Booking.com

إذا ما فكرت يوماً ما في أن تخطط للقيام بجولة سياحية في أي من العواصم والمدن الأوروبية أو أمريكا، وكنت ممن لديهم هواية اقتناء الحيوانات الأليفة فربما يكون أول شئ يتبادر إلى ذهنك أثناء الإعداد للسفر ووضع برنامج رحلتك سواء أكنت بمفردك أو بمرافقة أفراد الأسرة، هو بلا شك اصطحاب قطتك لمشاركتك في الاستمتاع بهذه الرحلة، أما مسألة ترتيب الإقامة والمسكن والمأكل والمشرب للحيوانات الاليفة المرافقة لك فهي آخر ما يمكن أن يثير القلق لديك سيما وأن هنالك الآن العديد من الفنادق المنتشرة في أنحاء أوروبا والمخصصة لاستقبال زوارها من الكلاب والقطط، وهي كلها فنادق فاخرة تقدم أفضل الخدمات لنزلائها من الحيوانات الأليفة! وهي ترضى كافة الأذواق، كما يخصص لهذه الحيوانات طاقم كبير من العاملين يضم الطهاة والندلاء والأطباء وغيرهم.

فنادق صديقة للحيوانات الأليفة
فنادق ممنوع دخولها لغير الحيوانات الأليفة

العاصمة البريطانية لندن يمكن أن تكون حقاً المدينة الصديقة للكلاب حيث توجد أعداد لا حصر لها من الفنادق الخاصة بالكلاب فقط، ومن أبرز هذه الفنادق سلسلة فنادق هيلتون التي توفر أقصى درجات الرعاية وتتوافر لديها خدمات كثيرة نذكر منها على سبيل المثال: الأسرة ومستلزماتها من المراتب والوسادات والملاءات، وتقديم الوجبات، وتوفير الأواني الخاصة بهذه الوجبات، بل ان البعض من هذه الفنادق توفر حاضنات لرعاية الكلاب والقطط إذا ما رغبت في الخروج للاستمتاع بأمسية هادئة دون صحبة كلبك. كما يوجد مع تلك الفنادق، متجر لبيع مأكولات الحيوانات المختلفة، وكذلك ألعاب خاصة بالقطط والكلاب، مثل العضاضات والكرات الملونة والخيوط المتشابكة التي تعشقها القطط بصفة خاصة.

وفي المدينة كذلك العديد من الأماكن الجميلة المخصصة للسير برفقة الحيوانات، فضلاً عن الحدائق العامة حيث يمكن للكلب أن يتجول معك بينما تنهمك في التقاط الصور الرائعة، وعندما تفرغ من جولتك داخل الحديقة وتستنشق ما يكفي من الهواء النقي وتنتهي من ممارسة الرياضة يمكن أن تقوم بزيارة بعض الأماكن الأخرى الصديقة للكلاب مثل مقاهي الكلاب والمطاعم حيث ستكون هذه الحيوانات موضع ترحيب خاص من القائمين على إدارة هذه الأماكن.

وفي الولايات المتحدة، يعتبر فندق ومنتجع الحيوانات الأليفة “باركلي” من أفضل الفنادق لقضاء العطلات للكلاب والقطط وحتى الطيور حيث يجمع هذا الفندق ما بين وسائل الراحة العائلية والأنشطة الترفيهية كما يتميز الفندق بمرافقه ومنشآته التي تشكل في مجملها تحفة معمارية. ومن بين الخدمات التي يقدمها الفندق لنزلائه من الكلاب الاستضافة الداخلية وبرامج التدريب على الطاعة، و اقامة المعسكر اليومي للكلاب فضلا عن توفير المهنيين المدربين وتوفير الرعاية التي لا مثيل لها لخدمة العملاء والخبرة الحيوانية لضمان أقصى قدر من السلامة والراحة والسعادة على مدار 24 ساعة في اليوم، 365 يوما في السنة.

كما يتيح هذا الفندق، الذي يقع على مساحة 32000 متر مربع في منطقة كوليناس بولاية كاليفورنيا فضلاً عن فرعه الآخر في أورانج فيليج ولاية أوهايو، يتيح لأصحاب الكلاب الاختيار من بين تشكيلة واسعة من أماكن الإقامة لحيواناتهم الاليفة والتي تتراوح بين غرف الضيوف التقليدية إلى أجنحة فاخرة بها شاشات تلفزيون مسطحة، وخدمة الدخول على شبكة الإنترنت والأثاث الفاخر المخصص للكلاب.

فنادق صديقة للحيوانات الأليفة
تتخصص بعض الفنادق في توفير العناية الصحية والترفيه للحيوانات الأليفة

وتوفر تلك الفنادق للحيوانات الأليفة مجموعة واسعة من الخيارات والأنشطة مثل المنتجع الصحي والصالون بالفندق الذي يوفر خدمة الحمامات، في حين أن المخيم اليومي للكلاب عبارة عن قفص كبير مفتوح يتيح للكلب حرية الحركة والتعرف داخل المخيم على أقرانه من النزلاء الآخرين وتفريغ الطاقة الزائدة وممارسة بعض التدريبات الرياضية. ويضم الفندق كذلك مستشفى للحيوانات يقدم خدمات الرعاية البيطرية.

وهذه الفنادق ليست حكرا على الكلاب وحدهم حيث نجد ان القطط تحظى هى الأخرى بكل الرعاية الصحية والجمالية في ذلك النوع من الفنادق؛ حيث يشتمل فندق أميركي آخر هو “بت هوتيل” على صالونات لتجميل القطط وكلاب الكانيش وكلاب “الشيواوا” ذات الطبع المتمرد، إذ يفحص المتخصصون شعور القطط والكلاب وجلودها، ثم تبدأ عملية تجميل بعض الأظافر بأطوال محسوبة، وكذا غسل الشعر. ويسأل المتخصصون في صالونات تجميل الحيوانات أصحابها عن نمط قصة الشعر المرغوبة، والموديلات الحديثة التي يبتغونها، ومن ثم، وبعد الموافقة تبدأ عملية التجميل لهذه القطط والكلاب المدللة التي هي بلا ريب موضع حسد وغيرة من جانب الكثير من بني البشر لما تنعم به من الرفاهية ورغد العيش.

مصادر: 1، 2

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.