Booking.com

عبر رحلات مختلفة امتدت على مدار ست سنوات، وبلقطات من أربع وعشرين بلداً في سبع قارات، خرج هذا الفيلم القصير والجميل الذي يحمل اسم Terra Sacra أو “تيرا ساكرا” والذي يعني “الأرض المقدسة” باللغة اللاتينية.

يعرض الفيلم في ست دقائق لمشاهد من الطبيعة النقية في أماكن منعزلة، ولقطات أخرى لمعالم أثرية بعضها لا يجذب كثير من المسافرين من أربع وعشرين بلداً حول العالم منها مصر، سوريا، الأردن، أيرلندا، شيلي، بوليفيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كمبوديا، نيوزيلندا، الفلبين، اليابان، منغوليا، مدغشقر،كينيا، البرازيل، أستراليا، مالي، بيرو، نيبال، شيلي، القارة القطبية الجنوبية، بوتان وغيرها. ويمكن عبر موقع terra-sacra.com مشاهدة صور منفردة للقطات الفيلم ومعلومات عن تقنية التصوير.

يقول المصور ومخرج الفيلم شون وايت Sean F. White: “تيرا سكارا فيلم قصير يبرز أماك نائية ومعالم أثرية حول العالم. التُقطت هذه الصور بين عاميّ 2006 و2012 خلال رحلات شخصية ومهام عمل”. ويضيف: “جمعت لقطاتي المفضلة من كل هذه الرحلات في فيلم واحد بدون تعليقات يلامس معنى قريب من قلبي: الأرض المقدسة”.

وبالطبع لا تتوفر الفرصة لكثيرين بزيارة كل تلك الأماكن ويقول وايت: “حياتي كمخرج أفلام منحتني الفرصة لزيارة بعض من أجمل الأماكن وأكثرها خلوداً على سطح الأرض”. ويأمل وايت، المصور والمخرج الحاصل على جوائز عدة، في إخراج نسخة أطول من فيلمه: “أود العودة مرة أخرى للعديد من الأماكن التي ظهرت في الفيلم ولمواقع أخرى مميزة حول العالم لإخراج نسخة أطول من تيرا سكيرا”.

شاهد الفيلم:

[vsw id=”42882023″ source=”vimeo” width=”600″ height=”338″ autoplay=”no”]

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.