Booking.com

تمر السنة، وتتوالى الفصول من شتاء إلى ربيع وصيف، وخريف ليعود الشتاء مجدداً، ويتغير معها الطقس والزراعة وملابسنا.. ربما بطء التغيرات تجعلنا لا نلاحظ ما يحدث، لكن لو لديك دقيقتين يمكن أن ترى الفصول الأربعة في الطبيعة خلال عام كامل في صورة واحدة وفيديو قصير.

ثبت النرويجي إيريك سوليهم Eirik Solheim كاميرا في شرفته في العاصمة النرويجية أوسلو، خلال عام 2010، لتلتقط آلاف الصور لنفس المشهد، بمُعدل صورة كل نصف ساعة، وبعد فقدان بعض الصور بسبب الأعطال جمع 16 ألف صورة عالية الدقة.

عام كامل في صورة واحدة

عام كامل في صورة واحدة

تُظهر الصور نفس المكان والأشجار لكنها تختلف بالانتقال من فصل إلى آخر في السنة، ومن وقت لآخر في اليوم، وكان أول إنتاجه صورة ثابتة ظهرت فيها الفصول الأربعة باسم “عام في صورة” أو “One Year in one image”؛ فمن اليمين شهر يناير، والثلوج تكسو الأرض والأشجار، وعلى الطرف الآخر والجهة اليسرى من الصورة شهر ديسمبر وفصل الشتاء الطويل في النرويج، وبينهما ازدهار الربيع والصيف، والخريف.

والمرحلة الثانية كانت فيديو أسماه “عام في دقيقتين” أو “One Year in 2 minutes” ويعرض نفس المشهد نهاراً خلال 12 شهر، عبر أكثر من 3500 صورة. تبدو الأرض والأشجار مكسوة بالثلوج خلال الشتاء، ليعود لها لونها الأخضر خلال الربيع والصيف، ثم تظهر أوراق الأشجار الجافة ذهبية اللون خلال فصل الخريف في أكتوبر ونوفمبر، ليعود الشتاء ويسيطر اللون الأبيض على المشهد.

[vsw id=”kRYENDn5RZY” source=”youtube” width=”560″ height=”315″ autoplay=”no”]

لكن العدد الكبير من الصور الذي سجلته كاميرا سوليهم، سيستخدمه في فيديو آخر من 9 دقائق يبين المشهد من شرفته في النهار والليل خلال العام.

ويعمل إيريك سوليهم كمدير للمشروعات في هيئة الإذاعة النرويجية، ويعمل من أعوام على إنجاز أفلام قصيرة تسجل تغيرات الطبيعة في الفصول الأربعة في أوسلو، منها في عام 2008 بعنوان “عام واحد في 40 ثانية”، و أخرى في 2010.

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت