Booking.com

على ارتفاع 2000 متر تقريبًا، يعد جبل جيس في رأس الخيمة أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهذا الجبل الصخري هو وجهة شهيرة لعطلة نهاية الأسبوع للمقيمين ولديه العديد من الأنشطة لمحبي المغامرة لتجربتها، فسواء كنت تبحث عن التشويق أو تبحث فقط عن بعض المرح في الهواء الطلق فإن يومك في جبل جيس رأس الخيمة هو بالضبط ما تحتاجه..

رحلة إلى جبل جيس.. أعلى قمة في الإمارات

يوفر جبل جيس مكانًا مثاليًا للإثارة في الهواء الطلق، مع الأخاديد العميقة، والمنحدرات الساحرة، والمناظر الطبيعية الرائعة، وبالاستفادة من هذه العوامل والارتفاع البالغ 1934 مترًا، يضمن الجبل والأنشطة المختلفة التي يوفرها للزوار، الاستمتاع بتجارب لا تنسى.

أفضل الأنشطة في جبل جيس

جبل جيس فلايت

يعد الانزلاق عبر الوديان في هذا الجبل الرائع أحد أفضل الأنشطة في جبل جيس، حيث تطير عبر التلال بسرعة تصل إلى 150 كم في الساعة على مسافة 2.8 كم أي ما يعادل 28 ملعبًا لكرة القدم.

تم اعتماد جبل جيس فلايت أطول كأطول مسار انزلاقي في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو نشاط رائع إذا كنت تبحث عن مغامرة مشوقة.

التزلج على الجليد

هل رأيت حلبة للتزلج على الجليد في منتصف جبل؟ فإذا حلمت يومًا بالتزلج على الجليد على ارتفاع 1300 متر فوق مستوى سطح البحر، فإن حلبة التزلج في جبل جيس هي المكان الذي يجب أن تتوجه إليه، علما بأنه مفتوح للبالغين والأطفال فوق سن 3 سنوات.

فيا فيراتا

يعني مصطلح فيا فيراتا باللغة الإيطالية “مسار حديدي”، ويوجد بشكل عام في جبال الألب ومواقع أخرى في أوروبا، وهو طريق محمي للتسلق في جبل جيس.

ويتميز طريق فيا فيراتا في جبل جيس بكابل فولاذي يمتد عبر المسار، حيث يتم ربط المتسلقين بالكابل من أجل السلامة.

الشواء والتخييم

هذا الجبل هو أيضًا أحد أفضل أماكن التخييم في الإمارات العربية المتحدة، حيث يوجد على طول الطريق الجبلي عدة مناطق رائعة لنصب خيمة والشواء، مع الاستمتاع بشروق الشمس فوق الجبل الصخري.

إذا كنت تخطط للذهاب للتخييم في الجبل أو حوله، فتأكد من حمل ما يكفي من البطانيات والسترات لتدفئتك، وكذلك ما يكفي من الفحم والحطب لإشعال النار، وتذكر أنه يجب عليك إشعال النيران في حفر النار وحفلات الشواء على الشواية.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند زيارة الجبل

  • تستغرق الرحلة من دبي إلى الجبل في رأس الخيمة حوالي ساعتين، لذلك، تأكد من تزويدك بالوقود وحمل الوجبات الخفيفة والمشروبات على طول الطريق.
  • يجذب الجبل العديد من الزوار خلال العطلات مثل العيد واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإذا كنت تتطلع إلى تخطي الزحام، فحاول زيارة الجبل في غير أوقات الذروة.
  • الطقس في الجبل أبرد 10 درجات من درجة حرارة الأرض العادية، يصبح الجو باردًا بشكل كبير أثناء القيادة إلى الجبل، خاصة في المساء خلال أشهر الشتاء، لذا تأكد من حمل شيء ما لتدفئ نفسك.
  • لا توجد رسوم دخول لزيارة الجبل، ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى الدفع مقابل جميع الأنشطة المتاحة في منطقة المغامرة هذه.
  • الأحذية الرياضية هي الأحذية المثالية عند الزيارة .
  • إذا كنت تخطط للشواء أو الذهاب للتخييم في الجبل، فتأكد من حمل جميع المعدات الضرورية.   

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.