Booking.com

أشهر قليلة تفصل محبي “هاري بوتر” عن زيارة كواليس أفلامهم المفضلة بالقرب من لندن، واستكشاف “وزارة السحر” وأزياء وديكورات الأفلام، وورشة العمل وراء الكائنات الأسطورية، وفهم كيفية طيران الساحر الشاب.

"جولة في كواليس هاري بوتر" ، "The Making of Harry Potter Tour"

“جولة في كواليس هاري بوتر”.. واستكشاف كيفية تصوير العمل

يقع المركز السياحي الذي يحمل اسم “جولة في كواليس هاري بوتر” أو “The Making of Harry Potter Tour”  على مساحة 14 ألف متر مربع، بالقرب من الاستديوهات التي صورت فيها الأجزاء الثمانية من فيلم الساحر الصغير في بلدة واتفورد البريطانية،وابتداءً من 13 أكتوبر الجاري ستتاح التذاكر للبيع عبر الإنترنت، ويمكن للمركز استقبال خمسة آلاف زائر يومياً.

وفي “كواليس هاري بوتر” سيتلمس الزائرون المؤثرات الخاصة التي كانت ضرورية ليطير السحرة في الهواء ويطلقوا التعاويذ، ويواجهوا وحوشا مثل العنكبوت العملاق أراجوج. وفضل جون ريتشاردسون، مدير المؤثرات الخاصة في كل أفلام هاري بوتر وبعض أفلام جيمس بوند، عدم اللجوء إلى التكنولوجيات الرقمية بكثرة؛ فالممثلون يركبون بالفعل عصي سحرية مركبة على أجهزة خاصة لمحاكاة الطيران. وقال: “عندما كان الممثلون صغاراً وخفيفي الوزن، اكتفينا بتزويد العصي بمقاعد دراجات هوائية، ولاحقاً بغية ضمان مزيد من الثبات، صنعنا مقاعد منفردة تلائم جسم كل ممثل في وضعية الطيران”.

وكانت استديوهات .The Warner Bros “وورنر بروذرز” قد اشترت استديوهات “ليفسدن” في نوفمبر 2010، معلنة أنها تعتزم استثمار 115 مليون يورو في الموقع. واليوم يشغل العمال مساحة الموقع، إلا أن العنصر الرئيسي في الديكور جاهز وهو صالة مدرسة السحر بودلارد التي تتميز بأرضية من الحجر الرملي وتماثيل ضخمة

وحققت سلسلة كتب وأفلام هاري بوتر التي حققت نجاحاً ساحقاً في تاريخ النشر والسينما؛ فقد بيعت من كتب هاري بوتر أكثر من أربع مئة مليون نسخة فيما جمعت الأفلام إيرادات تخطت الأربعة مليارات يورو.

[ad#Ghada200x200]

**المصادر: 1، 2

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت