Booking.com

فيديو رائع جدا انتشر مؤخرا على اليوتيوب ، لراكب الدراجات أليكس شاكون الذي قام بتصميم نفسه “selfie” باستخدام كامرته GoPro في رحلته التي استمرت مدة 600 يوم حول العالم ، زار فيها 36 بلدا ، واستخدم 5 دراجات نارية ليقطع مسافة تجاوزت 200 ألف كيلومتر.

أليكس شاكون حول العالم selfie 360

في كثير من الأحيان يكون تجميع الصور التذكارية بعد أسفارنا عملية صعبة خصوصا إذا أردنا مشاركتها مع الأصدقاء، ولكن اليكس شاكون البالغ من العمر 26 عاما من تكساس الأمريكية وهو راكب دراجات نارية، وجد طريقة توثيقية مبتكرة جدا، مكنته من تجميع 600 يوم من السفر في أقل من 3 دقائق من الفيديو.

خلال رحلته الطويلة استطاع أليكس القيام بالعديد من الأمور ومشادة افضل الأماكن السياحية في العالم، والتعرف على الكثير من الناس والعادات والتقاليد وتناول المتنوع من الأطعمة .

عندما سئل أليكس عن أفضل موقع زاره خلال هذه الرحلة لم يكن قادرا على اتخاذ قرار وقال “وهذا مثل أن تكون أبا لسبعة أطفال وتريد البت في من تحب أكثر”.

تعود بداية المغامرات التي يقوم بها أليكس إلى 10 سنوات سابقة، حيث كان يبلغ من العمر 16 سنة، وقرر القيام برحلة حول 40 ولاية أمريكية على دراجته، وبعد تجربة من التحديات والمغامرات خلال فترة المراهقة، قرر الخوض في تجارب عالمية وأصبح اليوم مسافرا عالميا محترفا ومتسابق دراجات.

يحضر أليكس بانتظام العديد من ندوات الشركات والمنظمات والجمعيات الخيرية للحديث عن دراجته النارية ويوميات أسفاره وتجاربه كنوع من القصص الملهمة والتحفيزية للجماهير إضافة إلى الحديث عن الحملات الخيرية التي يشارك بها.

ويمتلك أليكس شاكون مكتبة بصرية من الصور و الفيديوهات من العديد من الأماكن المذهلة والجذابة على وجه الأرض، باختلافها وتنوعها بين الأماكن الغنية والمتقدمة والنائية الفقيرة والغير مستقرة سياسيا ، الأمر الذي يجعل عروضه تشكل ملحمة مغامرة، خصوصا فيما يتعلق بالحالات التي كانت حياته في خطر، و التحديات الفريدة من الطبيعة كالأعاصير، ودرجات الحرارة المنخفضة جدا أو المرتفعة.

خلال رحلته الأخيرة ، 201.168 كيلومتر كانت المسافة التي قطعها عبر أنحاء العالم إنطلاقا من الاسكا، وصولا الى الارجنتين، من أهداف الرحلة كانت حملة خيرية لجمع أموال لأيتام لوس أوخوس دي ديوس في خواريز في المكسيك وأطفال أوغندا في أفريقيا.

تم تمويل شاكون من قبل الجهات الراعية والمنظمات لزيارة أجزاء أخرى من العالم للحديث عن أسفاره. يقول شاكون: “أريد أن أظهر العالم للناس بطريقة يظهر فيها الخير الموجود داخلهم.. أريد أن أظهر للناس ذلك من أجل تحفيزهم وتشجيع شغفهم لفعل الخير.”

شاهد الفيديو الجميل، أبد رأيك فيه ، وشارك المقال إن أعجبك

يمكنك مشاهدة المزيد من الصور حول جميع أنحاء العالم التي زارها راكب الدراجات أليكس شاكون من خلال موقعه الإلكتروني  modernmotodiaries.com

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.