Booking.com

الحياة ـ لا حاجة هنا إلى المصابيح الخلفية ولا إلى مسّاحات الزجاج الأمامي، ففي شمالي تايلاندا، يمكن ضيوف منتجع المثلّث الذهبي بإدارة أنانتارا النجاح في امتحان القيادة من على ظهر الفيل! .حيث يُقام هذا البرنامج التدريبي لتعليم قيادة الفيلة في مخيّم الفيلة الخاصّ بالمنتجع، والذي أُنشئ بالتوازي مع معهد تايلاندا الوطني للفيلة ومركز حماية الفيلة في لامبانج (الواقع على بعد 600 كيلومتر شمالي بانكوك). والجدير بالذكر أنّ فيلة المنتجع تملك خبرة مع المدرّبين وتمتاز بشخصيّة ساكنة.

تعلم قيادة الفيلة في تايلاند
تعلم قيادة الفيلة في تايلاند

ويشمل مضمون الدورات التدريبية في القيادة الأوامر الأساسية من أجل قيادة الفيل (مثل باي : انطلق، وباين : استدر، وهاو :توقف)، والاستحمام في النهر، والعناية اليومية، وإطعامه، والاستمتاع بنمط حياة سائق الفيلة أو الفيّال. وفي نهاية الأيام الثلاثة، يخضع الضيف لامتحان قصير يحصل بعده على شهادة الكفاءة في قيادة الفيلة.

وتشكّل غابة قصب البامبو التي تمتدّ على 160 هكتاراً، والممرّات الطبيعية، وضفاف الأنهر، المسكن المثالي لـ 32 فيلاً تمّ إنقاذها جميعها من شوارع بانكوك وغيرها من المدن الكبرى في تايلاندا لتشارك في برنامج المنتجع البيئي السياحي.

ويتعلّم الضيوف مهاراتهم في قيادة الفيلة، إذ يعملون مع سائقي فيلة تايلنديين من ذوي الخبرة ودليل يتّحدث اللغة الإنجليزية، يكون في معظم الأحيان مدير الفيلة، جون روبرتس، وهو إنجليزي الأصل ويملك إجازة في قيادة الفيلة. ويقول روبرتس: إنّ هذا البرنامج مصمّم لكلّ شخص يرغب في الشعور بالعلاقة الوثيقة ما بين الفيل وسائقه وتعلّم أكثر من مجرّد الأمور الأساسية. كما ترتكز دورتنا التعليمية على التدريب على قيادة الفيلة بمستوى من الاحتراف، والذي يُنظّم في مركز حماية الفيل التايلندي.

وهذه الدورة ليست مناسبة للأشخاص الذين يستفيقون في وقت متأخر، إذ تستيقظ الفيلة وسائقوها مع بزوغ الشمس وتبدأ الدروس عند الساعة السابعة صباحاً. أما مهمة المتدرب الأولى فتقضي بجلب فيله من الغابة برفقة سائق الفيلة والعودة إلى المخيم. وسوف يفسر الدليل ما يقوم به السائق والأوامر التي يستخدمها ويعطيها لفيله.

و يُمكن زيارة موقع منتجع المثلث الذهبي في تايلاند .

[ad#Ghada648x60]

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: