Booking.com

يعرف الهنود بأنهم متسامحون جداً تجاه الأجانب الذين ليسوا دائما على علم بآداب الثقافة الهندية. ومع ذلك، لمساعدتك على تجنب الأخطاء المحرجة، هناك خمسة أشياء لا يجب القيام بها في الهند.

India الهند

يعرف الهنود بأنهم متسامحون مع الأجانب كثيراً

1. لا ترتدي الملابس الضيقة أو الشفافة

الهنود يعتمدون معايير متحفظة جدا فيما يتعلق بأمر الملابس، ولا سيما في المناطق الريفية. معايير اللباس الغربي، بما في ذلك ارتداء النساء للجينز، أصبحت سائدة جدا في المدن. ومع ذلك، فإنه لا يزال من الضروري ارتداء الملابس الطويلة. قنادرا ما سترى رجل هندي يرتدي سروالا قصيرا، أو امرأة هندية ترتدي تنورة فوق الكاحلين.

بالتأكيد، يمكنك أن تفعل ذلك، وربما لن يقول لك أحد أي شيء. ولكنك بارتداء الزي الطويل ستحصل على المزيد من الاحترام. وتعد تغطية الساقين والكتفين أمر مهم خاصة عند زيارة المعابد في الهند.

2. لا ترتدي حذائك في داخل المنازل

يعد من حسن الخلق في الهند القيام بخلع حذائك قبل الدخول إلى منزل شخص ما، كما أن ذلك شرط مسبق قبل دخول معبد أو مسجد.

ويقتصر ارتداء الهنود للأحذية داخل منازلهم، عند الذهاب إلى دورة المياه. ومع ذلك، يتم الاحتفاظ بهذه الأحذية للاستخدام المنزلي فقط ولا يتم ارتدائها في الخارج. في بعض الأحيان يتم خلع الأحذية أيضا قبل دخول المحال التجارية. فإذا كنت ترى الأحذية في مدخل المحل، فإنها فكرة جيدة للقيام بذلك.

3. لا تشير بقدميك أمام الناس

تعتبر الإشارة بالقدم في الهند، أو لمس الأشياء بها (خاصة الكتب) دليل على عدم الاحترام. إذا قمت بذلك عن غير قصد، يجب عليك الاعتذار على الفور. أيضا، لاحظ أن الهنود غالبا ما يلمسون رؤوسهم أو العينين كعرض اعتذار. من ناحية أخرى، فإن الانحناء ولمس قدم الشخص الأكبر في الهند علامة على الاحترام.

4. لا تأكل الطعام بيدك اليسرى

يعتبر استخدام اليد اليسرى أمر غير مستحب في الهند. لذا، يجب عليك تجنب يدك اليسرى عند ملامسة الطعام أو تمريره على الناس.

5. لا تسىء إلى من يسألك عن شىء

 الهنود من أكثر شعوب العالم فضولية حقا وثقافتهم تبيح لهم هذا، وغالبا ما يرجع ذلك إلى عدم وجود مساحة الشخصية والخصوصية في الهند. ونتيجة لذلك، لا تفاجأ إذا سألك هندي، كم تربح من عملك مثلا أو مجموعة من الأسئلة الشخصية الأخرى، يجب أن لا تتردد في توجيه هذا النوع من الأسئلة في المقابل بدلا من الإساءة للشخص الذي يتحدث إليك حتى وإن كانت للمرة الأولى.

إقرأ أيضا : 

ثماني نصائح يجب أن تعرفها قبل زيارة الهند

أكثر من عشر نصائح لوقاية صحتك في الهند

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.