Booking.com

تعكر الرحلات الطويلة حياة كثير من المسافرين. على الرغم من أنها توفر عليهم الوقت (عدد أقل من محطات العبور =  تبديل طائرات أقل) وهي أكثر ملائمة. إلا أن تجربة الجلوس في مقعد صغير لمدة تزيد عن ثمانية ساعات هي مرهقة فعلاً. ولكن، ولحسن الحظ، توجد عدة أشياء يمكنك القيام بها لجعل رحلتك أكثر راحةً وأقل إرهاقاً للجسد – هذه بضعة نصائح من موقع اجودا المختص بالسفر:

القراءة أثناء السفر تمرر الوقت

القراءة أثناء السفر تمرر الوقت، خصوصا لموضوع تهتم له شخصيا.

 • ارتدي ثياباً مريحة. يفضل أن تكون فضفاضة وقطنية. سوف تجلس لفترات طويلة في مكان ضيق، تتقلب درجات الحرارة فيه بين الحارة والباردة، لذا يفضل أن تكون ثيابك مريحة. هذا الأمر ينطبق على الأحذية أيضاً. إن انتفاخ الوجه، الأيدي أو الأقدام في المرتفعات هو أمر معتاد، لذا على السيدات ترك الأحذية ذات الكعب العالي في المنزل.

اشرب الكثير من الماء. قبل ركوب الطائرة، وأثناء الرحلة. الهواء جاف في الأعلى لذا كثيراً ما يعاني الجسد من نقص في السوائل. حاول الابتعاد عن المشروبات الكحولية والمدرة للبول، فهي تكثف زياراتك لبيت الخلاء وتزيد من نقص السوائل لديك.

أحضر مستحضرات التجميل اللازمة. عليك وضع بعض المستلزمات الضرورية في حقيبة يدك نظراً لجفاف الهواء. أحضر غسول مرطب لوجهك، بلسم للشفاه وحتى قطرة عين. ماسك الوجه المرطب لفترة النوم هو خيار واسع الشعبية بين صفوف المسافرين بشكل دائم. ويمكن الحصول عليه في أغلب الصيدليات. عليك التأكد من أنه يسمح لك ادخال هذه المستحضرات إلى الطائرة. في حال لم تكن متأكداً من ذلك، يمكنك زيارة هذا الموقع.

تمدد. إن ترافق عدم الحركة مع نقص في سوائل الجسد يؤدي إلى تجلط الأوردة العميقة أي تكوّن جلطة دموية (“خثار”) في أوردة الساق وتنسب هذه الحالة إلى فترات السفر الطويلة. وبالتالي من المهم أن تقوم ببعض التمارين البسيطة وأن تحرك أقدامك أثناء السفر. قم بتحريك كاحلك بحركات دائرية وحرك أصابع قدميك وكعبك إلي الأمام والخلف بشكل متعاقب، ارفع ركبتيك أثناء الجلوس كل نصف ساعة لبضعة دقائق. فلتشد عضلات ساقك أيضاً وامشي في ممر الطائرة لتسهل جريان الدورة الدموية.

استشر طبيبك قبل قيامك برحلة طويلة. قد ينصحك الطبيب باتخاذ بعض الاجراءات كمثل ارتداء الجوارب الضاغطة أو تناول جرعات صغيرة من الأسبيرين. كما يمكن أن يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي تخفف من مخاطر السفر على ارتفاعات عالية بالنسبة للمصابين بأمراض القلب أو الأوعية الدموية وغيرها، أو تحسن نومك. اسأل الطبيب عن الفيتامينات أو الاجراءات اللازمة لتجنب الاصابة بالانفلونزا أو البرد. كما ينصح باحضار جل المنتول كمثل  Boroleum والمناديل المبللة ضد البكتيريا على الدوام.

أجل نومك. حاول البقاء مستيقظاً لبضعة ساعات أخرى ولا تذهب للنوم فوراً بعد وجبة الطعام والفيلم الأول. إقرأ كتاباً، أو اكتب رسالة. إن تأجيل وقت نومك يضمن لك نوماً أكثر عمقاً ولفترة أطول. ولا تنسى احضار سدادات أذن.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت