Booking.com

ترك المصور الأمريكي كين لام وظيفته، وأعد حقيبة ظهره وفيها الكاميرا، واشترى تذكرة إلى لندن، ومنها انطلق في رحلة، وصفها بالمذهلة، استغرقت 343 يوماً، وزار خلالها سبعة عشر بلداً في القارات الخمس، والتقط آلاف الصور وضع خلاصتها في فيديو من خمس دقائق أو 300 ثانية لرحلته المذهلة بالفعل.

بالتأكيد حصل كين لام Kien Lam على عشرات القصص والتجارب والخبرات من رحلته حول العالم في عاميّ 2010 و2011، لكنه بالكاميرا سجل 6237 لقطة، قدمها في فيديو بعنوان “Time is Nothing” أو الوقت لا يمثل شئ، بتقنية التايم لايس Time Lapse، وفيه ينتقل بسلاسة من مكان لآخر فمن فلوكة في نيل مصر إلى رحلة التلفريك في سالتا في الأرجنتين، ومن وادي رم في الأردن إلى ساحة جامع الفنا في مراكش، ومن مسجد محمد علي في القاهرة إلى آيا صوفيا في إسطنبول، ومن ناريتا في اليابان إلى مترو باريس.

شاهد فيديو رحلة مذهلة حول العالم:

[vsw id=”UGnrT0F-Igs” source=”youtube” width=”600″ height=”344″ autoplay=”yes”]

[vsw id=”34400428″ source=”vimeo” width=”600″ height=”344″ autoplay=”no”]

سافر لام خلال الرحلة إلى سبعة عشر بلداً شملت الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، البرتغال، أسبانيا، المغرب، مصر، تركيا، الأردن، تايلاند، أندونيسيا، اليابان، الأرجنتين، أورجواي، شيلي، بوليفيا، وبيرو.

وفي كل دولة مر بها زار العديد من المدن وكتب عنها ملاحظات وتعليقات تجدها في موقعه، ومما قاله عن محطته الأولى في لندن أنه قضى ليلة على فراش في منزل صديق لأحد معارفه، وعن باريس قال أنها المدينة التي تدعوك للتجول فيها طوال الوقت.

وعن زيارته إلى تركيا، قال عن متحف آيا صوفيا في إسطنبول، الذي كان كنيسة ثم مسجد، بالرغم من أني غير مسلم إلا أني استغرقت وقتاً واقفاً في رهبة وإعجاب صامت أسفل قبة المكان المقدس. وفي مصر طاف فيها من سيناء الذي انتظر ليشهد الشروق فوق جبل موسى، إلى الصحراء الغربية والواحات، والقاهرة، وأسوان في أقصى الجنوب، ومما كتبه عن مدينة دهب على ساحل البحر الأحمر: ربما لا يوجد مكان في العالم لتعلم الغوص أفضل من دهب على البحر الأحمر.

لقطات مختارة من رحلة كين لام في 17 بلداً: (اضغط على الصور لتصفح المعرض)

[ad#Ghada200x200]

شارك برأيك