Booking.com

سواء كنت في ماليزيا للسياحة لمدة طويلة أو للدراسة أو العمل، ستفكر بدون شك في زيارة دولة مجاورة، وللعلم فإن دول الآسيان لا تشترط التأشيرة بين مواطنيها، ولكنك بجنسيتك العربية ستحتاج ربما إلى تأشيرة إلى بعضها أو بعض المتطلبات المختلفة بين دولة إلى أخرى وبحسب قوة جواز سفرك.

السفر من ماليزيا إلى اندونيسيا

السفر من ماليزيا إلى إندونيسيا

جزيرة ديراوان

تعتبر اندونيسيا أول وجهة قد يفكر فيها المسافرون العرب لضمها مع ماليزيا منذ بداية التفكير في السفر أو عند التواجد هناك، خصوصا لكونها من أرخس الوجهات وشعبها الودود جدا، ولكنك سوف تقع أمام الواقع المر عند الاختيار في هذه الوجهة الملئى بأحلى الجزر الجميلة .. ما الذي ستختاره في إندونيسيا؟ بالي، لومبوك، جاكرتا، بولاو سريبو، ديراوان، واكاتوبي، ديراوان… ؟ كلها جميلة وتستحق زيارات متعددة.

طالع هنا : أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى اندونيسيا

السفر من ماليزيا إلى سنغافورة

السفر من ماليزيا إلى سنغافورة

.. إلى سنغافورة

سنغافورة هي الأخرى بحكم قربها من ماليزيا فإنها تغري الكثيرين لزيارتها، ولكن الغلاء الفاحش يجعل الكثيرين يعيدون حساباتهم، رغم ذلك ننصح بزيارتها على الأقل ليوم واحد، فهناك رحلات ليلية من كوالالمبور تصل في الصباح إلى سنغافورة، تقضي يومك هناك ولن تكون مضطرا لدفع المزيد للفنادق. أما إذا كنت لا تحب التقشف فمن الأفضل أن تقضي فيها يومين أو ثلاث وتستمتع بالمزيد من التجارب وليس مجرد التجول.

طالع: 5 من المميزات والخصائص الأكثر تفردا في سنغافورة

السفر من ماليزيا إلى تايلاند

السفر من ماليزيا إلى تايلاند

جزيرة كوه بي بي

هل تعلم أن عشاق التسوق ممن يسكنون في ماليزيا يفضلون اقتناء الكثير من السلع في جولة إلى بانكوك والعودة إلى كوالالمبور محملين بالكثير من الأشياء؟ نعم هذا صحيح نظرا للفارق الكبير في الأسعار، ورغم ذلك فإن المقيمين العرب في ماليزيا لا يأخذون الأمر بعين الاعتبار، أما المسافرون فهم يفضلون أن تكون تايلاند في رحلة خاصة بها، خصوصا وأن بها العديد من الوجهات المميزة، وربما تكون فوكيت أفضل وجهة لك إذا كنت تصر على زيارتها في رحلتك.

طالع: أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى تايلاند

السفر من ماليزيا إلى كمبوديا

السفر من ماليزيا إلى كمبوديا

آنغكور وات، سيام ريب

من أرخس الوجهات السياحية في العالم، سواء الإقامة والمعيشة أو تذكرة الطيران التي لن تكلفك أكثر من 100 دولار ذهابا وإيابا إلى فنوم بنه أو سيام ريب، ولأنهما وجهتان مميزتان وليستا بعيدتين جدا عن بعضهما، فمن الأفضل أن تحجز رحلتين مختلفتين، الذهاب باتجاه العاصمة فنوم بنه والعودة من العاصمة السياحية الرائعة سيام ريب ومعابد أنكور وات، ويمكنك التنقل بينهما بواسطة الباخرة عبر بحيرة تونلي ساب Tonle sap.

هنا أيضا : 11 معلومة ونصيحة لمن يريد السفر الى كمبوديا

السفر من ماليزيا إلى فيتنام

السفر من ماليزيا إلى فيتنام

خليج هالونغ باي

ربما ستقع هنا أيضا في صعوبة الخيار بين العاصمة هانوي في الشمال وعاصمة الجنوب هوشي منه، خصوصا أن المسافة بينهما تفوق الألف كيلومتر، تتميز هانوي بكونها منطقة ثرية بالمعالم الثقافية والطبيعية الساحرة، أما هوشي منه فهي أفضل للحياة الاجتماعية والليلية وتضم أيضا بقربها الكثير من التجارب السياحية، تذكرة السفر إلى هانوي أغلى من هو شي منه وربما يمكنك اقتناء تذكرتين مختلفتين زائد تذكرة بين المدينتين، لكننا ننصح بزيارة مدينة واحدة فقط للاستمتاع أكثر.

للمزيد: 12 معلومة ونصيحة يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام 

السفر من ماليزيا إلى لاوس

السفر من ماليزيا إلى لاوس

باتوكساي في فيانتن

دولة اللاوس هي واحدة من الدول غير المعروفة بسياحتها وهي فقيرة وغير متطورة، ولكنها تتميز بالكثير من المعالم التي تجذب مسافري الحقيبة خصوصا لكونها مكانا لسياحة المغامرات والتعرف على الأماكن المجهولة وأيضا لشعبها البسيط والودود، لكن المعالم المهمة غالبا ما يصعب الوصول إليها وتأخذ أياما بالحافلات والقوارب، فإذا تصادف وأن قررت زيارة العاصمة فيانتان، فلا تفوت زيارة محمية “فو خون”.

طالع أيضا: بالصور.. 8 أشياء يجب القيام بها في آسيا

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • مقالة جميلة لكن حبذا الاهتمام بمراجعة النص فقد تفقد الأخطاء الكتابية النص إثارته

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت