يندر أن يعود شخص من زيارة إلى إحدى مدن “اليابان” دون أن يمتدح أجواء النظام، والترتيب، والذوق الرفيع. وقد يكون أكثر ما يبهر الزائر هناك مدى اهتمام الشعب الياباني بالأجهزة الإلكترونية التي تعتبر علامة رئيسية من علامات البيئة اليابانية، وعلى رأس تلك الأجهزة آلات البيع التلقائي الذكيّة.

أدركت شركة “كوكا كولا” مدى صعوبة جذب شعب اعتاد على تلك الآلات، فأرسلت هذ الآلة للتجول في شوارع طوكيو لعلها تثير اهتمام اليابانيين!

تمتاز آلات البيع التلقائي في اليابان عن غيرها في مختلف البلاد المتقدمة بكثرتها وانتشارها الكبير، إلى حد اعتبارها البلد الذي تقع فيه على رأس قائمة تلك الدول من حيث الكثرة، بمتوسط جهاز واحد لكل 23 شخصا يوميا، كما تمتاز بأنها تبيع كل شيء وأي شيء دون استثناء! المرطبات، أكياس الثلج، الشيبس، الحلوى والشيكولاتة، الفواكه، الخضراوات، البيض الطازج المسلوق، المعكرونة المسلوقة “النودلز”، البطاطا المقلية الساخنة، البيتزا والفطائر، تذاكر السفر وتذاكر دخول مدن الترفيه والملاهي، مظلات المطر، الزهور، ربطات العنق، الملابس الداخلية، الأحذية الرياضية الخفيفة، البطاريات الجافة، أفلام الدي في دي، الهواتف المحمولة، السيارات الصغيرة الذكيّة، الكتب، المجلات، وغيرها مما يصعب حصره الكثير.. ألا تصدقون ذلك؟ إليكم إذن هذه الصور:

آلة لبيع المعكرونة المسلوقة “النودلز” بجانب أخرى لبيع نماذج من الوجبات الخفيفة المطبوخة والبطاطا الساخنة
آلة لبيع البيض الطازج!

آلة لبيع مكعبات الثلج المغلفة بعناية!

لا حدود لأنواع الطعام الذي تبيعه تلك الآلات، وحتى تلك الأغذية التي تباع في آلات مشابهة لدينا وفي أوروبا تقدم بعشرات الطرق المُختلفة! وبعيدا عن الطعام؛ ثمة منتجات أخرى قد تخطر أو لا تخطر على بال من لم يُشاهدوها من قبل!
 
 

آلة لبيع البطاريات الجافة

وأخرى لبيع التذكارات الصغيرة وهدايا الأعياد

صدق أو لا تصدّق.. هذه الآلة لبيع السيارات الذكية!

آلة لبيع ربطات العنق الرجاليّة

خمّنوا من اخترع آلة بيع الأحذية هذه واستخدمها قبل ان تصل إلى أوروبا؟ آلة لبيع باقات الأزهار المنسقة بعناية للمناسبات السعيدة

لا داعي للقلق من مباغتة المطر لخطواتك في اليابان.. فهناك آلات لبيع المظلات!

 

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات