ليستقبل سنويا ما يقرب من 18 مليون زائر، للاستمتاع بألعاب الفاتنازيا، وأرض الاكتشافات، وكذلك منزل الأشباح.

يقع ميدان ترافالغار في قلب لندن

4. ساحة الطرف الأغر في لندن، بريطانيا

يقع ميدان ترافالغار أو طرف الغار، في قلب لندن، ويعد من أهم الوجهات السياحية والتاريخية في بريطانيا عامة ولندن خاصة إذ يزوره أكثر من 15 مليون شخص كل عام، ولعل أبرز ما يميز هذه الساحة الحمام الذي يغطي كل أرضيتها، ويأتي إليها الزوار لالتقاط الصور التذكارية أمام التماثيل الجميلة وشراء الهدايا التذكارية التي عادة ما تكون على هيئة معلم من المعالم البريطانية البارزة.

يقع منتجع المملكة السحرية لديزني ورلد داخل ولاية فلوريدا

3. المملكة السحرية، أورلاندو، الولايات المتحدة الأمريكية

يقع منتجع المملكة السحرية لديزني ورلد داخل ولاية فلوريدا، ليستقبل ما يقارب 17 مليون زائر سنويا. وقد حلم الأطفال من جميع الأعمار بزيارته منذ افتتاحه في عام 1971، للاستمتاع بالمغامرة بين كل شخصيات ديزني الشهيرة.

يقع مول الوطنية التذكارية والمتنزهات في وسط مدينة واشنطن دي سي،

 2. ميموريال بارك، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية

يقع مول الوطنية التذكارية والمتنزهات أو ميموريال بارك في وسط مدينة واشنطن دي سي، عاصمة الولايات المتحدة، ويحرص أكثر من 25 مليون زائر سنويا على استكشاف الحدائق التذكارية بمول الوطنية ومشاهدة النصب التذكارية لأشخاص بارزة مثل لنكولن وجورج واشنطن ومارتن لوثر كينغ، بالإضافة أيضا لمعاينة الآثار المختلفة المكرسة لقدامى المحاربين، مثل تلك الذين قاتلوا وماتوا في الحرب العالمية الثانية، والحرب الكورية وحرب فيتنام.

يأتي ما يقارب 35 مليون زائر كل عام لزيارة تايمز سكوير

1. تايمز سكوير، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

يأتي ما يقارب 35 مليون زائر كل عام لزيارة تايمز سكوير الذي يعتبر عامل الجذب السياحي الأكثر شعبية عالميا، باعتباره مركز الترفيه الأول في مدينة نيويورك بما يضمه من صالات الموسيقى والنوادي الكوميدية، ومنطقة المسارح. فضلا عن المحال التجارية والفنادق والمطاعم ومجموعة الأحداث المستمرة على مدار العام وخاصة في المناسبات والأعياد.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات

  • لا شك أن هذه المعالم ممتعة للغاية وتسر الناظر إليها ويأتى إليها السياح من جميع أنحاء العالم
    شكراً لكم على هذه الصور الأكثر من رائعة
    أعجبت كثيراً بشلالات نياغارا
    شكراً مرة اخرى .