هي رحلة بصحبة مشاهد الطبيعة الجميلة بين الشروق والغروب، والمروج الخضراء والأرض القاحلة، والجبال والوديان، ومختلف الألوان في الأرض والسماء.. مشاهد مختلفة تتفق في فتنتها وجمالها الذي يأسر من يراها، ويبعد المشاهد ولو للحظات عن صخب الحياة.

يظهر الفيديو التنوع الكبير بين الشلالات والأشجار العالية وفي مشاهد أخرى الجبال والمنحدرات الصخرية

يُظهر الفيديو في أربع دقائق مشاهد من متنزه يوسمايت الوطني Yosemite National Park في منطقة سيبرا نيفادا وسط ولاية كاليفورنيا الأمريكية. يمتد المتنزه على مساحة 761.268 فدان، ما يقرب من 3 كيلومتر مربع، تتنوع بين المنحدرات الصخرية والجبال والغابات والأنهار والشلالات ومئات البحيرات، ولا ينقصه التنوع النباتي والحيواني؛ فيوجد بالمتنزه عشرات من أنواع الحيوانات ونحو سبعة آلاف نبات بينها عدد كبير من النباتات النادرة.

وقت الغروب كلوحة ساحرة

تم إنشاء متنزه يوسمايت الوطني في الأول من أكتوبر عام 1890، وأصبح ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1984، ويزوره كل عام حوالي 3.7 مليون زائر.

نجوم في السماء وجليد يكسو الأرض في متنزه يوسمايت الوطني

هذا الفيديو من إعداد كولن ديلهنتي وشيلدون نيل، ضمن مشروع مشترك باسم Project Yosemite، ويقول الشريكان أنهما لم يعرفا بعضهما قبل المشروع، لكن بمجرد أن تعارفا واتفقا على الفكرة عبر موقع فيمو، لمشاركة الملفات المصورة، بدأ التحدي وقاما معاً بعدد رحلات إلى متنزه يوسمايت لتصوير مشاهد تعبر عن الجمال الذي يقدمه لزواره.

شاهد فيديو يوسمايت:

[vsw id=”35396305″ source=”vimeo” width=”640″ height=”360″ autoplay=”no”]

شارك برأيكإلغاء الرد