Booking.com

تواجدت الديناصورات قبل ملايين السنين، والآن نراها بين حين وآخر في أخبار الاكتشافات، وفي أفلام سينمائية تتخيل غزوها للأرض أو لقاء يجمع البشر بالكائنات العملاقة، كما تتواجد في متاحف التاريخ الطبيعي كهياكل عظمية ونماذج للدراسة، ولا تغيب بالطبع عن قصص الأطفال.. لكن هذه الصور لديناصورات مختلفة فتظهر هذه المرة في عمل نحتي ضخم يمثل ديناصورين يواجهان بعضهما ويتلامس رأسيهما حتى كأنهما يتبادلان قبلة!

ديناصورات على الحدود بين منغوليا والصين

لقاء الديناصورات على الحدود بين منغوليا والصين

يتواجد التمثالان على الحدود بين الصين ومنغوليا، في مدينة إيرلين Erlian التي تُعرف أيضاً باسم Erenhot في منطقة منغوليا الداخلية، وهي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي شمالي الصين وتشكل نحو 12% من مساحة الصين، وتشترك في حدودها الدولية مع دولة منغوليا الخارجية وروسيا.

حديقة ديناصورات بين منغوليا والصين

عمل نحتي للديناصورات على الحدود بين منغوليا الخارجية والصين

وكانت مدينة إيرلين وما حولها بمثابة جنة للديناصورات في العصر الطباشيري قبل نحو سبعين مليون عام، وامتلأت حينها بالبحيرات والمستنقعات والغابات الكثيفة، وازدهر على أرضها أكثر من عشرين نوعاً من الديناصورات، لكن أكثرها شهرة هو من نوع الرابتور العملاق الذي يصل طوله لثمانية أمتار، واكُتشف هيكل عظمي لأحدها عام 2005، بجانب أحافير لديناصورات أخرى.

وبوجود هذه الأحافير، انشأت منغوليا الداخلية حديقة للديناصورات باسم “Dinosaurs Fairyland”، وربما تختلف عن مثيلاتها في العالم أنها تمنح الزوار فرصة للتجول بهدوء شديد جداً كأن المتنزه خُصص لهم؛ بسبب قلة عدد السائحين وبعدها عن مدينة إيرلين بنحو 32 كيلومتر، وهي أصلاً مدينة هادئة لا يتجاوز عدد سكانها عشرين ألف شخص. وبالتالي لا تزدحم الحديقة إلا في مناسبات خاصة كالعرض العسكري حيث يمر بها البعض في الطريق إلى محطة الحافلات.

حديقة ديناصورات بين منغوليا والصين

نقش اسم حديقة الديناصورات بالصينية والانجليزية على الرمال

وتضم حديقة الديناصورات عشرات من نماذج وتماثيل بالحجم الحقيقي لأنواع مختلفة من الديناصورات وبأشكال مختلفة، بجانب هياكل عظمية لديناصورات، وهي فرصة لمحبي التصوير لالتقاط لقطات بجوار نماذج لديناصورات غاضبة وأخرى تخرج من بيضها. كما رُسمت صورة مشابهة لتمثال الديناصورين على الرمال مع اسم الحديقة باللغة الانجليزية والصينية، في صورة تشبه كتابة اسم مدينة السينما هوليوود في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

مزيد من صور حديقة الديناصورات في منغوليا: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.