Booking.com

بياريتز وجهة فرنسية شهيرة ذاع صيتها منذ القدم بين النبلاء والأثرياء الذين قصدوها للاستشفاء والاستجمام بين شواطئها ومشاهدها الخلابة، وفي السنوات الأخيرة وبفضل رياضة ركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية، تجدد شباب المدينة لتصبح من جديد وجهة مثالية للاسترخاء وقضاء عطلة ممتعة بين الكثير من المعالم ومواطن الجذب التي لا تنسى.

1. الموقع

تقع مدينة بيارتيز على ساحل المحيط الأطلسي في جنوب غرب فرنسا، وتتميز بسهولة التنقل نظرا لجودة البنية التحتية السياحية، علاوة على أن معظم المعالم السياحية على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من بعضها البعض، الأمر الذي يعني إمكانية زيارة الكثير من المواقع على الطريق وسط أجمل المناظر الخلابة، ناهيك عن أن موقع بياريتز المركزي يمنحك الفرصة للانتقال إلى الحدود الإسبانية، وزيارة مدينة سان سيباستيان التي لا تبعد سوى 30 دقيقة بالحافلة.

2. التاريخ

اشتهرت مدينة بياريتز في القرن 12 بأنها وجهة لتجار صيد الحيتان لبيع تجارتهم على الشاطىء، وبحلول القرن ال18 كان الأطباء يصفون لمرضاهم بياريتز نظرا لخصائص شواطئها العلاجية، حتى إن الامبراطوره يوجين (زوجة نابليون الثالث) قد قامت هناك ببناء الحدائق الامبراطورية بالمنطقة، وأمرت بتشييد قصر شهير على الساحل، والذي تحول فيما بعد إلى فندق فخم يسمى فندق القصر الذي يرتاده محبي الفخامة حول العالم.

3. الطعام

تعج بياريتز بالمطاعم الفاخرة والمنشآت الغذائية التي تقدم ألذ الأطباق، كما أن سوق المواد الغذائية في بياريتز (هال دي بياريتز) والذي ينقسم بين اثنين من المباني، سيمنحك الفرصة لشراء اللحوم والفواكه والخضروات والخبز والجبن ناهيك عن المأكولات البحرية، وهناك ستستمتع بالتعرف على طبيعة الحياة اليومية في هذه المدينة الجميلة وسط السكان المحليين بأجواء مفعمة بالحيوية.

كما أن ميناء الصيادين الذي بني في عام 1870 لمن يعملون بالصيد، بات اليوم وجهة مثالية لاستمتاع  السائحين، بين مجموعة ليست بالقليلية من المطاعم ذات الإطلالة الخلابة، فإذا كنت تريد أن تأكل السمك الطازج أو المأكولات البحرية، هذا بالتأكيد أفضل مكان للقيام بذلك.

4. الشواطىء

تتمتع مدينة بياريتز بالكثير من الشواطىء الجميلة والهادئة التي يقصدها الزائرون من كل حدب وصوب، ويعد شاطئ غراندي بلاج بيتش الأكثر شهرة وجمالا في بياريتز، فمع موقعه المركزي وقربه إلى وسط المدينة الرئيسي، بات وجهة مثالية لزائري المدينة والمصطافين الباحثين عن الاستمتاع بين الرمال البيضاء والمياه الكريستالية الصافية.

كما يقدم شاطئ كوت ديه باسك بيتش مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الرائعة، حيث تعانق المياه جبال البيرينيه والساحل الاسباني، ويبدو المشهد كلوحة فنية بديعة تأسر القلوب، وهناك يمكنك الاستمتاع بالسباحة والغوص مع الاستجمام بعيدا عن الضوضاء، كما أنه مكان مثالي لممارسة رياضة ركوب الأمواج، وهي الرياضة التي قدمت إلى بياريتز في أواخر 1950 وتصاعدت شعبيتها بالمدينة، ويقام لها مهرجان سنوي يحضره جميع محبي ركوب الأمواج حول العالم.

5. الثقافة

المتحف البحري في بيارتيز

تقدم بياريتز طعم الثقافة بنكهة فرنسية لجميع زوارها، فمتحف دي لا مير يعرض الحياة البحرية المحلية، فضلا عن توفير معروضات عن تاريخ صيد الحيتان في المنطقة. وفي الوقت نفسه، يمكنك زيارة متحف اسياتيكا الذي يعرض الأعمال الفريدة الآسيوية للفن مع معلومات مفصلة عن كل بلد على الشاشة من مناطق الهيمالايا، إلى محافظات الهند والتبت ونيبال والصين.

كما أن المنارة المحلية، التي بنيت في عام 1834 والتي تقع في أعلى نقطة في شمال بياريتز تسمح لك أن تصعد إلى الأعلى للاستمتاع بإطلالة أخاذة على الساحل، وحتى إن كنت لا تريد أن تصعد إلى قمة المنارة، فإنها لا تزال مكانا رائعا للزيارة لاسيما في نهاية اليوم حيث يمكنك التقاط أجمل مشاهد لغروب الشمس.

أين تقيم في بياريتز ؟

بيارتيز

فندق إدوار السابع:  على بعد 8 دقائق من الشواطىء يمكنك أن تصل إلى هذا الفندق الذي يجمع ما بين الطراز التاريخي وسحر الأمس مع راحة اليوم، حيث يضم غرف أنيقة واسعة ذات تصميم جميل مع مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات المصممة لراحتك.

بياريتز

فندق القصر: يتميز هذا الفندق الفاخر ذو الخمس نجوم بوجود مركز سبا وعلاجات للتدليك على أرقى مستوى، فضلا عن أنه يضم مطعم رائع حاصل على نجمة ميشلان، ناهيك عن الغرف ذات الإطلالة الرائعة والخدمات المتنوعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت