Booking.com

الأهرام ،القبس ـ أظهر استطلاع “مراقب السفر 2011” (TravelMonitor 2011) الذي أجرته “ياهو مكتوب للأبحاث” (Yahoo! Maktoob Research) احتدام المنافسة بين شركات الطيران الإقليمية بشكل لم يسبق له مثيل، وأُجري هذا الاستطلاع عبر الإنترنت لآراء  المقيمين في مصر والإمارات والسعودية.

طيران الامارات
اختار المشاركون في الاستطلاع طيران الإمارات كأفضل ناقلة إقليمية

وقد أوضح التصويت اختيار طيران الإمارات كأفضل شركة طيران إقليمية، كما تم اختيار الاتحاد للطيران كأفضل شركة طيران للسفر إلى المملكة العربية السعودية، وتعكس نتائج الاستطلاع قفزة مهمة في أداء الاتحاد للطيران الذي فشل في سنة 2010 في احتلال الصدارة لدى المسافرين إلى السعودية في أية فئة.

كما حققت الخطوط الجوية القطرية مكاسب مهمة في العديد من الفئات الرئيسية، فقد احتلت المرتبة الثانية في مصر والثالثة في كل من الإمارات والسعودية في فئة رضى العملاء الإجمالي. واحتلت طيران الإمارات الصدارة في فئتي سمعة واستخدام العلامة التجارية في أوساط المسافرين الاماراتيين. أما في مصر والسعودية، فقد فازت خطوطهما الوطنية، مصر للطيران والخطوط السعودية، بالمركز الأول بين مواطني بلديهما، في حين تم تصنيف أسعار كل من طيران الامارات والخطوط الجوية السعودية على أنهما الأعلى في بلدهما.

ونظراً للتأثير المتزايد للإنترنت وخدمات الحجز الإلكتروني على قطاع السفر والضيافة، وتوجه المسافرين المتزايد لاستخدام الإنترنت في تحديد خيارات السفر وحجز الرحلات والإقامة، أولى استطلاع “مراقب السفر2011” من “ياهو مكتوب للأبحاث”، أهمية خاصة لمواقع الفنادق وشركات الطيران على الإنترنت، وطلب من المسافرين تقييم كل من هذه المواقع من حيث خدمات الاتصال بعملائها وسهولة التصفح وخيارات الدفع وتسهيلات الحجز عبر الإنترنت وغيرها من المعايير.

كما أبرز الاستطلاع العوامل الأكثر تأثيراً في اختيار المسافرين لشركة الطيران، وهي أسعار التذاكر وسمعة الشركة وملاءمة مواعيد الرحلات.

شعار فنادق هيلتون
احتلت هيلتون صدارة الترتيب من حيث سمعة العلامة التجارية

وفيما يخص قطاع الضيافة، فازت علامة هيلتون بصدارة الترتيب في الدول الثلاثة من حيث “سمعة العلامة التجارية”. أما من حيث “استخدام العلامة التجارية”، فتصدّر هيلتون القائمة في مصر (22%)، وحل إنتركونتيننتال في المركز الأول في السعودية (20%)، واحتل هوليداي إن الصدارة في الإمارات (18%).

وتفوقت فنادق فورسيزونز وراديسون في الإمارات من حيث الرضى الإجمالي للعملاء، في حين تصدر فورسيزنز القائمة في السعودية وتلته مباشرة فنادق هيلتون بفارق بسيط. وتقاسم فورسيزنز وإنتركونتننتال المركز الأول في مصر.

أما في تقييم الفنادق للقيمة التي تقدمها مقابل المال، فقد تم اختيار ماريوت وراديسون وروتانا للمرتبة الأولى في مصر والسعودية والإمارات على التوالي.

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت