اختيار الفندق المناسب أحد أهم القرارات التي تتخذها عندما تخطط لقضاء إجازة عائلية بصحبة الأطفال، فالحجز بموقع غير مناسب، قد يقودك بالنهاية إلى الاسراف في الانفاق، أوالبقاء في جزء معزول من المدينة، أو الشعور بعدم الراحة، وفي المقابل يعد اختيار فندق مثالي وملائم لقضاء عطلة عائلية ضمانا لرحلة مريحة للجميع، وهذه العوامل في التقرير التالي لا تتغاضى عنها عند اختيار فندق مثالي للبقاء مع أسرتك خلال رحلتك المقبلة.

1. الموقع

اختيار الموقع المناسب لقضاء عطلة عائلية يمكن أن يعني الفرق بين إقامة فندق ممتعة أو بائسة، هكذا يرى خبراء السفر، فهل تريد أن تكون بالقرب من الشاطئ، أو في قلب المدينة؟ أو ربما تفضل الهدوء في الضواحي، حدد اختياراتك أولا للوصول إلى الفندق المثالي لتطلعاتك وبقية أفراد الأسرة.

النقل هو عامل مهم أيضا، فإذا كنت ترغب في توفير المال، تأكد من اختيار فندق على مسافة قريبة من المعالم السياحية أو بالقرب من وسائل النقل العام الموثوق بها، ويمكنك الاتصال بفندقك مقدما لمعرفة ما اذا كان يقدم خدمة النقل من المطار أو إلى المواقع المجاورة، وعما إذا كانت هناك رسوم للخدمة.

2. خيارات لتناول الطعام في الموقع

بعد يوم سفر طويل، وبعد استراحتك في فندقك من المؤكد أنك ستحتاج لتناول الطعام في أحد المطاعم، ولذا فمن الجميل أن يكون بالفندق مطعم مناسب لإعداد وجبات محببة للأطفال، أو حتى في محيط موقع الفندق مطعم أو اثنين لتلبية رغباتك، كما أن وجود الثلاجة في الغرفة، وصانع القهوة والميكروويف لإعداد وجبات خفيفة وسريعة أمر مهم خاصة للصغار.

3. الديكور وأجواء الفندق

الزهور الطازجة، والتصميم الداخلي يضيف الكثير من المتعة إلى تجربة عطلتك، وحتى إذا كنت تبحث عن فندق بأسعار معقولة، لا تتغاضى عن نوم مريح في مكان نظيف وجذاب، فالأمر مهم لك ولأطفالك، فالبقاء في مكان غير صحي وغير منظم سيبعث على عدم الراحة وعدم القدرة على الاستمتاع بكامل الرحلة.

4. خيارات رعاية الطفل

لا تهمل خلال اختيارك للفندق خيارات رعاية الطفل، فالعديد من الفنادق والمنتجعات توفر في الموقع أندية للأطفال، أو أي مرفق لرعاية الصغار، كما أن معظم الفنادق يعملون على تقديم قائمة من وكالات رعاية الأطفال المحلية، ويمكنك أيضا التحقق من خدمات جليسة الأطفال على الانترنت في مواقع مثل Care.com عند السفر لقضاء عطلة عائلية.

5. الإفطار

عندما تبحث عن فندق، كن متأكدا من عامل مجانية الإفطار، تناول الطعام خارج المنزل كل صباح يمكن أن يهدر الكثير سواء في الوقت والأموال التي تنفقها، أما وصول وجبات الإفطار إلى غرفتك في الصباح خلال قضاء عطلة عائلية وسيلة مريحة ولذيذة لبدء يوم جميل من رحلتك.

6. واي فاي مجانية

وجود الواي فاي المجاني في الفندق يساعدك على البقاء متصلا مع من تحب، كما أن أطفالك الأكبر سنا سيستخدمونه للتسلية والترفية، فاجعله في مقدمات خياراتك عند البحث عن فندق مناسب.

7. الترحيب بالصغار لقضاء عطلة عائلية رائعة

هناك تفاصيل إضافية قليلة في الفنادق تجعل المسافرين يشعرون بالود والترحاب، فمثلا وجود هدايا ترحيبية للأطفال و أماكن لعب مناسبة لهم سيجعل من إقامتك فرصة مثالية لاستمتاع الجميع.

8. الأسعار

بطبيعة الحال، الثمن هو واحد من أكبر العوامل عند اختيار أفضل فندق لقضاء عطلة عائلية، فبغض النظر عن ميزانيتك، تحتاج إلى الموازنة بين الايجابيات والسلبيات في كل بند على قائمة رغباتك في الفندق الذي ستختاره، وتحديد ما إذا كانت هناك اشياء تستحق أن تدفع عنها تكلفة إضافية أم لا.

شارك برأيكإلغاء الرد