Booking.com

هل هو شوق الإنسان الدائم إلى السماء وحبه القديم للطيران؟ أم نجاح باهر لمَعلم سياحي يدفع آخرين لتكراره في أماكن أخرى؟ فبعد مشروعات مشابهة لإنجاز العجلات الدوارة التي تُتيح لركابها الإطلالة على المدن والمعالم السياحية من أعلى، تخطط موسكو لواحدة جديدة “موسكو فيو” تحقق رقماً قياسياً في الارتفاع.

عجلة موسكو الجديدة Moscow View

صورة لما ستبدو عليه  Moscow View

بهدف تنشيط السياحة وإضافة معالم جديدة للعاصمة الروسية العريقة تعمل موسكو على إنشاء عجلة دوارة، على غرار عين لندن ومثيلاتها، تُسمى “Moscow View” أو “موسكو فيو”، وبإنشائها ستكون الأعلى في العالم، وتحتل المكانة التي تشغلها حالياً سنغافورة فلاير (اقرأ أيضاً: سنغافورة فلاير.. أكبر عجلة من نوعها في العالم)

ومن المقرر أن ترتفع “Moscow View” رأسياً لنحو 722 قدم أي ما يعادل 220 متر، ويصل ارتفاع محورها إلى 230 متر، وتتميز بتصميمها الجذاب، وسيتمتع ركاب الكبائن أو الكبسولات برؤية بانوراما للمدينة من أكثر من زاوية مع دوران العجلة. أما قاعدتها الدائرية الشكل فستضم معارض فنية ومسارح ومحال تجارية ومطاعم على مساحة 30 ألف متر مربع.

عجلة موسكو الجديدة Moscow View

سترتفع العجلة الجديدة لـ 220 متر وبذلك تكون الأعلى في العالم

ويُشرف على إنشاء المشروع الجديد شركة جنسيلر Genseler المعمارية العالمية ومقرها في الولايات المتحدة، وسيتكلف نحو 300 مليون دولار كجزء من مشروع كبير يطمح لجذب مزيد من السائحين إلى روسيا بتكلفة تزيد عن  4.5 مليار دولار. ومن المُرجح أن يتم إنشاء المشروع في شارع فيرنادسكي قريباً من السيرك وحديقة جوركي، إلا أن البلدية لم تستقر على مكان المشروع بعد.

عجلة موسكو الجديدة Moscow View

ستضم قاعدة Moscow View مطاعم ومعارض ومرافق سياحية متنوعة

وتوجد حول العالم العديد من العجلات الدوارة ومشاريع لإنشاء المزيد، وأهمها عين لندن بارتفاع 135 متر وتجذب سنوياً ما يزيد عن 3.5 مليون زائر، وأيضاً عجلة سنغافورة الأعلى في العالم بارتفاع 165 متر، بجانب طوكيو ومدن تيانجين، تشنغتشو، وتشانغشا في الصين. ومن ضمن العجلات الجاري تنفيذها واحدة في لاس فيجاس الأمريكية، كما تخطط مدينة جدة السعودية لإنشاء “عين جدة” بارتفاع 149 متر ضمن خطة لتطوير كورنيش المدينة وإضافة أماكن للرياضات البحرية وحدائق مائية، ومراسي ومتنزهات، ومن المثقرر افتتاحها في 2012.

عجلة موسكو الجديدة Moscow View

صورة لتصميم “Moscow View”  كما ستبدو في شتاء موسكو شديد البرودة

المصادر: 1، 2

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت