Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية التركية “Turkish Airlines” عن تنظيم مزاد علني لبيع الأمتعة التي فقدها أو نسيها الركاب في صالون الطائرة أثناء الرحلات الجوية. وستوضع مختلف الأشياء التي تراكمت بكميات كبيرة في مكتب المفقودات بمطار إسطنبول في المزاد في سبتمبر المقبل، وقررت الشركة التركية وضع الأمتعة المنسية في المزاد نظراً لغلاء تكاليف تخزينها في مستودعات المطار.

مزاد الخطوط التركية على الأمتعة المفقودة
بعض من الأمتعة المفقودة التي ستعرض في مزاد الخطوط التركية

وتشمل قائمة الأشياء المفقودة عدداً من الأدوات غير المألوفة والمثيرة للاهتمام، من بينها طبلة وآلة جيتار وعدد من الكراسي المتحركة والعكازات ومجموعة من فرشاة تنظيف الاسنان، وحتى أوراق مكتوبة ومخطوطات لأعمال، ونسخة للوحة شهيرة بريشة الرسام التركي عثمان حمدي بيه الذي عاش في القرن التاسع عشر. وأفاد ناطق باسم شركة الطيران بأن الركاب تركوا في صالونات الطائرات ما يزيد عن 15 ألف قطعة خلال السنة الماضية فقط.

[ad#Ghada648x60]

ويعتقد الخبراء أن السبب الرئيسي للنسيان هو رغبتهم الشديدة في ترك صالون الطائرة بعد الهبوط في أسرع وقت ممكن، والإسراع في عبور التفتيش وحاجز الجمارك. وأشار مصدر في مكتب المفقودات بمطار إسطنبول إلى أن الكثير من الركاب يكونون في حالة توتر أثناء قيامهم بالرحلة الجوية، مما يجعلهم كثيري النسيان وغير منتبهين.

[ad#Ghada Links]

المصادر: 1 ،2

أضف تعليقاً

تعليقات

  • هل من المعقول ان جميع هذه الاغراض قد نساها اصحابها!؟ لماذا لا يكون ذلك مفتعلا مثل فقدان الامتعة, و الخطوط التركية مشهورة بذلك.

  • سافرت من المانيا الى ليبيا مرورا باسطنبول كترنزيت و عند وصولى الى ليبيا لم اجد حقيبتى و بياناتها tk678567 على الرحلة رقم 1630 من ميونخ الى اسطنبو و على الرقم 637 من اسطنبول الى طرابلس و اريد ان افهم كيف يحدث هدا فى شركة عالمية مثل الخطوط التركية و مادا افعل مع العلم باننى ابلغت عنها حين وصولى و لم اجدها ارجو الرد و شكرا

  • للأسف شركة سيئة جدا
    منذ أكثر من ثلاث اشهر فقدت حقيبتي وفعلت كل الإجراءات القانونية ولحد الان لا جواب

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت