Booking.com

كثيراً ما نعتبر أن إعداد الحقائب للسفر هو حشوها بكل ما نراه و ما نحبه من ملابس و أحذية و مستلزمات و إن استطعنا محاولة نقل المنزل بما يحتويه أثناء الرحلة مخافة أن نحتاج شيئاً و لا نجده و مخافة أن نفقد ما اعتدنا عليه في حياتنا اليومية .و النتيجة أننا قد لا نستخدم سوى نصف ما أخذناه فقط، و علاوةً على انتفاخ الحقائب و صعوبة الغلق و متاعب حملها و التنقل بها من المطار و الحافلة و الفندق ،فإنها تكون مثالاً للفوضى و نستغرق وقتاً طويلاً في تفريغها بعد الوصول ثم إعادة تعبئتها عند الرحيل ..و بعد ذلك قد نضطر لدفع رسوم إضافية في المطار بسبب الوزن الزائد .إذن فإعداد حقائب أخف وزناً يعني أيضاً أكثر تنظيماً و راحة .. و هذه بعض النصائح:

1 بدايةً من المهم مراجعة شركة الطيران و التأكد من الوزن المسموح به و عدد الحقائب فهذا أفضل من تلقي مفاجأة في المطار.

2 – اختيار الحقيبة بحد ذاتها يؤثر على الوزن الكلي فينُصح باختيار حقيبة ذات وزن و حجم ملائم ؛فإذا كانت الحقيبة كبيرة جداً قد تدفعك لأخذ أكثر مما تحتاج، و كذلك تُفضل الخامات القوية والقابلة للتنظيف؛ لأنها تتعرض للسحب و الخدش و النقل المتكرر و ربما الجلوس عليها.

3 – من أكثر ما يدفعنا إلى أخذ أغراض بدون حاجة ماسة لها هو ضيق الوقت و تحضير الحقائب ليلة السفر؛ فمع الانشغال بترتيب المنزل و إجراءات السفر نضع ملابس كثيرة بدون تفكير.لذلك فمن الأفضل إعداد قائمة قبل السفر بأيام بكل ما يمكن أن نحتاج إليه ثم نعود إليها في وقت لاحق لحذف الأشياء غير الضرورية أو إضافة أشياء جديدة.

4 – لا تأخذ ما يتوافر أثناء السفر فلا لزوم مثلاً لمجفف الشعر أو المكواة فمعظم الفنادق توفرها.

5 – غالباًً ما توفر الفنادق المستحضرات الخاصة بالحمام ن صابون و شامبو و غير ذلك و لكن إذا أخذتها يُراعى إحكامها جيداً و تجميعها معاً في كيس شفاف مغلق و اختيار أحجام عبوات صغيرة تكفي فقط مدة السفر فلا داعي لأخذ عبوات كبيرة.

6 – يُفضل عند إعداد القائمة ملابس تكفي لأيام السفر مع أخذ ألوان تتناسب مع بعضها مثل الأسود و الجينز فبذلك يمكن ارتداؤها مع أكثر من لون وتوفير أخذ المزيد من الملابس ،و من الأفضل أن تكون الأقمشة أقل قابلية للتجعد و سهلة الكي.

7 – من الضروري أن تتابع حالة الطقس في البلد الذي تنوي زيارته لتأخذ الملابس المناسبة للجو و لأنشطتك خلال السفر سواء التخييم و السفاري أو السباحة أو الحفلات و المؤتمرات أو التسوق.

8 – إذا كنت ستصحب أطفالك أثناء السفر فراعي أخذ ملابس إضافية لهم لأنهم أكثر نشاطاً و حركة و بالتالي فملابسهم أكثر عرضة للاتساخ.

9 ضع ملابس النوم معاً بحيث تكون الملابس منظمة عند تفريغ الحقيبة.

10 – عند وضع الملابس من الممكن أن تثني الأحزمة و رابطات العنق و الاكسسورات و الجوارب أو تضعها بداخل حقائب اليد بحيث تحافظ على شكلها و تستغل الفراغ في الحقيبة قدر الإمكان، و كذلك إذا كان معك أشياء معرضة للكسر فحاول لفها بالملابس لحمايتها.

11- من الممكن أن تضع الجوارب بداخل الأحذية ثم تضعها داخل أكياس البلاستيك أسفل الملابس ،و لكن تأكد دوماً من وجود حذاء رياضي معك يناسب الجولات و المشي.

12 – ضع في الحقيبة أكياس بلاستيك فارغة لوضع الملابس المتسخة فيها.

13 – من الضروري أن تأخذ معك بعض أدوات الإسعاف الأساسية كالضمادات و مضادات الحساسية و مسكنات الصداع و ملطف الجلد و الوقاية من أشعة الشمس و أي دواء تستعمله بانتظام.

14 – ضع دوماً النقود و المجوهرات و الأجهزة في حقيبة اليد التي تحملها لتحافظ عليها من الضياع و التلف،و يُفضل استخدام بطاقات الإئتمان و الشيكات الخاصة بالسفر.

15- و أخيراً لا تنس أن تدع مكاناً فارغاً في الحقيبة لما ستشتريه أثناء السفر.

[ad#Ghada Links]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت