Booking.com

لأنواع الأطعمة المختلفة محبيها حول العالم، لذا أقيمت لها المهرجانات السنوية احتفاءً واهتماما بها، وقد تنوعت هذه المهرجانات ما بين المأكولات والمشروبات، ولنا أن نذكرها في هذا التقرير:

أشهر المأكولات في مهرجانات الطعام العالمية

يتنافس في مهرجان المأكولات والمرح الطهاة المشاركين من مختلف دول العالم لمدة عشر أيام،

 مهرجان المأكولات والمرح، آيسلندا

 في مدينة ريكيافيك بآيسلندا يقام مهرجان المأكولات والمرح الذي يتنافس فيه الطهاة المشاركين من مختلف دول العالم لمدة عشر أيام، ويعتبر هذا المهرجان فرصة للتعرف على هذه الدولة الجزيرة الصغيرة التي اشتهرت بمأكولاتها المختلفة وخاصة المعدة من لحم الضأن، والمعروفة بمصائد الأسماك، ومزارع الألبان المزدهرة.

بالصور: أشهر المأكولات في مهرجانات الطعام العالمية

يتوافد على مدينة غالواي الايرلندية الكثير من محبي المحار خلال مهرجان المأكولات البحرية

مهرجان المأكولات البحرية، أيرلندا

 يتوافد على مدينة غالواي الايرلندية في سبتمبر من كل عام الكثير من محبي المحار من جميع أنحاء العالم للتنافس في بطولة العالم لفتح المحار، وذلك خلال مهرجان المأكولات البحرية الذي يمتد لمدة ثلاثة أيام، ويشهد هذا المهرجان تقديم أفضل أنواع الأطعمة البحرية في مختلف مطاعم المدينة التي تعزف في شوارعها الموسيقى الحية ورائحة الطعام التي حتما ستجذبك لتتذوقها.

مهرجان الأغذية البرية، نيوزيلندا

يعتبر مهرجان الأغذية البرية من أغرب مهرجانات العالم

مهرجان الأغذية البرية، نيوزيلندا

 يعتبر مهرجان الأغذية البرية الذي يقام في الجزيرة الجنوبية لمدينة هوكيتيكا النيوزيلندية في مارس من كل عام من أغرب مهرجانات الطعام في العالم، ولعل تناول زائريه لبعض الأطعمة البرية كاليرقات، والديدان هو أبرز دليل على ذلك، وعلى الرغم من ذلك يجذب هذا المهرجان أكثر من عشرة آلاف زائر لتناول أكثر المأكولات تطرفا في العالم، بداية من لحوم التمساح إلى الحشرات البرية كالخنفساء.

بالصور: أشهر المأكولات في مهرجانات الطعام العالمية

في مهرجان الثوم بمدينة غيلروي بكاليفورنيا لا طعام تقريبا دون نكهة الثوم

مهرجان الثوم، كاليفورنيا

 في مهرجان الثوم بمدينة غيلروي بكاليفورنيا لا طعام تقريبا دون نكهة الثوم التي تعتبر تحية عطرية سنوية إلى محبي الثوم في العالم. ويستهلك هذا المهرجان الذي يقام في شهر يوليو من كل عام اثنين طن من الثوم الذي يدخل في كافة أنواع الأطعمة بما في ذلك الآيس كريم والجمبري الكبير والفطر المحشو.

بالصور: أشهر المأكولات في مهرجانات الطعام العالمية

تحتل المانجو مركز الصدارة بل ويخصص لها مهرجان عالمي في نيودلهي

مهرجان المانجو، الهند

 تحتفي الهند بالفواكهة كثيرا، ولا عجب في ذلك فهناك ما يقرب من نحو 500 نوعا من المانجو تبجل في الأساطير الهندوسية باعتبارها رمزا للفرح، وتحتل مركز الصدارة بل ويخصص لها مهرجان عالمي لمدة يومين في شهر يوليو بمدينة نيودلهي، حيث يشهد المهرجان مسابقة أكل المانجو، ومظاهرة النحت عليها، كما تعرض في الأكشاك المربى والمخللات المكونة أساسا من فاكهة المانجو التي تدخل بعض أنواعها في فنون الطهي الحديث خلال هذا المهرجان.

 

 مهرجان الربيع، ألمانيا

يقام بألمانيا في 30 أبريل إلى 1 مايو، احتفال كبير خاص بالسحرة ضمن الاحتفال بعيد الربيع

مهرجان الربيع، ألمانيا

 يقام بألمانيا في 30 أبريل إلى 1 مايو، احتفال كبير خاص بالسحرة احتفاءا بقدوم “ليلة البورجيس”، وهي طقس من الطقوس الشهيرة في الفلكور الألماني، وتعتبر مدينة شفيتزنجين الألمانية من أكثر المناطق شهرة لإحياء هذا الطقس، خاصة أن لعيد الهليون جذور عميقة في ولاية بادن فورتمبيرغ، كما تعرف المدينة أيضا بأنها عاصمة الهليون الأولى في العالم، ويشهد المهرجان بها مزيجا من الغناء والرقص، وتعكف أكشاك الطعام في هذه الأثناء على تقديم لحم الخنزير المدخن، والحساء والسلطات المختلفة كعادة تتم كل عام في شهر مايو.

بالصور: أشهر المأكولات في مهرجانات الطعام العالمية

تحتفل نياجرا بمهرجان النبيذ السنوي في شهر يناير من كل عام

مهرجان النبيذ، نياجرا

 يتحول الشتاء بنايجرا في شارع الملكة التاريخي إلى شتاء العجائب في شهر يناير، خاصة عندما تحتفل البلدة بمهرجان النبيذ السنوي، الذي يقدم خلاله الطهاة أفضل المأكولات المستوحاه من إبداعات الطهي، بجانب النبيذ المصنع من أجود أنواع العنب الذي يلقى إقبالا كبيرا داخل الحانات من قبل ذواقة الطعام.

مهرجان الأرز، سيول

ينظم المعهد القومي للغذاء الكوري متحفا لإقامة المعرض الدولي لكعك الأرز الشهير في مايو

مهرجان الأرز، سيول

 ينظم المعهد القومي للغذاء الكوري متحفا لإقامة المعرض الدولي لكعك الأرز الشهير في مايو من كل عام بالعاصمة سيول، إذ يشهد هذا المهرجان إعداد كعك الأرز الملون بجميع النكهات بداية من الكيمتشي الحار إلى نكهات العسل والفول السوداني، وصولا إلى نبيذ الأرز.

مهرجان ميستورا، بيرو

مستورا هو اسم مهرجان الغذاء السنوي في ليما ببيرو

 مهرجان ميستورا، بيرو

 مستورا هو اسم مهرجان الغذاء السنوي في ليما ببيرو الذي يعرض المكونات، الأطباق التقليدية، واتجاهات الطهي التي أصبحت شعبية جدا في بيرو وبجميع أنحاء العالم، ويسلط هذا المهرجان الذي يجمع الكثير من طهاة العالم الضوء على أشهر أنواع الأطعمة في أمريكا الجنوبية، كالبطاطس المقلية، حلقات العجين، والبطاطا التي تقدم في أشكال متنوعة.

 ويقدم المهرجان دروس ومسابقات في الطبخ، كما تعرض المطاعم في تلك الفترة أشهي المأكولات التقليدية الشهيرة في بيرو.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.