Booking.com

هل تتخيل كيف كانت المدن الكبرى قديما؟ هل تستطيع أن تتعرف على باريس ونيويورك قبل بناء ناطحات السحاب؟ هل تتصور لندن بدون وجود عين لندن؟

تظهر هذه الصور كيف كانت أشهر مدن العالم قبل 100 عام وكيف أصبحت الآن

نيويورك

تم التقاط هذه الصورة عام 1932، حيث تبدو المبانى تقريبا نصف حجم تلك التى تقف مكانها اليوم.

نيويورك

نيويورك2

لندن

تم التقاط هذه الصورة من برج فيكتوريا والتى تكشف أن شىء لم يتغير عدا عين لندن التى افتتحت عام 2000 فيما عدا ذلك فأن معظم معالم وستمنستر كما هى مثل ساعة بيج بن ومجلس البرلمان وكنيسة وستمنستر.

لندن

لندن2

شنغهاي

يعود تاريخ هذه الصورة قبل 29 عام فقط وتظهر مدى تغير معالم المدينة بشكل كبير حتى أنه لا يمكن التعرف عليها تقريبا، الآن تتباهى شنغهاي بأروع ناطحات سحاب فى العالم مثل برج شنغهاي ومركز شنغهاي المالي العالمي وبرج تلفزيون لؤلؤة الشرق.

شنغهاي

شنغهاي2

تورونتو

أخذت هذه الصورة عام 1930 حيث كان مبنى محكمة التجارة أطول مبنى مرئى على أفق تورونتو في كندا، لكن اليوم اختفى هذا المبنى وسط ناطحات السحاب الأخرى بما فى ذلك برج CN وقاعة مدينة تورنتو وفندق وبرج ترامب.

تورونتو

تورونتو2

سيدني

توضح الصورة جسر ميناء سيدني عام 1930 عندما كان محاطا بالمصانع، اليوم يحاط بالجسر ناطحات السحاب الشاهقة والشركات.

سيدنى

سيدنى2

ريو دي جانيرو

تم التقاط هذه الصورة عام 1926 خلال فترة بناء تمثال المسيح الشهير الذى اكتمل رسميا عام 1931 ويعد أهم معالم المدينة البرازيلية، اليوم تحتضن ريو دي جانيرو كاتدرائية ريو جانيرو التى افتتحت عام 1976 واستاد ماراكانا عام 1950 ومتحف الفن الحديث عام 1948.

ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو3

باريس

التقطت هذه الصورة من برج إيفل عام 1889 اى منذ أكثر من 120 عام، وعلى الرغم من قدم الصورة فإن معظم معالم باريس البارزة كانت موجودة وقتها بالفعل بما فى ذلك متحف اللوفر وقوس النصر.

باريس

باريس2

موسكو

يبدو أن اللون الأخضر هو الفارق الوحيد بين الصورتين بينهم 99 عام، ويوجد فى الصور مبنى كرملين والذى يحيط به حائط دفاعى بنى عام 1156 ولا يزال موجود حتى اليوم.

فى السنوات الاخيرة شهدت العاصمة الروسية تأسيس عدد من ناطحات السحاب بما في ذلك برج المدينة عطارد عام 2013 وبرج اوستانكينو عام 1961 وقصر الانتصار 2006.

موسكو

موسكو2

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت