Booking.com

استقبل العالم العام الجديد (2013) في ترحيب وبهجة مليئة بالأضواء والزينة، وسط احتفالات ضخمة في شتى عواصم الكرة الأرضية.

العالم يحتفل بعام 2013

انطلقت أضخم الألعاب النارية بمدينة أوكلاند بنيوزيلندا للاحتفال بالعام الجديد

 سبقت ولينغتون عاصمة نيوزيلندا العالم في الاحتفال بقدوم عام 2013، حيث أقيمت المهرجانات الموسيقية وانطلقت أضخم الألعاب النارية في كافة المدن وفي مقدمتها أوكلاند التي شهدت احتفال موسيقي دام لمدة 18 ساعة.

العالم يحتفل بعام 2013

استقبلت سيدني العام الجديد بالألعاب النارية

ثم انتقلت الاحتفالات إلى مدينة سيدني الأسترالية، وتحديداً في خليج سيدني، حيث أقيم عرضاً ضخماً بالألعاب النارية وسط جموع الجماهير الغفيرة التي طالما انتظرت هذا الاحتفال منذ نهاية العام الماضي.

العالم يحتفل بعام 2013

قدمت دبي عرضاً اسطورياً بواسطة الماء والأضواء والألعاب النارية

وفيما انطلقت الألعاب النارية في سيدني، تراقصت نافورة دبي على إيقاع موسيقى سيمفونية تؤديها أوركسترا براغ الفلهرمونية احتفاءا بالعام الجديد، كما كان برج خليفة يزهو في هذه اللحظات ليس فقط لكونه أعلى برج في العالم بل فرحاً وابتهاجاً بهذه الألعاب النارية الأسطورية التي انطلقت حوله في تناغم وتناسق أبهر الجماهير المحتشدة في وسط دبي والتي تهافتت على تصوير هذه الذكريات التي لا تنسى.

العالم يحتفل بعام 2013

امتلئت شوارع باريس بالجماهير احتفالاً بقدوم العام الجديد

ولم تسقط العاصمة الفرنسية باريس من المشهد، بل فرضت نفسها وبقوة باحتفالاتها المبهجة في جادة الشانزيليزيه وعند أسفل برج إيفل، حيث تجمع السكان والسائحين يتبادلون التهاني في سعادة.

العالم يحتفل بعام 2013

تعتبر الساحة الحمراء في موسكو أشهر الأماكن للاحتفال بالعام الجديد

وفي الساحة الحمراء بموسكو أقيمت أجمل العروض، فقد انطلقت الألعاب النارية والمفرقعات وغازلت الأضواء أعين الزائرين الذين حرصوا على استقبال عام 2013 في هذه الساحة الشهيرة.

العالم يحتفل بعام 2013

تعالت الصيحات في لندن في الدقائق الأولى من العام الجديد تعبيراً عن الفرحة

ولم يكن ميدان تايمز سكوير في نيويورك أقل حظاً من ساحات وميادين العام، بل شهد أجمل الاحتفالات العالمية خاصة في اللحظات التي شهدت إنزال كرة ملونة من الكريستال لمدة ستين ثانية قبل منتصف الليل، حيث تعالت الصيحات وأعلنت الابتسامة عن نفسها في أوجه الحاضرين من مختلف بقاع العالم الذين تراقصوا على أنغام أغاني تايلور سويفت وكارلي راي جيبسن، كما انطلقت الألعاب النارية الملونة لتضىء السماء بالقرب من عين لندن.

العالم يحتفل بعام 2013

قدمت هونج كونج أكبر عرضاً للألعاب النارية في تاريخها

استقبلت هونغ كونغ عام 2013 على طريقتها الخاصة في محيط ميناءها الشهير حيث تعالت أصوات الموسيقى وامتزجت الاضواء لترسم أجمل مشاهد بداية هذا العام، وقد ذكرت تقارير صحفية أن الجزيرة قدمت أكبر عرض للآلعاب النارية في تاريخها.

العالم يحتفل بعام 2013

كانت البالونات البيضاء وسيلة احتفال اليابانيون بالعام الجديد

كما شهدت اليابان احتفالاً كبيراً بدأ بزيارة السكان للمعابد والمقابر كما جرت العادة لديهم، ثم خرج الناس إلى الشوارع وسط البالونات البيضاء التي زاحمت الجماهير في هذا الاحتفال.

العالم يحتفل بعام 2013

تحتفل بورما بالعام الجديد للمرة الأولى منذ نصف قرن

وخرج عشرات الآلاف من المحتفلين في شوارع رانجون، أكبر مدن بورما، للاحتفال في البلاد للمرة الأولى منذ نصف قرن.

العالم يحتفل بعام 2013

شهدت برلين عروضا ضخمة بالألعاب النارية المتناغمة مع العروض الموسيقية

وعقدت العاصمة الالمانية برلين حفل خاص في بوابة براندنبورغ يضم موسيقى وألعاب نارية تشع بالأضواء ذات الألوان المبهجة وسط فرحة عارمة من الحضور.

العالم يحتفل بعام 2013

استمر عرض الألعاب النارية لمدة 16 دقيقة في ريودي جانيرو

وفي العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، اجتمع الحضور لمتابعة عرض الألعاب النارية الذي امتد لمدة 16 دقيقة من السعادة والبهجة على شاطئ كوباكابانا، ولكن في فنزويلا، تم إلغاء الاحتفال التقليدي والذي يعقد عادة في كراكاس، حيث حرص الناس على البقاء في المنزل للصلاة من أجل الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز الذي يمر بوعكة صحية في أحد المستشفيات.

العالم يحتفل بعام 2013

قدمت أوبرا فيينا عرضاً موسيقياً رائعاً بمناسبة قدوم العام الجديد

أما في فيينا العاصمة النمساوية فقد انتشرت الاحتفالات في كافة ربوع المدينة التي تراقصت على أنغام موسيقى أوبرا فيينا وأضواء الألعاب النارية الجميلة.

وقد ألغت عدة ملاهي في نيودلهي احتفالات العام الجديد التقليدية، حداداً على الفتاة الهندية التي توفيت بعد أن تعرضت لعملية اغتصاب جماعي قبل أسبوعين في حافلة متحركة في العاصمة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت