Booking.com

على أنغام الموسيقى وأضواء الألعاب النارية احتفل العالم بقدوم العام الجديد ، وسط فرحة عارمة من الجماهير على أمل أن تحمل 2017 تحقيق الكثير من الأمنيات، وفي هذا التقرير نطير معكم في جولة سريعة على مختلف بلدان العالم لنشاهد كيف ودع العالم عام 2016 واستقبل السنة الجديدة.

مظاهر احتفالات العالم بقدوم العام الجديد

أستراليا

شهد ميناء سيدني عروض مذهلة من الألعاب النارية على أنغام الموسيقى وتصفيق الحضور وسط سعادة غامرة بقدوم العام الجديد ، كما انطلقت الألعاب النارية على دقات الثواني الأخيرة بدار أوبرا سيدني في مشهد رائع لاقى إعجاب الجماهير المحتشدة، وفي ملبورن زينت السماء بأجمل عرض للألعاب النارية منذ سنوات.

نيويورك

https://www.youtube.com/watch?v=BxG8E-27ziM

وعلى أصوات الصيحات والتهليل بقدوم العام الجديد سقطت الكرة الكريستال المتلألئة في ميدان التايمز بنييورك معلنة توديع عام مضى واستقبال العام الجديد وسط حماية مشددة من الشرطة، إذ أغلقت الشوارع المؤدية إلى منطقة الاحتفال لتجنب احتمال وقوع هجوم يعكر صفو ليلة رأس السنة.

البرازيل

احتفالات العام الجديد

وفي البرازيل رحب أكثر من 2 مليون شخص بقدوم العام الجديد على شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو وسط عروض من الألعاب النارية استمرت لمدة اثني عشر دقائق أذهلت العديد من السياح الذين حضروا إلى المدينة، وقد اتسم الحدث هذا العام بكونه أكثر تواضعا من العام الماضي بسبب الركود الاقتصادي بريو.

لندن

https://www.youtube.com/watch?v=uuTq1K88_6E

 

ووسط تواجد كثيف من الشرطة احتفل البريطانيون في وسط لندن بليلة رأس السنة، لا سيما في ميدان الطرف الأغر وقرب بيغ بن وقصر وستمنستر، حيث تجمع الآلاف من الناس لمشاهدة الألعاب النارية ابتهاجا بالعام الجديدعلى طول نهر التايمز.

برلين

وانفجرت الألعاب النارية ببوابة براندنبورغ الشهيرة في منتصف ليلة 1 يناير 2017 ببرلين، وسط اهتمام من الشرطة بفحص حقائب الحضور بشكل كثيف، فضلا عن وجود انتشار أمني في المناطق السياحية بالمدن الكبرى الأخرى، بما في ذلك مدينة كولونيا.

دبي

وفي دبي، احتشد مئات الآلاف من الناس لمشاهدة العروض الأسطورية للألعاب النارية وهي تنطق من برج خليفة، أعلى مبنى في العالم.

باكستان

كما احتفلت مدينة كراتشي الباكستانية بقدوم العام الجديد بمجموعة خاصة من الألعاب النارية وسط بهجة وسعادة من الحضور الذين حرصوا على تبادل التهاني.

تايوان

واضاءت الألعاب النارية سماء تايوان، وبرج تايبيه 101 خلال احتفالات رأس السنة الجديدة بعد منتصف الليل في 1 يناير 2017.

هونغ كونغ

وفي هونغ كونغ، انفجرت الألعاب النارية فوق ميناء فيكتوريا في عرض للألعاب النارية استمر لمدة 10 دقيقة لاقي إعجاب الحضور الذين اجتمعوا على الواجهة البحرية احتفالا بقدوم العام الجديد.

كوريا الشمالية

اجتمع المحتفلون في كوريا الشمالية لمشاهدة عرض للألعاب النارية في رأس السنة الجديدة في ساحة سونغ كيم إيل في بيونغ يانغ، وسط صيحات الحضور ابتهاجا بعام 2017.

الفلبين

كما اضاءت الألعاب النارية سماء مدينة مانيلا الفلبينية للترحيب بالعام الجديد، والتي انطلقت من مول آسيا، أكبر مركز للتسوق في البلاد والذي يقع في مدينة باساي.

نيوزيلندا

واستقبلت نيوزيلندا العام الجديد كأولى دول العالم، بما في ذلك عروض الليزر والألعاب النارية التي انطلقت من أوكلاند سكاي تاور في منتصف الليل.

موسكو

وانطلقت أيضا الألعاب النارية فوق مبنى الكرملين في موسكو، وقد انعكست صورتها المتلآلئة على مياه النهر في شهد رائع حرص الكثيرون على التقاط الصور الفوتغرافية له.

اليابان

ومع تزاحم السكان المحليين على زيارة الأضرحة بأكبر عطلة في اليابان، استقبلت اليابان العام الجديد مع تطاير البالونات البيضاء في الهواء وهي تحمل رغبات الجماهير املين أن تتحقق في العام الجديد.

الصين

وشهدت كلا من بكين وشنغهاي، أكبر مدينتين في الصين، مرور ليلة رأس السنة بهدوء في حالة من سيادة الأمن، حيث احتفل الجميع على وقع إطلاق الألعاب النارية في سعادة وحرص على التقاط الصور التذكارية.

تركيا

شهدت احتفالات السنة الجديدة في تركيا عمل إرهابي لقى على إثره مقتل 35 شخصا على الاقل وجرح 40 آخرين، عندما هاجم مسلح ملهى ليلي في اسطنبول. وقد تم تشديد التدابير الأمنية في المدن التركية الكبرى، مع منع حركة المرور المؤدية إلى الساحات الرئيسية في اسطنبول والعاصمة أنقرة.

الهند

بالنسبة لمعظم الناس في الهند، فإن ليلة رأس السنة الجديدة هو وقت العائلة، حيث يجتمع الأهل ويتبادلون التهاني بقدوم العام الجديد ، وقد شهدت مدينة نيودلهي والعديد من المدن الأخرى إقبال كبير على الفنادق الراقية والمطاعم وسط تشديد الإجراءات الامنية بمراكز التسوق والساحات العامة.

باريس

كما احتشد السياح والمحتفلين الفرنسيين على طول شارع الشانزليزيه بباريس للاستمتاع بعرض الليزر وانطلاق الألعاب النارية من قوس النصر وسط الأضواء التي تزين الساحات والأشجار.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت