Booking.com

حلّ مطار سنغافورة الدولي في المركز الأول للسنة الثانية على التوالي، وفق منظمة “سكاي تراكس” التي نشرت نتائجها عن أفضل المطارات في العالم لعام 2014، هذا فضلا عن الجوائز التي حاز عليها كأفضل مطار في العالم من منظمات مختلفة منذ بدء العمل داخله عام 1981.. ولكن ما سبب هذا الاهتمام العالمي بهذا المطار وما سبب تسميته “نادي شانغي السنغافوري”، هل هناك ما يجعله مختلفة عن باقي مطارات العالم ليصف نفسه «أفضل مطار في العالم» على موقعه الإلكتروني؟

Singapore_Changi_Airport,_Terminal_1,_Departure_Hall_7,_Dec_05

يُعدّ مطار شانغي أحد أهم المطارات الموجودة في آسيا والأهم في سنغافورة

يُعدّ مطار شانغي أحد أهم المطارات الموجودة في آسيا والأهم في سنغافورة، ومن أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، اذ صُنِّف في المرتبة التاسعة عشر لأكثر المطارات ازدحاماً عام 2006. وتعتبر مساحة المطار 13 كيلومتراً مربعاً، وحصل على 280 جائزة منذ افتتاحه عام 1987 حتى عام 2007، وينطلق من المطار اسبوعياً أكثر من 6400 رحلة طيران إلى نحو ما يزيد عن 60 بلد حول العالم. وشهد المطار خلال العام 2013 ما يزيد عن 343 ألف رحلة سياحية، كما يعتبر مصدراً أساسياً للشحن اذ شُحِن قرابة 1850000 طن من المواد من مطار شانغي عام 2013 فقط.

نعم هذه أمور مميزة ولكنك يمكن أن تجدها في أي مطار بالعالم، إلا أن ما لا يمكن أن تجده إلا في نادي شانغي أقصد مطار شانغي هو تلك الخدمات التي تقدم إلى المسافرين والتي تجعل من يقضي أكثر من 12 ساعة بالمطار سعيدا غير آبه بالوقت الذي يمضي، بل حتى أنه لن يمل من تمضية اليوم بأكمله داخل تلك المساحة من العالم والتي وإن زرتها ستبدو لك بأنها مكانا لتخفيف التوتر والانفعال، فهي بحق مكانا للانسجام والاسترخاء فضلا عن السفر والانتقال.

one-of-the-best-things-about-changi-airport-is-its-balinese-themed-outdoor-rooftop-pool-located-in-terminal-1-passengers-can-pay-to-use-this-pool-for-about-14-its-free-for-guests-who-are-staying-in-the-ambassador-transi

أول شىء يجذب المسافرين إلى هذا المطار هو “حمام السباحة”

ولعل أول شىء يجذب المسافرين إلى هذا المطار هو “حمام السباحة” الذي أعد على أرقى مستوى ليتيح للزائرين فرصة الفصل بين معاناة الانتقال بين الرحلات، كما يوجد أيضا بجانب حمام السباحة غرفة لتغيير الملابس وصالة للألعاب الرياضية.. نعم ولازلت داخل المطار.

Butterfly-Garden

من بين أفضل الحدائق التي يفضلها المسافرين حديقة الفراشات

ولن يقتصر الأمر بمطار شانغي عند هذا الحد فحسب بل يمتد أيضا إلى ما هو أبعد من ذلك حيث يحتوى على مساحات خضراء وأشجار وشلالات مياه، فمن بين أفضل الحدائق التي يفضلها المسافرين حديقة الفراشات، التي تعد الأولى من نوعها بين مطارات العالم خاصة إذا علمت أنها تضم أكثر من 47 نوعا، وأكثر من 1000 فراشة متجولة في أرجاء الحديقة.

وعلى عكس الفراشات البرية التي يمكن أن تجدها حذرة جدا تجاه البشر، فالفراشات هنا معتادة جدا على الزوار، حتى أنها لن تطير بعيدا عنك، كما ستجد هناك أيضا زوايا تعليمية سوف تعطيك المزيد من الأفكار في دورة حياة الفراشة. وإذا كنت محظوظا، سوف تكون قادرا على التقاط صورة لولادة فراشة وهي تخرج من الشرنقة.

ولا يفوتك أيضا القيام بنزهة بين حديقة عباد الشمس الجميلة المتوفرة أيضا داخل حرم المطار، والتي دون شك سيجذبك تناسقها وألوانها الزاهية.

Movie-Theatre

دور السينما مفتوحة 24 ساعة يوميا، والعروض مجانية

أما إذا كان لديك بعض الوقت قبل الرحلة، لماذا لا تقوم بمشاهدة عرض في السينما أوالمسرح؟ ولعل هواة السينما سيسعدون كثيرا حين يعلمون أن دور السينما مفتوحة 24 ساعة يوميا، والعروض مجانية!

ولم ينسى المطار أطفالك بل خصص لهم طابق ترفيهي مميز في المبنى رقم 2، حيث يضم هذا الطابق الكثير من الألعاب الآمنة والمفيدة وعلى رأسها اللعبة المحببة للكثيرين وهي البلاي ستيشين.ويمكن أيضا لعشاق الرياضة التوجه الى منتجع المنطقة لمشاهدة أحدث الأحداث الرياضية على شاشة كبيرة في مستوى عال من الراحة.

iShopChangi

يتيح المطار فرصة التسوق عبر الانترنت

وإن كان كل ما سبق لا يرضيك فإن المطار خصص لك الفرصة للتسوق بين العديد والعديد من المحال التجارية الشهيرة، كما أنه أتاح لك الفرصة لتتسوق عبر شبكة الانترنت المتاحة بشكل مجاني داخل أرجاء المطار، ولا تنسى أن المشتريات معفاة من الرسوم الجمركية.وإذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة أو مشروب قبل أو بعد رحلتك، توجه إلى المساحة المخصصة للمطاعم والمقاهي، والتي لديها قائمة متنوعة مع أفضل الأطباق الغربية أو الشرقية.

Osim-Massage-Chair

فهناك الكثير من كراسي التدليك المنتشرة في جميع أنحاء المطار لتقديم الراحة لقدميك المتعبة

يبدو أنك قد شعرت بالتعب والإرهاق جراء الرحلة والانتظار، فهذا أمر وارد، أما في شانغي فلا.. فهناك الكثير من كراسي التدليك المنتشرة في جميع أنحاء المطار لتقديم الراحة لقدميك المتعبة.

وفي حال لازلت تشعر بالتعب قبل الرحلة، فاذهب مباشرة إلى صالة الغفوة في المبنى رقم 3 التي يتوافر فيها كراسي جلدية وبيئة مريحة ستشعرك بالرغبة في النوم لفترات طويلة.. فقط لا تطيل في النوم وتفوت رحلتك!

وتعد الشجرة الاجتماعية واحدة من أحدث الإضافات إلى المبنى رقم 1 بمطار شانغي، حيث يوجد ثمانية أكشاك صور تمكنك من التقاط الذكريات عبر الصور والفيديو، بما في ذلك أرشفتهم بشكل دائم، واستردادها في زيارات لاحقة للمطار، وبهذه الطريقة سوف تكون قادر على إحياء الأوقات والذكريات الجميلة في كل مرة تعود فيها إلى مطار شانغي.. هل علمت لماذا يتم اختياره الأفضل في العالم؟

 

 

.

 

شارك برأيك