Booking.com

نشرت صحيفة الديلي ميل اليوم مجموعة من الصور لتجمع المسلمين في المسجد الحرام استعداد لموسم الحج تحت عنوان “أكبر تجمع سنوي للمسلمين في العالم “وقالت الصحيفة أن الآلاف من الحجاج يتواجدون داخل المسجد الحرام تحسبا للحج الذي يعد رحلة دينية وفريضة اسلامية عظيمة.

المسجد الحرام

الديلي ميل تنشر صورا لتجمع المسلمين في المسجد الحرام استعدادا للحج

كما أشارت إلى أن المسلمين يتوافدون من نحو 160 دولة للقيام بفريضة الحج، وأردفت إلى أن مسؤولي المملكة العربية السعودية يتخذون كافة الاحتياطات لضمان عدم تفشي وباء الايبولا بين الحجاج.

و تبادر جميع الجهات المعنية باتخاذ مزيد من الاجراءات لتلافي الصعوبات وضمان سلامه وامن الحجاج واعانتهم علي اداء المناسك بسهوله ويسر، وتشمل الاجراءات الامنيه علي المنافذ الحدوديه والمطارات، واجراءات الوقايه الصحيه، والسيوله المروريه وتفويج الحجيج، وغيرها.

و من جانبها أعلنت وزارة الصحة السعودية عن توفير 22 الف طبيب ومختص خلال موسم الحج موزعين في مكه المكرمه والمدينه المنوره، متخذهً كامل الاستعدادات والاجراءات للمراقبه الصحيه في المنافذ تحسباً لدخول اي حالات مرضيه معديه او وبائيه بين حجاج بيت الله الحرام.

كما نجحت وزاره الحج، في تطبيق نظام “التفويج الالكتروني” الذي اسهم في مغادرة 98% من الحجاج والمعتمرين في موسم العام الماضي. و أكدت الوزاره علي قدرة النظام بجدارة على تفويج الحجاج في مواعيدهم ومنع حدوث أي تكدس لهم داخل المنافذ.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت