Booking.com

عين دبي ـ في ضوء الكوارث غير المتوقعة التي حدثت في مختلف أرجاء العالم خلال الفترة الأخيرة، من الفيضانات في تايلاند، والزلزال المدمر في اليابان، إلى الاضطرابات السياسية في كثير من البلدان، بات العديد من المسافرين لا يحبذون فكرة السفر في هذه الأيام.

شركة وينجز لإدارة السفر
شركة وينجز لإدارة السفر

وبحسب “وينجز لإدارة السفر” Wings Travel، الشركة العالمية في هذا المجال، فإن الانتقال من مكان إلى آخر لم يعد مسألة بسيطة تتعلق بالتوقيت والميزانية، حيث أصبحت قضايا السلامة والأمن تتطلب عمليات دقيقة في إدارة الاتصالات والمعلومات.

ويقول توني سوفيانوز، الرئيس التنفيذي لشركة وينغز لإدارة السفر: “لاحظنا انخفاضاً في حجوزات الشركات إلى الدول التي تأثرت نتيجة الكوارث الطبيعية والاضطرابات السياسية. فقد توقفت تقريباً حركة السفر إلى شمال أفريقيا، وخاصة إلى ليبيا. وعلى الرغم من أن حركة سفر موظفي الشركات إلى منطقة الشرق الأوسط وأجزاء أخرى من شمال أفريقيا تشهد ارتفاعاً، فإن الكثير من المسافرين تساورهم الشكوك فيما يتعلق بالسلامة والأمن”.

وقد حددت الشركة مجموعة من النصائح والإرشادات للمسافرين سواء بغرض العمل أو السياحة:

• الحصول على آخر المعلومات حول الأوضاع في الدولة التي يسافر إليها الشخص وإلغاء الرحلة في حال ورود معلومات عن مخاطر محتملة.

مسافرون ـ كارتون

• حمل نسخة من جواز السفر في جميع الأوقات، ليسهل التعرف على الشخص وجنسيته في حالة السرقة أو الحالات الطبية الطارئة.

• التأكد من اتخاذ إجراءات التأمين على السفر ليس فيما يتعلق بالسرقة أو التأمين الطبي، وإنما أيضاً التأمين ضد الأعمال الإرهابية.

• التأكد من معرفة البيئة المحيطة أثناء التواجد في البلد الذي يسافر إليه الشخص، والاستفادة من معلومات أو دليل السفر بمجرد الوصول بهدف التوجه إلى أقرب مستشفى أو مركز للشرطة في حالة الطوارئ.

• التأكد من عنوان ومعلومات الاتصال بالسفارة التابعة لدولة المسافر في الدولة التي يسافر إليها قبل السفر.

• حمل مبالغ نقدية، حيث أن الشيكات السياحية وبطاقات الائتمان قد لا تساعد دائماً في حالات الطوارئ.

• التنسيق مع شركة موثوقة لإدارة السفر تمتلك مركز اتصال للطوارئ يعمل خارج أوقات العمل الرسمية، حيث يعد هذه الإجراء أمراً ضرورياً في أوقات الأزمات. ومن خلال هذه الخدمة، سيتمكن المسافرون من إجراء تغييرات فورية لحجوزات الطيران وغيرها من ترتيبات السفر.

يُشار إلى أن شركة وينجز لإدارة السفر تقدم خدمات متكاملة في إدارة السفر لقطاعات الأعمال البحرية والشركات منذ العام 1992 من خلال توفير خبرات وحلول مخصصة لإدارة السفر، من خلال أربعة مراكز إقليمية تشمل الأمريكتين، وأوروبا وروسيا، وأفريقيا والشرق الأوسط، والشرق الأقصى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت