Booking.com

تعد المهرجانات نافذة مفتوحة على ثقافات شعوب العالم المختلفة، ولعلها من العوامل الجاذبة للسائحين على اختلاف انتماءاتهم، وقد جمعت “موسوعة المسافر” أشهر مهرجانات العالم لهذا الشهر من العام في محاولة لتلبية تطلعات محبي هذه الفعاليات السياحية.

دليل "موسوعة المسافر" لأشهر مهرجانات "أبريل" حول العالم

يقام مهرجان قوارب التنين لعام 2013 لمدة يومين بداية من 12 أبريل وحتى 13 في فستيفال مارينا بدبي

 مهرجان قوارب التنين، دبي

يقام مهرجان قوارب التنين لعام 2013 لمدة يومين بداية من 12 أبريل وحتى 13 من ذات الشهر في فستيفال مارينا بدبي، ويعد مهرجان ترفيهي قائم على الرياضات المائية ويجتذب محبي الرياضة من داخل الإمارات وخارجها، إذ ييتميز بالإثارة وتشجيع الروح الرياضية من خلال المنافسة المرحة بين الفرق المشاركة في الاحتفالية التي تعتبر من الأحداث الهامة بدبي.

دليل "موسوعة المسافر" لأشهر مهرجانات "أبريل" حول العالم

تنطلق فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 28» في 3 أبريل لهذا العام

مهرجان الجنادرية، الرياض

تنطلق فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 28» في 3 أبريل لهذا العام، إذ يعتبر هذا المهرجان مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومناسبة وطنية تمتزج في نشاطاتها عبق التاريخ بالحاضر، ويهدف المهرجان التأكيد على الهوية العربية، واسترجاع العادات والتقاليد، والعمل على إزالة الحواجز الوهمية بين الإبداع الأدبي والفني وبين الموروث الشعبي.

دليل "موسوعة المسافر" لأشهر مهرجانات "أبريل" حول العالم

تنطلق فعاليات مهرجان الجاز في قرطاج لمدة 10 أيام بداية من يوم 4 أبريل إلى 14 من نفس الشهر

مهرجان الجاز، تونس

تنطلق فعاليات مهرجان الجاز في قرطاج لمدة 10 أيام بداية من يوم 4 أبريل إلى 14 من نفس الشهر، بمشاركة العديد من نجوم موسيقى « الجاز» و « البلوز» .

كما سيشهد المهرجان مشاركة عديد من الفنانين من « النمسا » مثل « Wolfgang Muthspiel » والذي سيقدم عرضه الموسيقي يوم 7 أبريل بمشاركة « إلكترو ديليكس» من « الولايات المتحدة الأمريكية » ، أما يوم 13 أبريل فسيكون اللّقاء مع « الأمريكيين » « جيري براون » و « مايكل بوركس» .

دليل "موسوعة المسافر" لأشهر مهرجانات "أبريل" حول العالم

الاحتفال بيوم الملكة يبدأ فعليا حوالي 07:00 ليلا

مهرجان عيد الملكة، أمستردام

ينطلق هذا المهرجان في 30 أبريل من كل عام، إذ تنزل الجماهير إلى الشوارع باللباس البرتقالي للاحتفال بيوم ميلاد عيد الملكة، حتى أنك ستشعر بأن هناك بحر من اللون البرتقالي أمام عينيك.

الاحتفال بيوم الملكة يبدأ فعليا حوالي 07:00 ليلا، وتنتشر التحف التي تباع من قبل السكان المحليين في أي مكان وفي كل مكان، وتسود الاحتفالات والأغاني في ربوع المدينة.

دليل "موسوعة المسافر" لأشهر مهرجانات "أبريل" حول العالم

مهرجان أدنبرة هو مهرجان سنوي خيري يهدف إلى الاهتمام بالعلوم

مهرجان ادنبرة العالمي للعلوم، اسكتلندا

مهرجان أدنبرة هو مهرجان سنوي خيري يهدف إلى تشجيع الناس من جميع الأعمار والخلفيات على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا وهو يقام في أبريل من كل عام ويعتبر من أكبر المهرجانات العلمية في أوروبا وقد بدأ في عام 1989.

دليل "موسوعة المسافر" لأشهر مهرجانات "أبريل" حول العالم

يعرف مهرجان عيد الماء برأس السنة التايلندية الجديدة

مهرجان المياه، تايلاند

يعرف مهرجان عيد الماء برأس السنة التايلندية الجديدة وفيه تخرج الجماهير إلى الشوارع في فرح وسرور وتحديدا في 13، 14، 15 أبريل من كل عام للاحتفال الذي يجمع كافة أطياف السكان المحليين وحتى الزوار أيضا لرش الماء على بعضهم البعض فى الشارع دون قيود.

دليل "موسوعة المسافر" لأشهر مهرجانات "أبريل" حول العالم

أقيم سباق الفورملا للمرة الأولى في الشرق الأوسط في البحرين

سباق الفورملا ، البحرين

أقيم هذا السباق للمرة الأولى في الشرق الأوسط في البحرين, وذلك عام 2004 ويعقد سنوياً منذ ذلك العام ويستمر لثلاثة أيام متواصلة، إذ يتوافد محبي سباقات الفورملا من كافة انحاء العالم لمشاهدة أمهر سائقي السيارات وهم يتنافسون على كأس البطولة.

شارك برأيك