Booking.com

لقد سمعنا جميعا عن حيل سيارات الأجرة، سواء من الأصدقاء، أو من المقالات أو الكتب الإرشادية. على سبيل المثال، يقول أحد المسافرين كنت في مدينة جديدة وسائق سيارة الأجرة أخذني إلى الفندق الخاص عبر طريق أطول ليرفع التعريفة. وهذا هو مثال فقط وهناك الكثير من السائقين يتبعون بعض الطرق الذكية للاحتيال عليك والحصول على الكثير من الأموال، إلا أنه يمكنك حماية نفسك من حيل سيارات الأجرة مع قليل من الجهد.

taxi drivers in Travel

لابد من التخطيط لرحلتلك بسيارة الأجرة قبل السفر

التخطيط لرحلتك عبر سيارة الأجرة

1. كما تخطط لرحلتك، عليك بتخصيص بعض الوقت لرحلات سيارة الأجرة الخاص بك والتي ستستقلها لنقلقك إلى الفندق. وعليك بمعرفة المزيد عن التعريفة الحقيقية للمسافات المختلفة في مدينتك الجديدة، مثلا، من المطار إلى الفندق الخاص بك، أو من فندقك إلى المتاحف التي ترغب في زيارتها، يمكنك استخدام هذه المواقع على شبكة الانترنت مثل TaxiFareFinder.com ، WorldTaximeter.com أو TaxiWiz.com . وغالبا ما تنشر جداول الأجرة على شبكة الإنترنت. كما تتوفر أدلة السفر، و معلومات حول أجور سيارات الأجرة بحيث يمكنك الرجوع إليه عند مناقشة الأسعار مع سائق سيارة ألأجرة الخاص بك.

2. تظهر بعض المواقع حاسبة أجرة التاكسي وفقا لخرائط المدن. ويمكن لهذه الخرائط أن تساعدك على التعلم عبر توفير طرق مختلفة للوصول من مكان إلى آخر، عليك أيضا أن تضع في اعتبارك أن السائق يعرف عدة طرق مختلفة للوصول إلى هدفك في حالة وقوع حادث أو مشكلة تكدس حركة المرور، ولذا فعليك بدراسة الخريطة لتكون على وعي بتحركاته.

3. تذكر أن أجور سيارات الأجرة وقواعدها تختلف اختلافا كبيرا من مكان إلى آخر. ولذا فعليك معرفة لوائح الأجرة قبل أن تغادر المنزل.

4. واحد من الجوانب الأكثر إرباكا فيما يتعلق بأجور سيارات الأجرة هو “الانتظار”، والذي يساهم في رفع التعريفة بشكل كبير والتي يمكن أن تصل إلى 30 دولارا للساعة في الولايات المتحدة . المقياس يمكن أن يكون وفقا لمدى سرعة سيارة الأجرة فإذا كان السائق لا يتعمد ذلك فالأمر خارج عن الأرادة أما إذا كان الأمر مقصودا من البداية فعليك بتوجيه انتباهه إلى أنك تحتاج إلى كل دقيقة ولا داعي لضياع الوقت بالسير بهذه الخطى البطيئة.

[box type=”warning” ]القيادة بتهور وسرعة!! يستغل القليل من سائقي سيارات الأجرة خللا في لوحة العد الإلكتروني المربوطة بسرعة السيارة، فكلما زاد في سرعته ارتفعت قيمة الأجرة، حصلت معي شخصيا في اسطنبول أثناء تنقلي بين الفندق والمطار فعند الوصول كان الأجرة 55 ليرة أما عند المغادرة كانت الأجرة 100 ليرة. [/box]

جلب خريطة، قلم رصاص وكاميرا

هذا أمر ضروري لتعقب المسار الخاص بك وتسجيل خبراتك، ففي حالة وجدت سائق سيارة يأخذك في جولة من التعرجات في المنطقة المحلية وإذا كنت غير متأكد ما إذا كنت تسير في الاتجاه الصحيح، قم بتدوين أسماء وأرقام رخصة سيارة الأجرة. فيما إذا كنت قد نسيت القلم رصاص ومجلة السفر، اسحب الكاميرا والتقط الصور بدلا من ذلك. فربما تحتاج إلى تقديم شكوى بعد مغادرة سيارة الأجرة، سيكون لديك أدلة دامغة لدعم طلبك.

اقرأ المزيد عن التراخيص وطرق الدفع

معظم الولايات القضائية و الدول والمناطق والمدن وحتى المطارات لديها لوائح صارمة لتراخيص سيارات الأجرة. فلابد وأن تأخذ من وقتك لمعرفة ما هي تراخيص سيارات الأجرة في الأماكن التي تخطط لزيارتها حتى لا تستقل إلا السيارة المرخصة. معرفة أيضا، ما إذا كانت بعض أو كل سيارات الاجرة في المدينة وجهتك تقبل بالدفع ببطاقات الائتمان.

taxi drivers in Travel

عليك بتسوية التعريفة والأجرة مع السائق الخاص بك قبل ان تستقل سيارة الأجرة

احمل أوراق نقدية ذات قيمة قليلة

1. احمل كومة من الأوراق النقدية الصغيرة واعمل على الحفاظ على قليل من النقود في جيبك. حتى تتمكن من الدفع المباشر وعدم لفت الانتباه إلى ما تحمله من نقود كثيرة أخرى ومن ثم قد تتعرض للسرقة.

2. عليك بتسوية التعريفة والأجرة مع السائق الخاص بك قبل ان تستقل سيارة الأجرة. حيث أن الاتفاق منذ البداية لابد وان يؤتي ثماره في النهاية، إذا كنت تعرف أن الأجرة الثابتة من المطار لوسط المدينة هو 40 دولارا، يمكنك رفض اقتراح بدفع60 دولار بثقة.

3. أجزاء معينة من العالم، كما هو معروف عن حيل سيارات الأجرة. يستغرق بضع السائقين دقائق للبحث عن المدن وجهتك في دليل السفر أو منتدى السفر على الانترنت ومعرفة تكتيكات الغش لسيارات الأجرة المحلية. فاسأل الاصدقاء والزملاء عن تجاربهم. وتذكر أن سيارات الأجرة غير المرخصة توقعك في المشكلات.

4. إذا لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع سائق سيارة أجرة، فاعمل سيرا على الأقدام للعثور على سيارة أجرة أخرى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.