Booking.com

جاءت نتائج الاختيار السنوي على موقع TripAdvisor لعام 2013 مثيرة للاهتمام وذلك استنادا إلى أراء آلاف من المسافرين من جميع أنحاء العالم، ومن بين الاستطلاعات الهامة لهذا العام ما يخص أكثر المدن البريطانية شعبية، لتحتل لندن المرتبة الأولى عن جدارة ويليها مانشستر ثم مدينة غلاسكو.

تريب أدفايزر.. أكثر 10 مدن بريطانية شعبية لعام 2013

لندن لا تحتاج إلى مقدمة خاصة بعد استضافة الألعاب الأولمبية في العام الماضي

1. لندن

لندن لا تحتاج إلى مقدمة خاصة بعد استضافة الألعاب الأولمبية في العام الماضي، هذا فضلا عن امتلاكها ثروة مذهلة من العمارة الحديثة بما في ذلك شارد، قبة الألفية وعين لندن، وكذا المؤسسات الثقافية التي تستحق الزيارة كقصر باكنغهام وساعة بيغ بن وداوننغ ستريت، ولا يفوتك أيضا المهرجانات الشهيرة مثل كرنفال نوتينغ هيل، باختصار لندن تختصر جمال العالم في مكان واحد. ( أهم الأماكن السياحية في لندن)

2. مانشستر

المكان الثاني الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وفقا لموقع تريب أدفايزر هو مانشستر، فهي مدينة معروفة جيدا لمحبي الموسيقى في العالم، إذ تضم بين أروقتها تراث موسيقي ضخم غني عن التعريف، وذلك مع عدد كبير من النوادي الليلية وصالات الموسيقى. كما تضم عاصمة الشمال أثنين من أندية دوري الدرجة الاولى الإنجليزي، ولا تنسى زيارة متحف لوري وشارع قناة الأز خلال زيارتك.

3. غلاسكو

مع نظرة مستقبلية حيوية إلى غلاسكو ستجمع ما بين عمارة القرن 19 مع ثقافة العصر الحديث، فهذه المدينة هي مدخلك إلى اسكتلندا، وبها ستستمتع بالمقاهي العصرية المريحة. ومن المعروف جيدا أن غلاسكو مدينة شهيرة بالفنون والمسرح والموسيقى وسوف تستضيف دورة ألعاب الكومنولث لعام 2014.

تريب أدفايزر.. أكثر 10 مدن بريطانية شعبية لعام 2013

في ليفربول لابد وأن تحظى بزيارة متحف البيتلز

4. ليفربول

في ليفربول لابد وأن تحظى بزيارة متحف البيتلز، فضلا عن الاستمتاع بكنز من المواقع الثقافية والتراثية الأخرى. ولك أن تعلم أن ليفربول كانت عاصمة الثقافة الأوروبية 2008 وذلك بفضل مواقع مثل كاتدرائية ليفربول، قاعة سانت جورج والمتحف البحري ميرسيسايد، وهذا العام سيستضيف متحف ليفربول جائزة أفضل متحف في أوروبا لعام 2013.

5. بلفاست

وقد تم التصويت على عاصمة ايرلندا الشمالية الخامسة المدينة الأكثر تفضيلا في المملكة المتحدة، وذلك عن استحقاق، فبهذه المدينة ثروة من الأماكن الجميلة التي لابد من زيارتها ومجموعة من الأشياء لابد من القيام بها مثل استكشاف طريق كروملين غول، التجول في قاعة المدينة الكلاسيكية الجديدة ورؤية معرض تيتانيك في متحف مانور كولترا.

تريب أدفايزر.. أكثر 10 مدن بريطانية شعبية لعام 2013

فازت مدينة بلاكبول بهذا المركز لجوها التقليدي الفريد والذي عادة ما يأسر القلوب

6. بلاكبول

فازت مدينة بلاكبول بهذا المركز لجوها التقليدي الفريد والذي عادة ما يأسر القلوب، فتحظى منتجعاتها بالشعبية الكبيرة بالنسبة للصغار والكبار بما في ذلك متعة الشواطىء الجميلة ووسائل الترفيه المتعددة، ولعل برج بلاكبول واحدا من أجمل الأماكن التي ستشتاق إلى زيارتها عندما تعلم أنه من المعالم السياحية الأكثر شهرة في المدينة وفي بريطانيا بشكل عام.

7. برمنجهام

يعود تاريخ برمنجهام الواقعة في وسط انجلترا إلى القرن السادس، وعلى الرغم من ذلك فبها الكثير من الأحداث والفعاليات الهامة التي تدار على مدار السنة، بداية من معهد باربر للفنون الجميلة، واستكشاف أفضل منزل يعقوبي في انجلترا يعود إلى القرن 17، إلى محاولة المشي وركوب الدراجات الجبلية واستكشاف الشوارع التراثية الجميلة.

8. توركاي

تقع في جنوب غرب المملكة المتحدة، ولعل أفضل ما ستستمتع به في توركاي هو الاسترخاء على شاطئ البحر الذي تتراص علة جانبيه النخيل ليسود مناخ معتدل يشعر الزائر وكأنه تقريبا بين أحضان البحر الأبيض المتوسط، وتعد هذه المدينة من أجمل المدن العائلية بانجلترا، ولذا فلا تتردد عن زيارتها ولو مرة واحدة في حياتك.

9. لاندودنو

هذه المدينة الساحلية جميلة للغاية، وبها جميع وسائل الترفية لمجبي الحياة البحرية والهواء الطلق، وإذا كنت من الراغبين في اكتشاف ما كانت عليه الحياة المحلية في الحرب العالمية الثانية فلا يفوتك زيارة متحف الجبهة الداخلية، ويتوقع أن يحظى خليج روسيلي في جنوب ويلز بشعبية كبيرة العام المقبل باعتباره واحدة من أفضل الشواطئ في العالم.

تريب أدفايزر.. أكثر 10 مدن بريطانية شعبية لعام 2013

اندمجت طبيعة المدينة الصناعية السابقة لبريستول في جوهره الثقافة البريطانية الحقيقية

10. بريستول

اندمجت طبيعة المدينة الصناعية السابقة لبريستول في جوهره الثقافة البريطانية الحقيقية، ويمكن رؤية أمجاد الماضي لهذه المدينة في بناء السفن بمتحف برونيل، وسوف تندهش من عظمة جسر كليفتون المعلق الذي هو شهادة على عبقرية الهندسة منذ عام 1836، وتشمل المعالم الثقافية لبريستول أيضا برج كابوت، بريستول سيتي دوكس، وقرية هاملت.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • اولا لندن مش مشهره بالمباني والمعمار الحديث خالص خالص
    لندن في منتهي الجمال والروعه والنظافه والاحسن من شوارعها ومبانيها ناسها اصحابها زوارها شعب انجلترا
    من الاخر لندن قديمه جدا ومبانيها قديمه جدا بس محافظين علي جمالها خارجيا وداخليا
    شعب نظيف عوزين منه ايه غير انه فوق الرائع
    انا عايش في لندن وبموت في انجلترا عموما
    i LOVE ENGLAND
    I LOVE LONDON
    انا بحترم وبعشق ادب الشرطه الانجليزيه
    وتحيا انجلترا من قلبي ومحدش يعمل وطني ويقول لو لم اكن مصريا وشربت من ترعتها وترابها وكلام من ده ارجوكم

    • أهل مكة ادرى بشعابها كما يقال تعيش و تستمتع ونحن نسمع و نأسف على الفرص الغير سامحة لزيارة هذه المدينة الساحىرة بأهلها اكثر من عمارتها.

      • ان شاء الله ربي يكتب ليك ويحقق ليك ما تتمناه وكل مايتمناه كل اخ او اخت مسلم ومسلمه ان شاء الله
        حقيقي الشعب الانجليزي خاصه والاوربي عامه والله والله من الشعوب المحترمه التي لا تفرق بين اسود وابيض في المعاملات ولا تشعر بفرق بينك وبين ابن البلد
        والبلاد دي فتحت ابوابها للهجره واللجوء للسورين وقبلهم العراقين والي كل االدول العربيه المفرومه من حكامها وللاسف مفيش دوله خليجيه اصحاب المليارات بلاد البترول والذهب قالت مرحبا بدون فيزا وكفيل يطلع ميتين ام الي خلف ابو الواحد الي يشتغل في بلادهم
        تحيه لكل الدول الاوربيه المحترمه وعلي رأسهم انجلترا