Booking.com

جاءت شركتي طيران الإمارات والاتحاد للطيران بين أكثر الخطوط الجوية أمانا وسلامة في العالم، حسب التصنيف السنوي لعام 2018 لكبرى شركات الطيران العالمية.

وقد قيم موقع “إيرلاين راتينج AirlineRatings.com” نحو 409 من الخطوط الجوية الكبرى قبل نشر تصنيفه السنوي، آخذا في الاعتبار أي حوادث سابقة ومتوسط عمر أسطول الطائرات ومراجعات الحكومات وكيانات تنظيم الطيران الدولية.

ويأتي طيران الإمارات والاتحاد بين كبرى الشركات، مثل الخطوط البريطانية وطيران فيرجن والملكية الأردنية والخطوط السنغافورية والسويسرية ولوفتهانزا الألمانية، في قائمة الرحلات الأكثر أمانا في العالم.

وتضمن التصنيف شركتين أمريكيتين هما: خطوط ألاسكا وهاواي، اللتان حافظتا على مكانها من العام الماضي، بينما خسر طيران الدلتا والشركة المتحدة مكانهما في تصنيف العام الماضي لصالح الخطوط الإماراتية والملكية الأردنية.

وقد تضمن التصنيف السنوي للموقع أيضا أقل 10 خطوط جوية سلامة في العالم، وبينها الخطوط الجوية الكورية الشمالية “إير كوريو”، وخطوط “بلو وينج” في سورينام، وخطوط “تريجانا” الإندونيسية، و4 خطوط جوية نيبالية.

وخلص تقرير الموقع أيضا إلى أن التحليق بشكل عام أصبح أكثر أمانا من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن عام 2017 شهد 10 حوادث قاتلة فقط تضمنت طائرات تجارية خلفت 44 قتيلا، انخفاضا من 16 حادثا قاتلا و302 قتيل في 2016.

وقال جوفري توماس، رئيس تحرير موقع إيرلاين راتينج: “إن قائمة أكثر 20 شركة طيران أمانا دائما تتصدر العالم في السلامة والامتياز العملي وإطلاق طائرات جديدة وأكثر تطورا مثل “إيرباص إيه-350″ و”بوينج 787”.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت