Booking.com

كييف هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدنها ومركزها الإداري والثقافي، كما أنها واحدة من أعرق وأجمل مدن أوروبا الشرقية، ويأخذنا هذا الفيديو في جولة متنوعة الألوان على خلفية موسيقية جميلة بين حدائقها الواسعة ونهر الدنيبر الذي تطل عليه وميادينها الكبرى وشوارعها وواجهات أبنيتها القديمة والحديثة، وأخيراً ليلها المضئ.

فيديو كييف MiniLook Kiev
لقطة لمباني كييف الملونة من فيديو “MiniLook Kiev”

تقع كييف في الجزء الشمالي الأوسط من أوكرانيا، وتمتد على مساحة 839 كيلومتر مربع، ويتوسطها نهر الدنيبر الذي يجري إلى الجنوب باتجاه البحر الأسود، ووفق أرقام عام 2010 فقد تجاوز عدد سكانها 2.7 مليون نسمة.

ويعتقد عدد من المؤرخين أن تأسيس كييف يعود إلى أواخر القرن التاسع الميلادي، وتروي بعض الأساطير عن مؤسسها الزعيم كيي الأكبر وإخوته، وإليه يعود اسمها. ومرت عبر تاريخها بالعديد من المراحل الفارقة من أهمها تعرضها للغزو المغولي وتدميرها بالكامل عام 1240، ومكانتها الكبيرة ضمن الامبراطورية السوفيتية أواخر القرن التاسع عشر، وتعرضها للغزو ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية، ثم أهميتها ضمن الاتحاد السوفيتي كمدينة صناعية وعاصمة لأوكرانيا السوفيتية، حتى نالت أوكرانيا استقلالها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

ويُقال عن كييف أنه يمكن للمرء أن يمشي من أولها إلى آخرها خلال الصيف دون أن يبتعد عن ظلال أشجارها الكثيرة، وتُعرف كمدينة خضراء تشتهر بحديقتين رئيستين وحديقة حيوان كبيرة وعدد آخر من الحدائق والمتنزهات موزعة على مختلف أرجائها، كما تحتضن أربعين متحفاً يقصدها كل عام ملايين الزائرين، بجانب مرافق متنوعة ترفيهية ورياضية

فيديو كييف MiniLook Kiev
لقطة من ليل مدينة كييف من فيديو “MiniLook Kiev” 

ويقدم هذا الفيديو في أقل من أربعة دقائق MiniLook Kiev جولة في المدينة من تصوير وإعداد Efim Graboy و Daria Turetski. وقاما بتصوير نحو 25 ألف لقطة خلال خمسة أيام وليلتين، ظهر منها في العمل نحو 4500 لقطة، واستغرق العمل على إعداد الفيديو وتحريره عدة أشهر. ويعتمد على تقنية “الميل والإزاحة” أو Tilt-Shift.

[vsw id=”ol61Kn27LMc” source=”youtube” width=”640″ height=”360″ autoplay=”no”]

أضف تعليقاً