Booking.com

تقع كرومر على ساحل شمال نورفولك وتعرف باسم جوهرة ساحل نورفولك، وهي تشتهر بسرطان البحر اللذيذ والشواطئ الرملية الواسعة ورصيف السفن الفيكتوري، وقد اشتهرت كرومر كمقصد سياحي للعائلات الثرية منذ أوائل القرن الـ19، وفي الوقت الحالي تقدم هذه المدينة الساحلية لزوارها العديد من فرص التنزه والترفيه التي توفرها الشواطئ والحدائق فضلًا عن الكثير من المتاحف والمنازل الفيكتورية المزخرفة والمتاجر التقليدية والمعارض الفنية المحلية.

أبرز المعالم السياحية في كرومر

1- شاطئ كرومر

كرومر - شاطئ كرومر

يمتد شاطئ كرومر لأميال ويقسمه رصيف الميناء إلى قسمين الشاطئ الشرقي والشاطئ الغربي، كلاهما جيد للسباحة في أيام الصيف الصافية خاصة عندما يوفر المد المنخفض كميات كبيرة من الرمال الناعمة، ناحية الشرق في الامتدادات النائية تنتشر المنحدرات الطباشير المغطاة بالعشب والتي يصل ارتفاعها إلى 60 مترًا.

2- رصيف كرومر

كرومر - رصيف كرومر

افتتح رصيف كرومر في عام 1901، وهو من أهم عوامل الجذب في واجهة كرومر البحرية، وهو يعتبر المكان المفضل للتنزه ومشاهدة غروب الشمس لدى السكان المحليين، ويحتوي الرصيف على مسرح بافيليون الذي يقدم عروض متنوعة كوميدية وثقافية.

3- محطة قارب النجاة في كرومر

كرومر - محطة قارب النجاة في كرومر

يرجع تاريخ وجود هذه المؤسسة في كرومر إلى عام 1804، وخلال هذه الفترة نجحت في 1266 عملية انقاذ، وفي عام 1923 افتتحت محطة قارب النجاة الرئيسية في كرومر على طرف الرصيف وأعيد بناؤها في أواخر التسعينات.

4- فيلبريج هول

كرومر - فيلبريج هول

يعود تاريخ منزل فيلبريج هول الريفي الرائع إلى القرن الـ17، ويضم جناح شرقي من عام 1624 وجناح غربي على الطراز الباروكي من عام 1680، ويمكن للزوار التجول داخل هذا القصر الفاخر ومشاهدة القاعة الكبرى التي تضم نوافذ من القرن الـ15، إضافة إلى غرفة الطعام وغرفة الرسم وغرفة مجلس الوزراء والمكتبة وغرفة النوم الصينية المزينة بورق حائط مطبوع من الصين، ويحيط بالقصر أكثر من 500 فدان من الغابات فضلًا عن حديقة مسورة وبساتين فاكهة ومشتل برتقال.

5- كنيسة كرومر الأبرشية

كرومر - كنيسة كرومر الأبرشية

تأسست كنيسة القديس بيتر وبول في القرن الـ13، وتم تجديدها في أواخر القرن الـ19 على نطاق واسع من قبل المهندس المعماري آرثر بلومفيلد، وتتميز بسقفها الخشبي والنوافذ الملونة والبرج الذي يبلغ ارتفاعه 58 مترًا ويقدم إطلالات بانورامية على ريف نورفولك الشمالي والساحل.

6- ملاذ هيل سايد شاير للخيول

كرومر - ملاذ هيل سايد شاير للخيول

يحتضن هذا الملاذ الخيول التي تم إنقاذه من المزارع، وفي عام 2018 كان يضم أكثر من 3000 حيوان يعيش بحرية في التلال، بما في ذلك الخيول والبغال والحمير والخيول إلى جانب الديك الرومي والأغنام والخنازير والماعز، كما يضم الملاذ مقهى نباتي ومتجر للهدايا وملعب للأطفال ومتحف حول الأدوات الزراعية التاريخية.

7- متحف كرومر

كرومر - متحف كرومر

يكشف متحف كرومر الجيولوجيا الغنية للبلدة والصخور الطباشيرية الأكبر في أوروبا وبعض الأحافير الرائعة التي تم جمعها في المنطقة، كما يعرض التاريخ الاجتماعي الغني منذ ظهور كرومر كمنتجع ساحلي، ويضم المتحف كوخًا صياديًا فيكتوريًا تم تزيينه بأثاث وأواني على طراز قديم.

8- نورث لودج بارك

كرومر - نورث لودج بارك

تعتبر هذه الحديقة الهادئة مكانًا جيدًا للاستمتاع بأشعة الشمس وهواء البحر مع وجهات نظر جذابة على المعالم السياحية في كرومر مثل كنيسة باريش والرصيف البحري، وتضم الحديقة بركة للقوارب وزاوية للأطفال، كما تنظم عروض مسرحية منتظمة خلال الصيف.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: