Booking.com

الخطوط السعودية، طيران ناس، طيران المها، طيران السعودية الخليجية، جت الشرق الأوسط، أهم شركات طيران في المملكة العربية السعودية، لها دور بارز في تقريب المسافات وربط المدن السعودية بدول العالم المختلفة، هذا فضلا عما تقدمه لعملائها من خدمات متعددة عبر رحلات متنوعة وأساطيل من الطائرات الحديثة.. تعرف عليها.

1. الخطوط السعودية

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية، يرجع تاريخ تأسيسها إلى مايو 1945، وقد شهدت الكثير من التطورات والتجديدات حتى باتت واحدة من أهم شركات الطيران بالشرق الأوسط والعالم، ولا عجب في ذلك وهي الشركة التي تقدم خدماتها إلى أكثر من 100 وجهة عالمية، توفر خلالها كافة سبل الراحة للمسافر.

وتمتلك الخطوط السعودية أسطول ضخم من أحدث الطائرات في العالم، وتدعمه بطرز مختلفة وفقاً لاستراتيجيتها التشغيلية لرحلاتها الداخلية والإقليمية والدولية، حتى إنها أول شركة طيران في العالم تشغل طائرة إيرباص من طراز (A330-300) في رحلاتها التي تصل إلى أكثر من 500 رحلة في اليوم، من مراكزها جدة، الرياض، الدمام والمدينة المنورة وأبها.

وتعد الخطوط السعودية أيضا العضو الأول في تحالف سكاي تيم من الشرق الأوسط منذ 2012، كما أن لديها اتفاقيات الرمز المشترك مع العديد من الخطوط الجوية العالمية، إلى ذلك، يتمتع أعضاء الفرسان مع الخطوط السعودية بمزايا وخدمات متعددة، ورحلات مجانية وترفيع درجة السفر مع زيادة مجانية في وزن الأمتعة.

كما توفر الخطوط السعودية طرق متنوعة لحجز الرحلات فيمكن استخدام التطبيقات الخاصة أو الموقع الالكتروني او الهاتف الموحد، كما يمكن حجز الخطوط السعودية عبر Wego.

وللخطوط السعودية دور بارز في تنشيط الحركة السياحية الداخلية بالمناطق السعودية وإثراء وتنمية حركة الطيران بين المدن السعودية المختلفة، ووجهاتها حول العالم .

2. طيران ناس

طيران ناس

تعتبر ناس شركة الطيران السعودية الأولى التي تعمل بنظام الطيران الأقتصادي، وتتميز أسعار حجز طيران ناس بالتكلفة المنخفضة، و يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الرياض.

وتعد تلك الشركة واحدة من أهم الشركات السعودية منذ تأسيسها في عام 2007، وحتى الان، حيث تمتلك أسطولا يضم 26 طائرة، تقدم خدماتها إلى أكثر من 27 وجهة داخلية ودولية. كما تقدم طيران ناس العديد من الخدمات على متن جميع طائراتها في سبيل تحقيق الرفاهية المنشودة لعملائها، بما في ذلك خدمات التسوق الفاخرة.

3. طيران المها

طيران المها

المها هي شركة طيران سعودية خاصة، تمتلكها الخطوط الجوية القطرية، تتخذ من مدينة جدة مركزاً رئيسياً لها، ومن المتوقع أن تبدأ عملها قريبا لتنطلق بين المدن السعودية المختلفة، وذلك بعد أن فازت القطرية عام 2012 برخصة ناقل جوي وطني بالسعودية.

4. طيران السعودية الخليجية

السعودية الخليجية

شركة طيران السعودية الخليجية، هي شركة طيران سعودية خاصة، فازت برخصة مشغل جوي وطني في سوق الطيران السعودية في أواخر العام 2012، وتطمح بعد حصولها مؤخرا على الرخصة الفنية من قبل هيئة الطيران المدني السعودي ، إلى الانطلاق برحلات منتظمة من مطار الدمام إلى كل من الرياض وجدة ودبي ومطارات أخرى كمرحلة أولى.

وقد وقعت الشركة خلال معرض الطيران البحريني، اتفاقاً لشراء 16 طائرة من طراز سي- سيريز من شركة بومباردييه الكندية وتجري مشاورات لاستئجار ست طائرات أخرى من بوينغ.

5. جت الشرق الأوسط

جت الشرق الأوسط

تعد جت الشرق الأوسط أو ميد إيست جت، شركة طيران سعودية خاصة،  تأسست في جدة عام 1993، تحلق إلى 20 وجهة دولية وعالمية بأسطول طيران مكون من 100 طائرة من طراز ايرباص 330-200 بالإضافة إلى طراز بوينغ 777-900ER، وهو الأسطول الأصغر في العالم، حيث يبلغ متوسط عمره تقريبا 5 سنوات.

وتقدم جت الشرق الأوسط لمسافريها إمكانية السفر إلى الدرجة الأولى، وبريميير Premiere والسياحية، كما تقدم لمسافريها الدائمين برنامج جيت برفيليج لاستمتاع ببعض الفوائد مثل كسب المزيد من الأميال، والحصول على الترقيات.

يمكنكم دائما استخدام محرك بحث Wego لإجراء حجوزاتكم بكل سهولة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.