Booking.com

يسعى كل زوجين لجعل عطلة شهر العسل ذكرى طيبة لا تُنسى في بداية حياتهما معاً، فهي رحلة مميزة في وقت خاص وبداية حياة جديدة. وفي السطور التالية عرض لبعض من أفضل الأماكن لقضاء إجازات رومانسية وإجازة شهر العسل تتنوع بين الجزر والمنتجعات الهادئة والمدن الصاخبة ومغامرات السفاري في أفريقيا وغيرها.

1. جزر المالديف

صورة من الجو لإحدى جزر المالديف

صورة من الجو لإحدى جزر المالديف.. زينة المحيط الهندي

هي مجموعة جزر تزين المحيط الهندى ليست مثل أي مكان آخر على وجه الأرض، لذلك فهي اختيار جيد لقضاء شهر العسل، فلها جاذبية لا تقاوم ويمكن أن تعتبر نفسك كمن تم نفيه، ولكنهم إلى جنة فريدة على الأرض.

من جزر المالديف

مياه نقية وسماء صافية ونخيل.. جزر المالديف

المالديف عبارة عن 26 جزيرة تمتلئ بالمناظر الطبيعية الخلابة مثل الجزر المرجانية والشواطئ ذات الرمال البيضاء ومشهد المياه الزرقاء من كل جانب. كما لا تخلو حالياً من المنتجعات الفخمة، وفيها أندية “السبا” تحت الماء تعمل لمدة 24 ساعة، ومن أبرز العلامات الفندقية الجديدة منتجع “نياما” الذي افتتح في أكتوبر 2011.

والجديد فى جزر المالديف أن تكلفة الإقامة في بعض الفنادق والمنتجعات قد أصبحت في متناول فئة كبيرة من الأزواج مثل جزيرة “ميرو” Meeru فيقدم فيها المنتجع خدمات من فئة الأربعة نجوم ولكن بسعر الثلاثة نجوم.

2. منطقة البحر الكاريبي

تصلح منطقة البحر الكاريبي لقضاء شهر العسل في فصل الشتاء؛ حيث لا تغيب أشعة الشمس والدفء طوال فصل الشتاء، وبالإضافة إلى ذلك تقدم منتجعات الكاريبي تخفيضات هائلة ومعاملة خاصة للعروسين.

هافانا، كوبا

يفضل البعض المدن المليئة بالحياة ذات التاريخ مثل العاصمة الكوبية هافانا

وهناك يوجد خيارات متنوعة بين بلاد غنية ثقافياً مثل كوبا، إلى جزر يملؤها الترف والغنى والفخامة مثل جزر البهاما، أما إذا قررت اختيار الثقافة الكلاسيكية والعادات والتقاليد والغابات المطيرة فإن كل هذا موجود في جمهورية الدومينيكان. ومن الدول التي لا تزال تتبع التاج البريطاني سانت لوسيا، وبربادوس، وجامايكا.

شاطئ "دكتورز كاف" في جامايكا

شاطئ “دكتورز كاف” من أشهر شواطئ جامايكا

3. اليونان

يبدو أن كل شئ يتأثر في اليونان بالأزمة الاقتصادية الطاحنة إلا قطاع السياحة بل على العكس؛ فنظراً لهذه الازمة قررت اليونان تقديم الكثير من التسهيلات السياحية سعياً لجذب المزيد من السياح ومحاولة دعم اقتصادها المنهار.

جزيرة سانتوريني، اليونان

جزيرة سانتوريني الساحرة في اليونان

وهنا سوف تجد الإقامة الأنيقة إضافة إلى الطبيعة الساحرة الموجودة فى الشواطئ والجزر خصوصاً الجزيرة المثيرة “سانتورينى”، والتي تُصنف دائماً كأحد أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل والتسوق، ومن أشهر مراكز التسوق فيها “كارب ديم”.

4. إيطاليا

لا يمكننا أن ننكر أن إيطاليا خيار رومانسي موثوق به دائماً لقضاء شهر العسل، مثل منطقة ساحل “أمالفي” وقراها مثل مايوري، مينوري، رافيلو وسورينتو، وهو خيار لا يجادل فيه كثير، وتتصدر دائماً أمالفي الترشيحات للأماكن الرومانسية.

غروب في توسكانا، إيطاليا

تبدو توسكانا كمكان خيالي لجمالها وطبيعتها (غروب في توسكانا ـ ناشيونال جيوجرافيك)

وأيضاً جزيرة كابري واحدة من أكثر المناطق المرغوبة لقضاء شهر العسل فى العالم، ولكنها تتطلب ميزانية ضخمة بعض الشئ للإقامة في فندق رائع مثل فندق “قصر كابرى” الذى يرتاده المشاهير. وفي إيطاليا أيضاً توسكانا التي قد لا تتخيل أنها حقيقية نظراً لما تملكه من مناظر طبيعية ساحرة. والبندقية أو فينيسيا مكانة خاصة بين المدن الرومانسية لا تنازعها فيها مدينة أخرى.

غروب في فينيسيا، البندقية

البندقية غنية عن التعريف كواحدة من أكثر الأماكن رومانسية في العالم (غروب في فينيسيا)

يمكنك أيضاً الذهاب بعيداً عن المسارات المعتادة، لأماكن مثل شيانتي وماركي أو حتى شواطئ جزيرة سردينيا، أو جولة تستغرق ثلاثة أيام وسط روما وفلورنسا وسيينا.

5. تايلاند

لا تزال تايلاند مفضلة للأزواج؛ حيث يوجد بها مستويات عالية من الخدمة وبأسعار معقولة نسبياً مقارنة بأسعار الرحلات الطويلة.

جزيرة كوه، تايلاند

جزيرة كوه وغيرها من جزر تايلاند وجهة مفضلة للأزواج

العاصمة بانكوك لديها مجموعة من أروع المعابد في العالم، والأسواق العائمة وكذلك الفنادق، ومعظم الأزواج يجمعون بين رحلة للعاصمة مع إحدى الرحلات إلى جزر الجنوب مثل كوه أو بوكيت، أو يتجهون شمالاً إلى قلب المناطق الغنية ثقافيا مثل شيانغ راي و شيانغ ماى.

 6. أفريقيا

أفريقيا تقدم شهر العسل بأبعاد كثيرة ومضمون مختلف عن أي مكان آخر؛ فتجد مزيجاً من رحلات السفارى، يليها أسبوع من الاسترخاء على الشاطئ، ويمكن قضاء مثل هذا البرنامج في تنزانيا وكينيا وموريشيوس.

جبل الطاولة في كيب تاون

تتميز كيب تاون بمساحات واسعة من المتنزهات والشواطئ (جبل الطاولة في كيب تاون)

ولشهر العسل في جنوب أفريقيا وتحديداً في كيب تاون مذاق افريقي مختلف حيث رحلات السفارى والشواطئ والفنادق والطبيعة. ولا يمكن إغفال شمال أفريقيا بالبلدان الرائعة مثل تونس، المغرب، ومصر بتنوع الخيارات فيها.

سيدي بوسعيد، تونس العاصمة

اللون الأزرق في حي سيدي بوسعيد في تونس العاصمة

7. الولايات المتحدة الأمريكية

تملك الولايات المتحدة العديد من الخيارات المدهشة لقضاء شهر العسل فبين الملاهى فى مانهاتن، إلى التنوع والاختلاف فى كاليفورنيا ومنها إلى جزر هاواي، إلى لوس انجلوس حيث سلاسل الجبال العالية المكتسية بالثلوج.

غروب الشمس من جزر هاواي

منظر غروب الشمس من جزر هاواي

أما فلوريدا فهي خير خيار لمن يحبون الشمس المشرقة على مدار السنة؛ حيث يمكنك البقاء فى فندق فخم رائع فى مقاطعة بالم بيتش، أو إضافة بضع ليال أخرى  فى ميامي الساحرة.

8. سيشل

 ليس هناك شك في أن جزر سيشل نالت شهرة فوق شهرتها عندما ذهب إليها الزوجان الأمير وليام وكيت مدلتون لقضاء شهر العسل العام الماضي.

من جزر سيشل

زادت شهرة جزر سيشل كوجهة رومانسية بعد اختيارها من قِبل الأمير وليام وزوجته

ولا تزال جزر سيشل واحدة من أرقى المناطق الطبيعية فى العالم حيث البيئة البكر والجمال البديع. وهناك سوف تجد الفنادق الصغيرة جنباً إلى جنب مع الأسماء الكبيرة مثل Banyan Tree بانيان تري، كما توجد منتجعات وجزر خاصة تمثل حلماً لكثيرين مثل فريجات Fregate و دينيس.

9. بريطانيا

في المملكة المتحدة فرصة لقضاء شهر العسل في قلب العالم، لذلك فتناسب اللذين يكرهون ساعات الطيران الطويلة أو في حال وجود إجازة محدودة  فتوجد برامج لرحلات قصيرة. وبالطبع أماكن مثل ايرلندا وويلز ولندن واسكتلندا لن تحتاج إلى تعريف لشهرتها الواسعة فى استضافة رحلات شهر العسل.

ساعة بيج بن، لندن

لندن واحدة من أبرز الوجهات السياحية هذا العام لشهر العسل والرياضة والتسوق

10. أمريكا الجنوبية

في أمريكا الجنوبية عشر دول تصلح جميعها لقضاء شهر العسل، وأوجه الاختلاف بينها ليست كبيرة فمثلاً البرازيل والأرجنتين لديهما بيئات طبيعية خلابة من الغابات المطيرة، وفيهما كذلك بيئات صحراوية جبلية رائعة وشواطئ ساحرة.

شلالات اجوازو بين البرازيل والأرجنتين

شلالات اجوازو بين البرازيل والأرجنتين

ويعتبر ساحل “باهيا” فى البرازيل من أشهر الأماكن لقضاء شهر العسل، أما في الأرجنتين فتجذب حفلات “بوينس أيرس” الليلية الصاخبة العديد من الازواج، أما الباحثين عن الهدوء والتامل فيفضلون قضاء شهر العسل في فندق يطل على قمة “باتاغونيا” الجليدية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • نصائح جميلة ومفيدة .
    أعتراضي على كلمة (مراقص منهاتن)
    لا أعتقد أنها مفضلة للمتزوجين أو حتى العزاب المحافظين والمسلمين قبل كل شي

    تقرير جميل جداً ، ويطرح خيارات متعددة تناسب جميع الأذواق .

  • لقد قمنا بالخيار الأفضل عندما لم نقم حفل زفاف و اقتصرنا على حفلة صغيرة جداً تضم اقرب المقربين فقط، مما سمح لنا ان نقوم بأجمل شهر عسل في شواطئ امالفي الإيطالية الخلابة و جزيرة كابري الرائعة، لقد كانت أجمل عشرة أيام في حياتنا جمعنا خلالها أجمل الذكريات التي طبعت في الذاكرة الى الأبد. انصح كل الأزواج المستقبليين ان يقلصو من نفقات حفل الزفاف و تبعاته من إرهاق نفسي و معنوي و ان يخططو بدل ذلك لاجمل افتتاحية للحياة الجديدة و يعيشو تجربة فريدة لن ينسوها أبدا.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت