Booking.com

المدن العالمية والوجهات السياحية تتنافس تنافسا رهيبا من أجل استقطاب السياح من كل مكان في ليلة رأس السنة من كل عام، موائد عشاء في المطاعم، احتفالات داخل الفنادق، تظاهرات احتفاليا في قاعات العروض، وأكبر العروض هي التي تعرضها القنوات العالمية والتي تكون عبارة عن ألعاب نارية تزين سماء المعالم المميزة لكل مدينة.

ليلة رأس السنة 2014  من يجذب الأنظار أكثر؟

ليلة رأس السنة 2014 من يجذب الأنظار أكثر؟

سيدني

النجاح الباهر ولفظ “واااو” كانا دائما تنافسا بين مدن العالم، وكانت دائما سيدني لها مكانها في زحام المدن المبهرة، هي واحدة من المدن الأولى في العالم لتوديع سنة واحدة والدخول في المرحلة التالية، وفي دارلينغ هاربور طالما أذهل الناس لمشاهدة الألعاب النارية منتصف الليل فوق دار أوبرا سيدني و جسر ميناء سيدني، هناك أيضا من يفضل المغامرة والتوجه إلى جبال البلو والاحتفال في أجواء دافئة،  أينما اخترت الدخول في السنة الجديدة، سيدني هي تجربة سحرية من تلقاء نفسها.

المدينة التي طالما أبهرت سكان العالم باحتفالات الألعاب النارية في خليج سيدني

المدينة التي طالما أبهرت سكان العالم باحتفالات الألعاب النارية في خليج سيدني

كولا لمبور

تبحث عن وسيلة ديناميكية وتجربة لا تنسى في ليلة رأس السنة؟  إذن أنت تبحث عن المدينة التي لا تنام، كوالا لمبور الكبرى المعروفة أيضا باسم وادي كلانج، هي منطقة رأس المال في ماليزيا وتغطي منطقة كوالالمبور والمدن والبلدات المجاورة في ولاية سيلانجور.

والمعروف عن الحياة الليلية في كوالا لمبور مشاهد الترفيه، حيث تضم عددا كبيرا من الاحتفالات في الشوارع والحفلات الموسيقية والألعاب النارية وغيرها من أشكال الترفيه، والأماكن الأكثر شعبية تشمل برجي بتروناس التوأم الشهيرة على مستوى العالم، صنواي بيراميد، موتيارا دامانسارا، بوكيت بينتانج وساحة داتاران مرديكا (ساحة الاستقلال).

ليلة رأس السنة في كوالا لمبور، برجي بيتروناس التوأم

ليلة رأس السنة في كوالا لمبور، برجي بيتروناس التوأم

طوكيو

الاحتفال برأس السنة الجديدة هو أيضا حدث مميز لشعب اليابان الذي ينكب على العمل أكثر بهدف المزيد من التطور الحضاري وتحقيق عوامل النهضة. لعل البارز أيضا أن الكثيرين يحضرون لهذه المناسبة أو “التشوغاتسو” باللغة اليابانية عن طريق تنظيف بيوتهم والحرص على نظافة محيطهم أكثر، ثم التوجه إلى المعابد قبل الاحتفالات.

العاصمة طوكيو هي أيضا مميزة، يستضيف فيها برج طوكيو أيضا احتفالا ضخما مفتوحا لجماهير كبيرة تتوافد هناك، وما يميز هذا المكان هو قرع أجراس المعبد 108 مرات ابتداء من الساعة منتصف الليل وهو عدد يرمز للرغبات الدنيوية في ثقافة المعابد اليابانية.

قرع أجراس المعبد 108 مرات ابتداء من الساعة منتصف الليل ببرج طوكيو

قرع أجراس المعبد 108 مرات ابتداء من الساعة منتصف الليل ببرج طوكيو

لندن

سماء لندن تتألق في ليلة رأس السنة الجديدة، مدينة تقدم أفضل الحفلات طوال الليل وأجمل العروض على الأسطح للحصول مثلا على ليلة لا تنسى والترحيب بعام 2014 في برج ويستمنستر في ميلبنك على ارتفاع 100 قدم فوق شارع كينسينغتون، المكوث في تلك الأجواء أو في الشارع أسفله أو في الحديقة سواء إذا كنت تريد الاستمتاع بالمناظر الخلابة من الألعاب النارية فيما بعد والتي تطلق لتزيين البينغ البانغ.

ليلة رأس السنة 2014  لندن

أماكن كثيرة لحضور الألعاب النارية في لندن

ريو دي جانيرو

البرازيل ستكون الأكثر جذبا للأنظار في العام الجديد بمناسبة كأس العالم، لكن دون هذا الأمر البرازيل لها تقاليدها وعراقتها في الاحتفال برأس الينة، عدد قليل من الأماكن في مدينة ريو دي جانيرو التي تقدم حفلات وأجواء هادئة، حيث يطبع على المدينة الأجواء الاحتفالية الحاشدة بالجماهير، حيث من المتوقع حضور نحو مليوني شخص المحتفلين إلى حفلة ري ودي جانيرو على امتداد أربعة كيلومترات من الرمال الذهبية لشاطئ كوباكابانا أحد أشهر الشواطئ في العالم لمشاهدة الألعاب النارية المذهلة في السماء أعلاه.

ليلة رأس السنة في شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو

ليلة رأس السنة في شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو

نيويورك

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل تجربة لليلة رأس السنة الميلادية 2014 يجب عليك حجز تذكرتك لنيويورك أكبر مدينة عالمية ومدينة الثقافات المختلفة، ولكنها تنسجم جميعا في هذه المدينة وتجعلها فريدة من نوعها .

العديد من الأماكن لها نكهتها هنا، غير أن التايمز سكوير هو أفضل مكان للزيارة في هذا الوقت، فهو يقدر على ضم عشرات الآلاف من البشر ليتقاسموا أحاسيس الفرحة هناك، ألعاب بهلوانية وعروض فردية وجماعية كل منها يحاول استقطاب الجمهور من حوله، إلى أن تصل الساعة منتصف الليل فتشخص كل الأبصار إلى “التفاحة الكبيرة” ويعد الجميع مع دقات الساعة الكبيرة العد التنازلي الذي ما يصل إلى الدقة الأخيرة حتى تنفجر الكرة مرسلة أفضل الأماني للموجودين في الأسفل، وتنطلق الألعاب النارية لتزيد كل نيويورك بهجة بروعة السماء.

ومن أماكن الاحتفال التي يحبذها الناس أيضا سانتا لاند  في ساحة هيرالد مارسي، مبنى إمباير ستيت وهو مبنى قديم جدا يتزين بالأضواء في هذه المناسبة، البعض يفضل التزحلق على الجليد في الحديقة المركزية، وهو حلم الكثيرين الذين يذهبون هناك حتى وإن كانوا غير متمرسين، لأن هناك مدربين يعلمونك هذا لفترة وجيزة فتدخل العام الجديد وقد تعلمت شيئا آخر، تعتبر هذه الطريقة الأكثر رومانسية لدى البعض، ومن أفضل الفنادق بهذه المناسبة فندق كازابلانكا ، ماريوت ماركيز نيويورك ، دابل يو نيويورك تايمز سكوير ، والمعلوم أن فنادق نيويورك باهظة التكاليف وبالخصوص في هذه المناسبات.

تيمز سكوير نيويورك، الساعة منتصف الليل فتشخص كل الأبصار إلى "التفاحة الكبيرة" ويعد الجميع مع دقات الساعة الكبيرة العد التنازلي

تايمز سكوير نيويورك، الساعة منتصف الليل فتشخص كل الأبصار إلى “التفاحة الكبيرة” ويعد الجميع مع دقات الساعة الكبيرة العد التنازلي

حضور احتفالين في قارتين مختلفتين

هل تريد الاحتفال مرتين برأس السنة الجديدة؟ في مدينتين عالميتين كبيرتين وفي قارتين مختلفتين؟ إنه ليس أمرا مستحيلا إذا لم يكن المال عندك ذا أهمية، تكون متميزا على متن طائرة فاخرة خاصة، هذا ما تقدمه إحدى شركات الطيران الخاصة، التي تتيح للمحتفلين فرصة حضور احتفالين في سيدني ولوس أنجلس، بفضل فارق التوقيت.

حوالي 13 ساعة من الطيران فوق أجواء المحيط الهادي وتصل إلى قارة أمريكا التي لا تزال في العام 2013، لتصل إلى مطار فان نويس Van Nuys ، المطار المخصص للطائرات الخاصة في لوس أنجلس، حيث يمكنك ركوب سيارة أنيقة في جولة قصيرة تأخذك إلى قاعة كليوباترا في المسرح المصري في هوليود لتبدأ حفلا آخر مع رأس السنة الجديدة.

يبدأ الاحتفال مساء في مطعم بفندق “بارك حياة” سيدني ثم حضور الاحتفالات ومشاهدة الألعاب النارية، حين تنتهي الاحتفالات تكون على موعد مع طائرتك الخاصة التي تنتظرك في مطار كينجسفورد سميث Kingsford Smith غير بعيد عن الفندق، هو مطار يقدم خدمة الطائرات الخاصة لمدة 24 ساعة يوميا، طائرة خاصة من 15 مقعدا بانتظارك ومن يرافقك للمغادرة ابتداء من الساعة الثانية صباحا، تقلع كل طائرة بعد دقائق من وصول المسافرين عبرها .

احتفالك مرتين برأس السنة، المدينة الثانية بعد سيدني ، ستحتفل في لوس أنجلس

احتفالك مرتين برأس السنة، المدينة الثانية بعد سيدني ، ستحتفل في لوس أنجلس

ليلة رأس السنة في دبي 2014 سوف تكون الأجمل

كل مدينة وعاداتها في الاحتفال، ولعل مدينة دبي أصبحت لها عادة الاحتفال بالأرقام القياسية وإذهال المحتفلين والعالم أجمع، فجزيرة أتلانتس النخلة تخطط لأكبر عرض للألعاب النارية في العالم هذه السنة الجديدة، مع احتفاليات كثيرة أخرى.

إقرأ أيضا :

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.