Booking.com

شهدت العاصمة البريطانية لندن زيادة كبيرة في عدد السياح خلال عام 2013 بصورة لم تشهدها من قبل أي مدينة مضيفة للألعاب الأولمبية في العالم. حيث زاد عدد السائحين الوافدين إلى المدينة في العام الماضي 12 في المائة.

لندن: المتحف البريطاني

كان المتحف البريطاني وفقا للفيديو الصادر حديثا هو أعلى معلم للجذب السياحي

وكان المتحف البريطاني وفقا للفيديو الصادر حديثا هو أعلى معلم للجذب السياحي الأكثر زيارة في لندن في عام 2013، حيث زاره ما يقرب من 7 مليون سائح. (أهم المعالم والاماكن السياحية في لندن)

وللاحتفال بهذه الأعداد القياسية، أطلق مجلس السياحة في لندن شريط فيديو جديد لعرض أفضل 10 مناطق جذبا للسائحين في العاصمة، حيث يعطي الفيلم القصير صورة
مذهلة عن الواقع السياحي بالمدينة، ويقدم منظورا جديدا على المعالم العالمية الشهيرة بها.

ففضلا عن المتحف البريطاني الذي يعد أكبر متحف في المملكة المتحدة، وأحد أهم المتاحف في تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر أقدم المتاحف وقد تأسس عام 1753، يعرض الفيلم أهمية المتحف الوطني، الذي يرجع تاريخة الي 1824 ويحتوي علي حوالي 2300 تحفة يعود مجملها الي فترة قديمة من الزمان، والذي جاء في المركز الثاني مع ما يزيد قليلا على ستة ملايين زائر.

كما استعرض الفيلم متحف التاريخ الطبيعي، والذي تقلد المركز الثالث بـ 5.4 مليون زائر، حيث افتتح في العام 1881، ويعرض التاريخ الطبيعي للأرض من فترة ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا. ويشتهر المتحف بشكل خاص بعرض بقايا الهياكل العظمية للديناصورات.

لندن: متحف التاريخ الطبيعي

يتيح متحف التاريخ الطبيعي سبل المواجهة بين الزائر والحيوانات

فيما احتل متحف تيت مودرن وهو المخصص للفنون وقد عرف بأسم المتحف الوطني للفن البريطاني المركز الرابع بنسبة 4.9 مليون، تلاه عين لندن أو عجلة لندن المعروفة بعجلة سياحية ضخمة أو دولاب هواء تم إنشاؤه في العاصمة البريطانية قبيل مطلع القرن الحادي والعشرين والتي يمكن للشخص ركوبها لمشاهدة معالم مدينة لندن والتمتع بالمناظر الجميلة أثناء دورانها حول محورها. ويمكن للشخص وهو راكب عجلة لندن العملاقة أن يرى كثيرا من الأشياء حتى مسافة 40 كيلومتر في المتوسط..

ثم متحف العلوم الذي يعد جزء من المتحف الوطني للعلوم والصناعة بواقع 3.3 مليون، وفي المركز الثامن جاء برج لندن وهو قلعة تاريخية على الضفة الشمالية لنهر التيمز في قلب المدينة وبني في أواخر عام 1066، وقد أضيف الى مواقع التراث العالمي عام 1988  بـ 2.9 مليون.

وتقلد المركز التاسع المتحف الملكي بنسبة 2.9 مليونا، وقد كانت الغاية من انشائه هو تحديد مواقع الأجرام السماوية بدقة أكثر، مما يساعد ذلك التحديد إلى تطوير الملاحة في البحار. أما اليوم فإن الوظيفة الأساسية للمرصد هي تشغيل التلسكوبات البصرية البريطانية.

وجاء في نهاية القائمة متحف مدام توسو، الذي يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم، ويوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى. وامتدت متاحف مدام توسو وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحي في لندن.

وقالت جولي تشابيل، مدير موقع VisitLondon.com “خلال عام 2013 رأينا أعدادا قياسية من الزوار إلى العاصمة، فمن بينهم من يتمتع بالمتاحف والمعارض الفنية، ومناطق الجذب السياحي الواردة في هذا الفيلم القصير”.

وتابعت قائلة يعد ‘VisitLondon.com هو أداة حيوية لملايين من الزوار إلى المدينة، لذلك فمن المهم إنشاء محتوى جديد باستمرار على أن يكون ملهملا لهم. فهذا الفيلم يعطي صور رائعة عن المعالم البارزة لدينا. ونحن متحمسون حقا لتشجيع الزوار على زيارة لندن لتجربة الأشياء التي لا تزال تثير وترسم البسمة على شفاة الملايين من الناس كل عام.

المعالم الأكثر جذبا للسائحين في لندن خلال 2013

1. المتحف البريطاني

2. المتحف الوطني

3. متحف التاريخ الطبيعي

4. تيت مودرن

5. عين لندن

6. متحف العلوم

7. متحف v & A

8. برج لندن

9. المتحف الملكي “غرينتش “

10. مدام توسو

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت