Booking.com

هذه هي “فينيسا” أو البندقية كما يحلو لعشاقها أن يسموها، تختلف عن أي مدينة أخرى، بمبانيها القديمة وساحاتها الجميلة وقنواتها المدهشة ومقاهيها المتناثرة في اروقتها، و تختلف حتى بأسلوب الحياة فيها.

ولأنها مدينة مختلفة تحتاج بأن تمارس حياتك اليوميه كإيطالي من طبقة النبلاء لتتذوق طعم الحياة الفينيسية. وسآخذكم في جولة سريعة على على أهم النقاط التي تساعدك على تجربة الحياة البندقية كما يعيشها النبلاء.

الوقت المناسب

لا شك أن البندقية جميلة طوال العام “عدا قلب الشتاء”، ولكن أجمل أوقاتها فصلي الربيع والخريف، ولو صادفت يوميا غائما ستعيش يزيد ذلك من متعة رحلتك. كما أنه في فبراير من كل عام يمكنك حضور مهرجان الأقنعة أشهر مهرجات ايطاليا.

السكن

الموقع المميز دائما ما يزيد من متعة الرحلة، فإذا استطعت السكن في ساحة سان ماركو أو بالقرب منها، فهذا أمر رائع فهو أفضل مكان في البندقية ويعتبر السنتر وبقربك العديد من المرافق السياحية، إذا لم تجد إمكانية أو السعر كان مرتفعا، يمكنك السكن خارجها في منقطة مستري وتذهب إلى البندقية بالقطار خلال 10 دقائق ب 2 يورو “ذهاب وعودة” كل 30 دقيقة رحلة علما بأن آخر رحلة تصلك إلى هناك قبل منتصف الليل. 12

المواقف في البندقية

لو كنت مما يفضلون التنقل بواسطة سيارة خاصة، فحتما أنك فكرت في طريقة ما لإيقاف سيارتك كونها مدينة تقف عائمة على الماء، لا مشكلة يمكنك حجز موقفك الخاص عبر هذا الموقع http://www.garagesanmarco.it

CJV6lHeUYAAFzPK

 

التنقل داخل البندقية

بعد أن أوقفت سيارتك في مواقف سان ماركو، بالطبع سألتك نفسك كيف أتنقل؟.  أرخص وسيلة تتنقل بها في البندقية هي الباص المائي، وبأسعار جيدة الساعة 6.5€

الأماكن السياحية في البندقية

بكل بساطة حمّل احداثيات أهم مزارات البندقية أو إذا كان لديك انترنت قم بزيارة دليل أهم الأماكن السياحية في البندقية على موسوعة المسافر.

نصيحة خاصة: لا تفوت جزيرة بورانو

 

CJWE1oJVEAANJoW (1)

اذا كان جدولك في البندقية ضيق ولم تستطع زيارة جزيرة مورانو فأنصحك بهذا المتجر

CJWFpeRUAAA2ypL

الجيلاتو الإيطالي

CJWIYObUAAArZxO

CJWIXc4UwAA1V4Q

 

البيتزا الإيطالية

CJWKEEYVEAA59tP

المقاهي في البندقية حكاية عشق

CJWK6xwUAAAJGfA CJWK6BLUEAAwdHV

 

ولا ترجع من البندقية دون تجربة الجندول أو الجندولا، تتراوح الجولة بواسطته ما بين 50 – 100 يورو

CJWMTELUwAA_pBB

 

الهدايا التذكارية

بالطبع لايمكنك العودة من البندقية دون حمل شيئا يذكرك بها، وأرشح لك متجر JOVON لاقتناء  أجمل التذكارات و التعاليق المنحوته.

B7JwcGACYAAcqUI

حول الكاتب

حاتم المطرفي

‏لا أكتفي بإعطائك المعلومة بل أجعلك خبيراً فيها، تابعني على تويتر: hatimam@

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت