Booking.com

إن الجرائم العنيفة في آسيا هي نادرة بشكل عام، إلا أن هناك نسبة قليلة من الانتهازية التي قد تخدع بعض المسافرين ذوي الخبرة القليلة كما هو الحال في أي مكان، كما أن لمنطقة آسيا نصيبها من الخصوصية البيئية والعقبات الثقافية. ضع هذا في الحسبان ووفر على نفسك الكثير من المشقة من خلال استكشاف الطرق الأمثل لتجنب وتخطي هذه التحديات أثناء سفرك. يقدم موقع اجودا المختص بحجز الفنادق الآسيوية على الإنترنت عشر نصائح عملية للمسافرين إلى آسيا:

1. قسم أوراقك النقدية إلى مبالغ صغيرة فإن معظم الناس في آسيا لا يحملون صرافة. قسّمها إلى مبالغ صغيرة كلما سنحت لك الفرصة، سواءً في البنك الذي تسحب منه النقود أو في المتاجر ذات العلامات التجارية المشهورة أو السوبر ماركت، فإذا أعطيت سائق الأجرة ورقة نقدية ذات قيمة كبيرة، فسيختفي لفترة طويلة تبعث على القلق قبل العودة إليك بباقي المبلغ.

بعوضة النمر الآسيوية Asian tiger mosquito
احذر من بعوضة النمر الآسيوية ذات الساق المخططة

2. احذر من بعوضة “النمر” ذات الساق المخططة والتي تبدو وكأنها من الخيال العلمي؛ فإن هذه البعوضة الماكرة تحمل داء حمى الضنك، لذا فعليك سحقها فوراً عند رؤيتها ولا تكترث للكارما (العواقب). إن أفضل طريقة للحماية منها هو ارتداء الثياب الطويلة واستعمال طارد البعوض، كما يجب الانتباه إلى عدم ترك الباب أو النوافذ مفتوحة في الغرف المضاءة.

3. إذا أخذك سائق التاكسي إلى فندق أصبحت كل غرفه مشغولة فجأة على الرغم من حجزك المسبق لغرفة فيه، فلتأخذ حذرك أيضاً، فقد يكون السائق قد أحضرك إلى عنوان آخر ليخبرك صديق له فيه بعدم وجود الغرف فينتهي بك المطاف في فندق أغلى، يحصل فيه سائق الأجرة على عمولة لإحضاره الزبائن. فاحرص على امتلاك هاتف نقال تستطيع من خلاله الاتصال بالفندق الذي تنوي الإقامة به عند وصولك إلى البلد، كي لا يستطيع السائقون خداعك.

4. خذ حذرك أيضاً إذا أحاط بك عدد كبير من الأطفال، فقد يلتقط أحد الأطفال محفظتك أثناء انشغالك بطفل آخر.

5. عليك الاهتمام بحفظ نقودك في مكان آمن. مهما قيل لك فليس هناك مكان أفضل لوضع محفظتك من جيب بنطالك الأمامي حيث يصعب الوصول إليه.

الريكاشة أو التوك توك
تأكد من الاتفاق على السعر قبل ركوب الريكاشة أو التوك توك

6. احرص دائماًعلى التـأكد من سعر الرحلة قبل ركوبك الريكاشة أو السايكلو أو التوك توك. فإذا انتظرت حتى آخر الرحلة للسؤال عن تكلفة النقل قد يطلب السائق مبلغاً غير منطقياً فتتورط بمشادات أنت في غنى عنها. حدد وجهتك والسعر بحزم، ويستحسن أن تحصل على عنوان وجهتك مكتوباً بلغة البلد الأصلية لتعطيها للسائق عند الركوب أو رقم الهاتف على جهاز الموبايل، كي تستطيع الاتصال بوجهتك وتعطي الهاتف للسائق الذي يتكفل بالباقي.

7. امشي ببطء؛ فالبخترة أفضل من الهرولة لثلاثة أسباب:

  • أولاً: المشي ببطء يعني نسبة تعرق أقل مما يوفر عليك مشقة غسل ثيابك عشرة مرات في اليوم الواحد.
  • ثانياً: تحوي الأرصفة في آسيا فيضاً من العقبات، ابتداءً من المظلات المنخفضة التي يمكن أن تصيب جبينك انتهاءً ببلاط الرصيف الأبيض الزلق أمام الصيدليات.
  • ثالثاً: خطواتك البطيئة لن تفزع بعض الكلاب العصابية المتوارية في إحدى الزوايا.

8. بالنسبة للكلاب، إن كنت تنوي الذهاب إلى أمكنة نائية فاحرص على حمل عصى أو كن مستعداً لرمي حجر – وهي الطريقة الأمثل لضمان بقاء الكلاب المسعورة بعيدة عنك. لا تبدي أي خوف وتحرك ببطء وهدوء، وإن كنت محظوظاً فلن تتعرض الكلاب لك.

9. تناول اللبن المحلي عند وصولك إلى بلدة جديدة؛ فإن تناول اللبن يصنع المعجزات ويرفع نسبة مقاومة جسدك للحشرات المحلية.

10. يمكن لعملية عبور الحدود أن تكون بغاية البطء لدرجة مكئبة، لذا عليك تحضير صور لجواز سفرك مسبقاً وإحضار أقلامك معك، بل يستحسن أن تحفظ رقم جواز سفرك و تاريخ إصداره. فتختصر بذلك بعض الوقت بدلاً من قضائه واقفاً في صفوف الجمارك.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت