Booking.com

تمتلك معظم شركات الطيران وسلاسل الفنادق برامج خاصة لمكافأة العملاء الدائمين تحت اسم برامج الولاء أو المسافر الدائم؛ حيث يستطيع العميل بعد التسجيل والانضمام للبرنامج من جمع النقاط في كل مرة يسافر أو يقيم في الفندق، ومن ثم يحصل على مميزات خاصة، كبرنامج “الفرسان” التابع للخطوط السعودية، أو “ضيف الاتحاد” التابع للاتحاد للطيران، أو “هيلتون اتش أونورز” الخاص بسلسلة فنادق هيلتون، أو “ضيف ستاروود المفضل” الخاص بفنادق ستاروود وغيرها من البرامج.

بطاقات برامج مكافأة العملاء

وتختلف مميزات كل برنامج وفقاً لكل شركة؛ فبالنسبة لشركات الخطوط الجوية تقدم برامج المكافأة أميال إضافية يمكن استخدامها للحصول على رحلة مجانية، أو ترقية لدرجة السفر، أو زيادة وزن الأمتعة، أو الحصول على الأولوية في قوائم الانتظار وغيرها. وفيما يتعلق بالفنادق يحصل العضو على إقامة مجانية، أو تخفيض، أو غرفة أفضل، أو هدايا وغيرها من المميزات.

والآن مع ازدياد المنافسة وتعدد الخيارات أمام المسافرين زادت عدد برامج الولاء، ووصل عددها في شركات الطيران فقط إلى ما يزيد عن 180 برنامج، مع ملايين المشتركين، وملايين الأميال المكتسبة.

فهل أنت عضو في أحد برامج مكافأة العملاء سواء لشركة طيران أو فندق؟ وهل تستفيد منها حقاً؟ اخبرنا بتجربتك ورأيك فيها بالمشاركة في التصويت والتعليقات، وعبر تويتر TravelerPedia@. واقترحوا موضوعات للنقاش في المرات المقبلة..

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.