Booking.com

مع انتشار وباء كورونا بشكل واسع حول العالم، بات السفر خارج حدود بلادك، يستدعي المزيد من التفكير، ما دفع الكثير من محبي السفر ورجال الأعمال للتساؤل عن كيفية مواجهة هذا الفيروس خلال الرحلات، وماهي الطريقة المثلى للتعامل معه، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على بعض المعلومات المفيدة إن كنت تخطط للسفر قريبا.

معلومات مفيدة لمواجهة وباء كورونا عند السفر

هل أنت بحاجة إلى تأجيل أو إلغاء السفر؟

يقدم مركز السيطرة على الأمراض بأمريكا، إجابات للمسافرين بشأن تأجيل أو إلغاء سفرهم إلى وجهة ما حول العالم، وذلك بناءا على إشعارات صحة السفر، والتي تتعلق بانتشار فيروس كورونا في وجهات عالمية مختلفة، مع التحذير من السفر إلى بلدان بعينها، استنادا إلى المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بالسفر إلى تلك البلدان.

وهناك ثلاثة مستويات من الإشعارات قد وضعها المركز، وفقا لدرجة الخطر الذي يمثله الفيروس، والاحتياطات الواجب اتباعها لتجنب الإصابة.

المستوى الثالث: يستحسن تجنب السفر إلى دول بلغت هذا المستوى من الخطر مثل الصين، إيران، كوريا الجنوبية، إسبانيا وإيطاليا، فضلا عن معظم الدول الأوربية والمملكة المتحدة وأيرلندا.

المستوى الثاني: ضرورة اتخاذ المسافرين، لاسيما كبار السن وذوي الحالات الطبية المزمنة الاحتياطات الازمة عند السفر إلى العديد من البلدان، بما في ذلك دولة اليابان، التي تشهد انتشارًا للاصابة بكورونا.

المستوى الأول: هناك بلدان درجة الخطورة فيها ليست كبيرة، و لا يوصي المركز بإلغاء أو تأجيل السفر إليها، مع اتخاذ الاحتياطات الضرورية للحماية من المرض، خاصة ما يتعلق بنظافة الأيدي.

ما مدى خطورة الرحلات البحرية؟

كما توصي مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) جميع المسافرين بتأجيل جميع الرحلات البحرية حول العالم، وهذا مهم بشكل خاص لكبار السن والأشخاص في أي عمر يعانون من حالات طبية مزمنة خطيرة.

ولكن إذا كنت مضطرا للسفر، فاتبع الخطوات التالية للمساعدة في تقليل فرص إصابتك بالمرض:

1.تجنب الاتصال بالمرضى.

2.تجنب لمس عينيك أو أنفك أو فمك بأيد غير مغسولة.

3.اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو باستخدام معقم يدين يحتوي على الكحول .

4.تأكد من أنك على علم بالتطعيمات الروتينية، بما في ذلك لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية ولقاح الأنفلونزا الموسمية.

5.يعتبر وباء الكورونا حالة سريعة التطور، ويتم مراجعة إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها يوميًا وتحديثها بشكل متكرر.

كيف تتجنب الإصابة بكورونا على متن الطائرة؟

على الرغم من انخفاض خطر الإصابة على متن الطائرة، حاول تجنب الاتصال بالركاب المرضى، واغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول.

هل يجب على المسافرين ارتداء أقنعة الوجه؟

لا يوصي مركز السيطرة على الأمراض بأن يرتدي المسافرون الأصحاء أقنعة واقية لحماية أنفسهم من فيروس كورونا، فلا ترتدي قناع الوجه إلا إذا كنت مريضًا وتسعل أو تعطس للمساعدة على منع انتشار فيروسات الجهاز التنفسي للآخرين، ولكن إذا كنت بصحة جيدة، فمن المهم اتخاذ هذه الخطوات المهمة لتقليل فرص إصابتك بالمرض:

1. تجنب الاتصال الوثيق مع من يعانون من المرض.

2.تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة.

3.إلى أقصى حد ممكن، تجنب لمس الأسطح عالية اللمس في الأماكن العامة، أزرار المصعد، مقابض الأبواب، المصافحة مع الأخرين.

4.استخدم منديلًا أو قماشة لتغطية يدك أو إصبعك إذا كان عليك لمس شيء ما.

5.اغسل يديك بعد لمس الأسطح في الأماكن العامة.

6.تنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر يوميًا؛ بما في ذلك الطاولات، ومقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة، والمقابض، والمكاتب، والهواتف، ولوحات المفاتيح، والمراحيض، والأحواض.

7.إذا لم يتوفر الماء والصابون، استخدم معقم لليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل.

حماية الأطفال من وباء كورونا خلال رحلات السفر

يمكنك حماية طفلك من الإصابة بفيروس كورونا، من خلال تعليمه القيام بنفس الأشياء التي يجب على الجميع القيام بها للحفاظ على صحتهم؛ بما في ذلك، تنظيف اليدين باستخدام الصابون والماء أو معقم اليدين، تنظيف وتطهير الأسطح يوميًا في مكان الإقامة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت