Booking.com

قبل التوجه إلى الفيتنام على غرار بلاد “إندوشينا”، أول ما يشغل السائح المسلم هو توفر الطعام الحلال، وقد شهد هذا البلد في السنوات القليلة الماضية، زيادة في عدد  المطاعم الحلال في سايغون وهانوي، وخاصة مطاعم المأكولات الهندية والماليزية. وهو ما يغنيك عن التفكير في هذه المسألة وشر الرحال للتمتع بهذا البلد (سحر الطبيعة في فيتنام).

مطاعم حلال في سايغون فيتنام

في الفيتنام، يمكنك معرفة ما إذا كان المطعم يقدم الحلال أم لا من خلال رؤية “شهادة الحلال” المصادق عليها والتي ينبغي أن  تكون معلقة بالقرب من مدخل المطعم بجانب ترخيص العمل.

بصفة عامة، أفضل طريقة لإيجاد المطاعم الحلال، هو البحث عن أقرب مسجد في المدينة التي تزورها، فغالبا ما تتجمع حولها خدمات للمسلمين.

سنتناول في موسوعة المسافر قوائم تضم مطاعم حلال في فيتنام ومدنها الشهيرة، وفيما يلي قائمة قصيرة من المطاعم الحلال في سايغون (أو هوشي منه) والتي سوف تكون معلومات مفيدة للسياح المسلمين إلى هناك بغرض الترفيه أو العمل:

1. مطعم حلال سايغون Halal@Saigon

الفيتنام مطعم حلال سايغون halal saigon

افتتح المطعم في 2009 في مدينة هو شي منه (أو سايغون) بمقابل “مسجد المسلم” Masjid Musulman المسجد المركزي في مدينة هوشي منه (مكان المسجد)  ، ويقدم الأطعمة الفيتنامية والماليزية بحكم مالكه المالايو، تعليقات الزوار دائما “مكان مذهل، طعام رائع، سعر مناسب، وطاقم خدوم”

العنوان: 31Dong Du, District 1. HCMC (محل المطعم على خريطة جوجل من هنا)

2. مطعم حسنة Hasana Restaurant

مسجد المسلم هوشي منه فيتنام

ويقع هو الآخر بمقابل “مسجد المسلم” أيضا بالجوار من فندق شيراتون سايغون، لذلك يستقطب المطعم عددا كبيرا من الضيوف يوميا، ويعتبر “حَسَنة” والذي ستجده على تطبيقات الجوال أو خريطة جوجل تحت اسم”HALAL CUISINE HASANA” من أفضل مطاعم الحلال في مدينة هوشي منه.

العنوان: 35Dong Du St, Ben Nge Ward, Dist 1, HCMC (على الخريطة)

3. مطعم كداي شمس الدين  Kedai Shamsudin Restaurant   

مطعم كداي شمس الدين سايغون فيتنام

مطعم محل أو كداي شمس الدين يقدم دليلا على المطاعم الحلال المتوفرة في أنحاء الفيتنام، المطعم في هوشي منه بطاقة استيعابية حتى 200 شخص ويقدم أطعمة ماليزية وفيتنامية وصينية. ويوفر المطعم أيضا مصلى.

العنوان :  445Le Hong Phong st, Ward.2, Dist.10, Ho Chi Minh City

الفرع الثاني في كوتشين 761A, Tinh Lộ 15 Street, Bến Đình, Nhuận Đức Hamlet, Cu Chi Tunnel .

4. مطعم سايغون غرين هاوس Saigon Green House

مطعم سايغون غرين هاوس Saigon Green House

كل الطهاة والخدم من عرق التشام (المسلمون في الهندالصينية) لذلك ستجد طعامهم المميز (أطباق نكهاتها رائعة سبق أن تذوقتُها) إضاقة إلى المأكولات الفيتنامية، وللحرص على كون الطعام حلال يستورد أصحاب المطعم المواد المصنوعة من الحيوانات وحتى الخضار من ماليزيا.

تجد فرعي المطعم في منطقتين، أحدهما في هوشي منه ويتسع لـ 90 شخصا، والآخر يتسع لـ 200 شخص ويقع بالقرب من أنفاق كوتشينغ Cu Chi وهو نظام من الأنفاق يبعد 70 كيلومترا إلى الشمال الغربي من هوشي منه كمنطقة سياحية هامة.

العنوان: أنفاق كوتشينغ: 708Tĩnh Lộ 15, Bến Đình, Củ Chi

سايغون: 96A Nam Ky Khoi Nghia, Q1, HCMC  (على خريطة جوجل)

5. مطعم دنيونة Restaurant D’Nyonya Penang

مطاعم حلال فيتنام Nyonya Restaurant ho chi minh

كلمة Nyonya تدل على المرأة في ثقافة الصينيين الذين هاجرو إلى ماليزيا، وتقابلها كلمة baba التي تعني الرجل، وهذا يعني أن الطهاة والخدم كلهم قادمون من ماليزيا.. والمطعم يقدم مطبخ جزيرة بينانج الماليزية بالخصوص، إضافة إلى الكاري والأطعمة الماليزية، وتستخدم في الطبخ لحوم مذبوحة لدى عرق التشام (المسلمون).

العنوان: 56Dong Du Str, ben Nge Ward, District  على الخريطة

6. مطعم كامبونغ ملايو Kampung Melayu Halal Restaurant

مطاعم ماليزية في فيتنام

مطعم كامبونغ ملايو (أو قرية المالايو) مالكه أيضا ماليزي، ويقع بالقرب من مركز التسوق “بن ثان ماركت” الشهير Ben Than Market في مدينة هوشي منه سيتي  HCMC.. (على الخريطة)

العنوان:  31Nguyen An Ninh St,Dist 1, HCMC

7. مطعم “بانانا ليف” Banana Leaf @ Saigon

مطعم حلال فيتنام، بانانا ليف banana leaf restaurant

لطالما عبر “ورق الموز” أو البانانا ليف عن تقاليد المطبخ الماليزي والتايلاندي وجنوب شرق آسيا، يقدم الطعم نكهات مختلفة عن مأكولات الفيتنام والهند وسنغافورة وماليزيا.

العنوان: 57Vo Van Tan, Dist 3, HCMC  ..  الموقع على الخريطة

8. مطاعم سهران Saigon Sahran Restaurant

مطاعم سهران sahraan restaurants

انطلقت مطاعم سهران من الفيتنام وافتتحت لها فروعا في مصر والكويت أيضا، المطعم هندي نباتي ويعرف صاحبه كيف يخدم السائح المسلم جيدا. ويقع المطعم بجوار من Ben Than Market .

العنوان : 6Truong Dinh, Ben Thanh Ward, Dist 1, HCMC (على الخريطة)

مطاعم حلال أخرى:

halal restaurant vietnam مطاعم حلال في فيتنام

9. مطعم VN Halal : بالقرب من مسجد سايغون، يقدم طعاما ماليزيا وبأسعار رخيصة وبدون أن تخشى غن كان حلالا مغشوشا لأن كل الطاقم عائلة مسلمة.

10. مطعم بومباي الهندي Bombay Indian Restaurant : يعد اول مطعم هندي افتتح في هوشي منه، منذ 15 سنة، ويقدم مالك بنفسه على خدمة الزبائن بالطعام الهندي.

11. كاري إكسبرس Curry Express : مطعم حلال جديد في هوشي منه بالقرب من المسجد المركزي، يقدم فيه صاحبه وجبات الكاري السريعة مع شغفه بتقديم الطعام الحلال للجميع.

12. مطعم سايغون سري بينانج Saigon Seripenang : افتتح عام 2013 ، ويقدم طعام الريف الماليزي، ويقع بالقرب من Ben Than Market الشهير. (خريطة الموقع)

قد يهمك أيضا: نصائح مهمة قبل السفر إلى فيتنام

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت