Booking.com

تعتبر اليونان واحدة من أفضل الوجهات السياحية بجميع أنحاء العالم، وعادة ما يتوجه إليها السائحون في فصل الصيف، ولكن ما هو غير معروف على نطاق واسع أن اليونان وجهة شتوية رائعة كذلك، بما في ذلك العديد من المواقع التي تستحق الزيارة والعديد من الأنشطة التي يمكنك القيام به، وفيما يلي بعض الأسباب التي تدفعك لزيارة اليونان في الشتاء .

لماذا ننصحك بزيارة اليونان في الشتاء ؟

اليونان أرخص في الشتاء

إذا كنت مسافرا إلى اليونان في الشتاء سترى أن كل شيء هنا أرخص بالمقارنة مع فصل الصيف، فهناك الكثير من الجزر اليونانية المثالية للسفر في هذا التوقيت من العام، فسانتوريني، كريت، سيروس، كورفو، رودس و هيدرا تتيح لك الكثير من الفرص الترفيهية التي لا تقارن ولكن بأسعار أقل بداية من انخفاض أسعار تذاكر الطيران على المستويين المحلي والدولي، وحتى أسعار الإقامة في الفنادق وتناول الطعام في المطاعم الشهيرة.

أقل ازدحاما

خلال موسم الصيف، تعح اليونان بالكثير من السائحين الذي يجدون غايتهم في الاستمتاع بين الجزر الرائعة، وعلى العكس من ذلك، خلال فصل الشتاء سيكون لديك الفرصة للقيام بتجربة أكثر روعة وفاعلية بعيدا عن الحشود السياحية التي ربما تعيق قدرتك على الاستمتاع ببعض المعالم عن قرب، ولايجب عليك أن لا تقلق بشأن الطقس، فعلى الرغم من أن المناخ بارد من ديسمبر حتى فبراير، إلا أنه أكثر اعتدالا مقارنة مع معظم بلدان العالم.

 مدن جميلة للاكتشاف

أثينا عاصمة اليونان وجهة جميلة على مدار العام، ولكنها تتميز بقلة حشود السائحين في فصل الشتاء، وسوف تحصل على الفرصة لمراقبة الحياة المحلية بشكل دقيق عن السفر في فصل الصيف، وبصرف النظر عن معالم أثينا ومواقعها العديدة التي يمكنك زيارتها، هناك المدن الجميلة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها خلال زيارة اليونان في الشتاء، فسالونيك في الشمال هي مدينة حيوية للغاية مع العديد من المواقع الأثرية والطعام والتسوق اللذيذ والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، علاوة على مدينة كافالا التي تقع في شمال اليونان التي تمتاز بشاطئ البحر والمدينة الخلابة والعديد من المواقع التي تستحق الزيارة.

وإلى جانب المدن الكبيرة والجزر اليونانية التي يمكن للسائح زيارتها خلال فصل الشتاء، اليونان لديها العديد من وجهات الشتاء الشعبية أيضا مع الجمال الطبيعي الرائع والقرى الجميلة؛ فبلدة كاستوريا في إبيروس، والقرى في بيليون ، ارشوفا وتساليا، وكذلك كالافريتا، ماني، ونافبليو في بيلوبونيز، جميعها وجهات جميلة ذات مشاهد ريفية خلابة ومواقع أثرية وطبيعة لا تصدق.

 مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية

هل تعلم أنه يمكنك التزلج في اليونان؟ نعم هناك عدد قليل من مراكز التزلج في هذا البلد الجميل، مثل ارشوفا، أو كالافريتا في بيلوبونيز. وتشمل الأنشطة الرياضية الأخرى التي يمكنك القيام بها عند زيارة اليونان في الشتاء الاستمتاع بمسارات السير لمسافات طويلة في المناطق الجبلية، وركوب الخيل، والدراجات كذلك.

ولم تنسى اليونان أيضا محبي السباحة في فصل الشتاء، إذ بإمكانهم السباحة في بحيرة فولياجميني التي تمتاز بدرجة حرارة ثابتة 24 درجة مئوية على مدار العام، وهي بحيرة في مدينة أثينا تغذيها ينابيع فاترة بين أنقاض كهف حجر جيري قديم، وتمتاز بالمياه المعدنية ذات الخصائص العلاجية المفيدة.

التسوق في اليونان

اليونان في الشتاء

تقدم المدن الكبرى في أثينا فرصة رائعة للتسوق خلال زيارة اليونان في الشتاء ، إذ يمكنك أن تقوم بصفقة ناجحة لاسيما مع قلة الحشود والعروض التي تقدمها أكبر المراكز التجارية في يناير وفبراير من كل عام، ما يعني إنه بإمكانك أن تعود إلى البلاد بالكثير من الهدايا التذكارية المثالية وبأسعار تنافسية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • مرحبا
    عجبني التقرير عن اليونان
    وحابه ازور اليونان في الشتاء
    هل ممكن مساعدتي في وضع برنامج

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت